ولي العهد الأمير محمد بن سلمان السيرة الذاتية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 28 أبريل 2021
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان السيرة الذاتية

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. إحدى الشخصيات العامة المؤثرة في المجتمع السعودي. يقوم الأمير محمد سلمان بالعديد من المشروعات الهادفة داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العديد من المساعدات والمنح للمواطنين داخل المملكة، بالإضافة إلى السفريات المتعددة حول العالم وعقد العديد من المعاملات والصفقات الدولية مع الدول الأخرى. ومن خلال السطور التالية نسلط الضوء على شخصية الأمير محمد بن سلمان فتابعونا.

أقرأ أيضاً: من هو عبدالله الدوسري

من هو الامير محمد بن سلمان

اسمه محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن الإمام تركي بن عبد الله بن الإمام محمد بن الأمير سعود الأوّل. وسعود يعد الأمير الأكبر للدرعية. و يَنتسبُ إليه جميع أمراء وملوك السعودية من بداية القرن الثامن العشر، وعلى اسمع اسمع العائلة الحاكمة للمملكة، وُلِدَ محمد سلمان في مدينة الرياض في 31 أغسطس عام 1985، وهو يعد الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز. تعلم في مدارس الرياض، وحصل على الشهادة الثانوية في العام 2003، وكان من بين العشرة الأوائل على مستوى المملكة. حصل خلال مدة تعليمه على عددًا كبير من الدورات والبرامج. وأخيراً حصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، كان متفوقا ونجيبا وكان ترتيبه الثالث على دفعته.

حوار الأمير محمد سلمان و عبدالله المديفر

في لقاء فريد من نوعه يلتقي اليوم جلاله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع الإعلامي الشهير عبد الله المديفر في حوار مفتوح يقوده المديفر. يتم فيه عدد من المناقشات والأسئلة حول شؤون المملكة العربية السعودية. والقضايا المتعلقة بذلك. يعد المديفر الإعلامي الثالث الذي يعقد حوار مفتوح مع ولي العهد. يذاع الحوار اليوم على عدة قنوات فضائية. بجانب التلفزيون الرسمي السعودي والعديد من المحطات الإذاعية.

السيرة الذاتية لولي العهد

قدم الأمير محمد بن سلمان العديد من الخدمات الكبيرة للشعب السعودي. وخاصة الاهتمام بقضايا المرأة السعودية. وقد وضع العديد من القوانين منها إنهاء نظام الولاية على المرأة. و رفع الحظر عن قيادة المرأة داخل السعودية. بالإضافة إلى العديد من التشريعات والقوانين الأخرى.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام نبذة مختصرة عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقد سلطنا الضوء على أهم أعماله وإنجازاته داخل المملكة.

المراجع

111 مشاهدة
error: Content is protected !!