أسعار النفط اليوم

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 6 فبراير 2022
أسعار النفط اليوم

قد يبحث العديد من الأشخاص عن أسعار النفط اليوم، حيث قفزت أسعار النفط الخام فيما يصل إلى 93 دولا للبرميل الواحد عند الإغلاق وذلك خلال يوم الجمعة الماضي الذي وافق اليوم الرابع من شهر فبراير الجاري، ويعتبر هذا أعلى مستوى للسعر منذ شهر أكتوبر لعام 2014، كما ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت لتصل إلى 2016 دولار أي ما يقرب من 2.37٪ حتى تبلغ عن التسوية 93.27 دولار للبرميل، وكذلك ارتفعت العقود الآجلة الخاصة بالخام الأمريكي إلى 2.04 دولار أي 2.26٪ حتى تبلغ عند عملية التسوية إلى92.31 دولار للبرميل.

أسعار النفط اليوم

  • استمرت الأسعار الخاصة بالنفط في الارتفاع خلال الأشهر الماضية، وذلك خلال الفترة التي قامت البلدان فيها في التخفيف من عمليات الإغلاق والغاء القيود الخاصة بالسفر، وقد اتفقت منظمة البلدان أوبك المخصصة في تصدير البترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، التي تعرف باسم أوبك+، خلال يوم الأربعاء على زيادة الإنتاج بمقدار يصل إلى 400 ألف برميل بشكل يومي.
  • وقد صرح محلل السلع الأساسية داخل كومرتس بنك كارستن فريتش، بأن الارتفاع الأخير في الأسعار نتيجة لموجة باردة داخل ولاية تكساس، حيث أدت هذه الموجه إلى إثارة المخاوف بشأن انقطاع خط الانتاج داخل حوض بيرميان، الذي يعتبر الأكبر للنفط الصخري داخل الولايات المتحدة. [1]

معلومات حول الأسعار الجديدة

  • صرحت مجموعة من التقارير الإعلامية بأن بعض المنتجين داخل حوض بيرميان قد قاموا بإغلاق الإنتاج خلال اليوم الثالث من شهر فبراير، وذلك نتيجة لدرجات الحرارة المتجمدة التي أثرت على عمليات النقل بالشاحنات بالسلب بسبب وجود الجليد.
  • وسوف يزيد هذا الاضطراب من تفاقم المخاوف واتساع عجز العرض، وذلك بسبب استمرار الطلب في التعافي على الصعيد العالمي وسوف يكافح منتجين أوبك حتى يتمكنوا من رفع الإنتاج إلى مستويات مناسبة.
  • الجدير ذكره أيضا أن اجتاحت عاصفة شتوية شديدة داخل المناطق التي تقع شمال شرقي ووسط الولايات المتحدة خلال يوم الخميس، مما ترتب عليها انقطاع التيار الكهربائي داخل أجزاء من ست ولايات، وقد اكتسبت سوق النفط دعا قويا من التوترات المحيطة بالأزمة الخاصة بأوكرانيا.

وإلى هنا نكون تناولنا أسعار النفط اليوم.

المراجع

  1. Wikipedia.org, النفط ويكيبيديا، 06/02/2022
1212 مشاهدة
error: Content is protected !!