إلغاء رسوم إصدار البيان الجمركي للصادرات السعودية

كتابة: لارا - آخر تحديث: 15 فبراير 2022
إلغاء رسوم إصدار البيان الجمركي للصادرات السعودية

إلغاء رسوم إصدار البيان الجمركي للصادرات السعودية يبحث عنه الكثير من اصحاب الشركات التجارية والصناعة فى الفترة الماضية، وهذا نتيجة لتحديث نظام الخدمات التى تقدم للمواطنين والشركات بخصوص هذا الموضوع فى المملكة العربية السعودية، وذلك يظهر رغبة الحكومة السعودية فى مساندة الصادرات السعودية وتسهيل الإجراءات المتبعة فى الجمارك السعودية، وفى هذا المقال سوف نتناول هذا البيان الجمركي الخاص بالصادرات السعودية بشئ من التفصيل.

إلغاء رسوم إصدار البيان الجمركي للصادرات السعودية

صدر قرار من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك خاص برسوم الصادرات فى المملكة، حيث شمل القرار إلغاء الرسوم البيان الجمركي وذلك بهدف دعم الصادرات السعودية للدول التى يتم بينهم التبادل التجاري بشكل كبير، وهذا القرار يأتي فى إطار المملكة الداعم للتصدير.

هنا تجد: سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1443

دعم وتعزيز الصناعة في المملكة

شهدت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية الكثير من التقدم فى الخدمات الحكومية خاصة فى القطاعات التى تساعد القطاع الصناعي والتجاري فى المملكة لتعزيز وجودها القوي والفعال فى السوق العالمى، وفى هذا الإطار قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتطبيق إلغاء الرسوم على البيان الجمركي فى إطار الدعم المقدم من جانب المملكة في قطاع الصناعة بالمملكة.

وجدير بالذكر أن مثل هذه القرارات تساعد بشكل كبير في مجال المنافسة فى السوق الدولي، وتقديم الكثير من المساعدات اللوجيستية لتعزيز قدرتها التنافسية بشكل أكبر.

ويأتي هذا القرار متوافقا مع قانون الجمارك الموحد بالمملكة، فيجب أن يكون البيان الذى يقدمة المسئول عن عملية التصدير أو من يفوضه قانونا للقيام بهذه المهمة، على كافة البيانات التى تجعل البضاعة محددة ومميزة بجانب التفاصيل الخاصة بكمية البضاعة المصٌدره.

شاهد أيضًا: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية تدشن هويتها الجديدة

اعتماد لائحة خاصة بمستودعات الإيداع

وأيًضا قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك باعتماد لائحة خاصة بمستودعات الإيداع المعروفة وايضا قامت الهيئة فى الفترة الاخيرة اضافة مستودعات إيداع جديدة رغبة من الهيئة فى مساعدة ودعم الصناعات التصديرية ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، هذا بجانب عدد كبير من الاتفاقيات التجارية التي قامت بها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والتي تساعد بشكل كبير في تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير بشكل عام، وهذا يعزز التجارة ويعمل على تقوية الاقتصاد الوطني بشكل كبير

 

المراجع

1154 مشاهدة
error: Content is protected !!