آخر موعد لانتهاء مهلة إسقاط المركبات

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 23 فبراير 2023
آخر موعد لانتهاء مهلة إسقاط المركبات

يمكنك الأن التعرف علي أخر موعد لانتهاء مهلة إسقاط المركبات من خلال موقعنا نشرات الأخباري بذلك بعد أن أعلنت عنه وزارة الداخلية بداخل المملكة بعد أن قامت بمد المدة تسهيل على من من يريد التقديم على الخدمة من خلال منصة أبشر الإلكترونية ولتتعرف على كافة التفاصيل حول كيفية التقديم والشروط تابع الأتي.

مهلة إسقاط المركبات

انطلقت مبادرة إسقاط المركبات التالفة أو القديمة من قبل الحكومة تحت رقابة وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وهذا بهدف تحسين المظهر الحضاري في شوارع المملكة العربية السعودية وأيضا لتحفيف التزاحم في الطرق وعدم احتمالية تكرار ركن السيارات أثناء حركة السير وتعطيلها بدون فائدة كما أكدت إدارة المرور على إعفاء كل من نقل الملكية إلى محلات البيع أو محلات المكابس وعدم كتابة الغرامات والرسوم على المالك القديم.

آخر موعد لانتهاء مهلة إسقاط المركبات

صرحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن سوف يتم مد فترة التقديم لكي تنتهي في أول مارس المقبل لذلك علي المواطنين التحاق الفرصة وعدم تضييع الوقت كما أكدت أن الخدمة تم أطلاقها من خلال منصة أبشر الإلكترونية كما صرحت امكانية التعرف علي كافة المنشآت التي تم إلغاء تسجيلها من ضمن المحلات القائمة على أسقاط المركبات وهذا في خلال المدة المطروحة والتي تنتهي في يوم واحد من شهر مارس لعام 2023.

أقرا أيضا : مزاد اللوحات أبشر

خطوات الاستعلام عن إسقاط لوحة السيارة 

هناك الكثير من الأشخاص يجهلون طريقة الاستعلام الصحيحة للتقديم على إسقاط لوحة السيارة القديمة أو التالفة بشكل مباشر ولكي تتعرف على طريقة التقديم تابع الآتي بعناية:

  1. قم بالدخول الي الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. عليك بتسجيل الدخول والتأكد من سلامة البيانات الخاصة بك.
  3. قم بتأكيد الدخول من خلال كتابة رمز التحقق الذي سيصل الى هاتفك المربوط بالمنصة.
  4. اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  5. عليك الآن بالنقر على زر الاستعلام عن المركبات.
  6. بالنهاية عليك الآن بكتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاصة بك وسوف تظهر لك فورا السيارة المسجلة باسمك.

شروط إسقاط المركبات ؟

قبل التقديم على إسقاط المركبات عليك التعرف على شروط القبول لكي يتم الموافقة على طلب إسقاط العربيات التالفة ولتتعرف على الشروط تابع الأتي :

  1. يجب عليك أن تتأكد من السيارة القديمة أو التالفة من أن لا يود عليها أي مستحقات مالية بمختلف أنواعها من الغرامات والرسوم.
  2. كما يجب توفر رخصة القيادة للسيارة وأن تكون سارية وليست منتهية.
  3. أن يكون المقدم مالك السيارة الأصلي.
  4. بأن يكون طلب الإسقاط جديد.
  5. يجب على المتقدم التعهد على نفسه بتسليم لوحة المركبة إلى إدارة المرور بالمملكة خلال خمس أيام من بداية الإسقاط وفي حالة عدم امتلاكك لوحة السيارة عليك تقديم بلاغ من الجهات الامنية المختصة لكي يتم تسلمه ادارة المرور.
  6. سداد مصاريف الإسقاط من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

هل يوجد رسوم على إسقاط المركبات ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن وجود رسوم إضافية للتقدم على إسقاط المركبات من خلال منصة أبشر إلكترونية وهنا الإجابة بأن هناك رسوم يجب عليك أن تقوم بدفعها كما أكدت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية بأنه سوف يتم تحصيل رسوم خلال فترة التصحيح قبل انتهاء شهر فبراير وأن سوف يتم تطبيق غرامات بعد انتهاء المدة.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي مهلة إسقاط المركبات وكيفية التسجيل وما هي الشروط للتقديم على إسقاط المركبات يمكنك الأن التعرف علي كل ما هو جديد من خلال موقعنا نشرات الإخباري.

المراجع

99 مشاهدة
error: Content is protected !!