اخر موعد لاصدار تصاريح العمرة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
اخر موعد لاصدار تصاريح العمرة

اخر موعد لإصدار تصاريح العمرة هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي بناء على ما قد صرح به التطبيق الخاص باعتمرنا وتوكلنا، فقد صرح على أن وزارة الحج والعمرة قد أتاحت بالقيام بإصدار التصاريح الخاصة بالعمرة حتى النهاية الخاصة بشهر مارس في العام الجاري، وهذا قد تم إصداره من قبل التطبيقين ولكن على فترات متفاوتة اليوم، وكانت هذه الرسالة إلى المستفيدين من التطبيق بشكل رئيسي أو المرافقين.

اخر موعد لاصدار تصاريح العمرة

وهذا طبقاً لما قد صرحت به الصفحة الخاصة بالحجوزات، وقد أتاحت بأنه آخر يوم متاح لأخذ التصريحات هو يوم 31 من شهر مارس لعام 2022 من التاريخ الميلادي، ومن التاريخ الهجري فكان يوم 28 من شهر شعبان لعام 1443، وهذا يعد قبل بدء شهر رمضان بحوالي يومين.

حجوزات تصاريح العمرة

قد نجد أن الحجوزات الخاصة بتلك التصاريح قد ظهرت في تطبيق اعتمرنا وتوكلنا أيضاً، وهذا للحجوزات المتعلقة بشهر مارس.

كما قد تم التوضيح على أن المؤشر الخاص والذي يعبر عن السعة التي تم حجزها، يتم التعبير عنه بلوم أخضر خفيف غي كل الأيام في الشهر، وهذا يعبر عن أنه يمكن القيام بأداء العمر بشكل سهل.

ولكن يستثنى يوم الجمعة من كل أسبوع، حيث كان اللون الخاص بالسعة الخاصة بها هو اللون الأحمر، وهذا اللون يعبر عن الازدحام المرتفع للغاية.

ولكن متاح أن يتم الحجز بها.

اقرأ أيضاًالقوات الخاصة للأمن الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية

كما قد قامت وزارة الحج والعمرة بالدعوة إلى القيام باختيار التاريخ أو الوقت المناسب لكل شخص، وقد أشارت على أن المرافقين أو المستفيدين باستطاعتهم أن يختاروا الوقت المناسب ويقوموا بتجنب وقت الذروة.

شروط العمرة للقادمين من الخارج

فيما يتعلق بالشروط الخاصة بالعمرة للأشخاص القادمين من الخارج، فقد تم توضيح بعض الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل القيام بإصدار تصريح العمرة وتتمثل تلك الشروط كالتالي: [1]

اقرأ أيضاًالأوامر الملكية: تعيين فهد عبد الرحمن وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة

  • قد قامت وزارة الحج والعمرة بالتأكيد على أنه من أهم الشروط بأن يتم التحصين وأخذ الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا، من أجل القيام بإصدار التصاريح.
  • بالإضافة إلى القيام بتسجيل اللقاح من خلال منصة مقيم.
  • يتوجب أيضاً أن يقوم المتقدم للعمرة بتقديم شهادة فحص كورونا PCR وتكون نتيجتها سلبية ويجب أن تكون معتمدة وقد تم أخذ العينة بها قبل القدوم إلى السعودية ب 48 ساعة فقط.
  • إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول تلك الشروط فيمكنك أن تتواصل مع الشركة الخاصة بالجوازات السعودية أو شركة الطيران.

المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصريح العمرة

هذا وقد قامت وزارة الحج والعمرة بالتأكيد على بأنه يتم التقييد للمدة التكرارية التي كان يسمح بها من أجل إصدار التصريحات الخاصة بالعمرة حتى 10 أيام.

وهذا من أجل القيام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرم المكي والحرم المدني.

اقرأ أيضاًوزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن

هل يمكن إلغاء تصريح العمرة قبل موعدها؟

نعم، قد صرحت الوزارة على أنه يمكن إلغاء التصريح الخاص بالعمرة قبل الموعد الخاص بها بحوالي أربعة ساعات والقيام بإصدار تصريحات جديدة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بآخر موعد خاص بإصدار التصاريح الخاصة بالعمرة، مما تناولنا إمكانية إلغاء التصريح الخاص بالعمرة قبل الموعد الخاص بها، بالإضافة إلى تناول المدة التكرارية والمسموح بها من أجل إصدار تلك التصاريح.

المراجع

  1. haj.gov.sa-وزارة الحج والعمرة-11/2/2022
1132 مشاهدة
error: Content is protected !!