اضافه إجمالي المساحة المملوكة حساب المواطن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 29 ديسمبر 2022
اضافه إجمالي المساحة المملوكة حساب المواطن

اضافه إجمالي المساحة المملوكة حساب المواطن هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث في يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر ديسمبر لعام 2022 قد تم إصدار قرار من قبل حساب المواطن على أهمية قيام المواطن بإضافة المساحة المملوكة في حالة الرغبة في وقف الدعم.

برنامج حساب المواطن السعودي

قد تم توجيه حساب المواطن إلى الأشخاص أصحاب الاستحقاق وإلى من استوفت شروط التسجيل التي تتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة الأسر الفقيرة في المملكة من أجل مواجهة مصاعب الحياة، ويتم صرف دعم حساب المواطن شهرياً في اليوم العاشر من كل شهر.

اضافه إجمالي المساحة المملوكة حساب المواطن

ومن هنا قد تساءل العديد من المستفيدين عن ماذا تعني إجمالي نسبة التملك، وما إجمالي المساحة المملوكة ومن خلال هذا المقال سنقوم بتناول كل الأشياء المعلومات الخاصة بنسبة التملك وماذا يعني إضافة المساحة المملوكة.

اقرأ أيضاً كيفية اعتراض حساب المواطن 1444 وطرق التواصل مع البرنامج

إضافة إجمالي المساحة المملوكة

من يوم 11 من شهر ديسمبر في العام الحالي قد تم الإعلان من قبل حساب المواطن عن التفاصيل الخاصة بالدفعة رقم 61، وهذا وقد تمت الإشارة على أنها تضمن إيداع حوالي 3.6 مليار ريال سعودي إلى حوالي 11 مليون شخص من مستفيدي البرنامج.

وهذا وقد تم التأكيد على أنه فيما يقارب 67% من الأشخاص المستفيدين قظ حصلوا على الدعم فعلياً، فقد تم الإعلان عن نتائج الأهلية للدورة 61 في شهر يناير لعام 2023 وإذا كنا تريد التحقق من البوابة الأهلية فيتوجب عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال انتهاء عقد الإيجار

اضافه إجمالي المساحة المملوكة حساب المواطن

هذا وقد تم إيضاح نسبة التملك والمعنى الخاص بها والمقصود بها هو القيام بإدخال رقم 100 إذا كان العقار مملوك بشكل كامل إلى المواطن، فيما يتعلق بكل المساحة المملوكة، فيتم تقديرها بالمتر المربع من خلال إدخال الارقام باللغة الإنجليزية. [1]

كيفية تعبئة واستكمال بيانات العقارات من خلال برنامج حساب المواطن

  • يمكن إدخال بيانات العقار المملوك من قبل عائل الأسرة حيث يتم إدخال جميع العقارات أكانت تملك عائد مالي أولاً، ويكون إذا وجد عائد مالي يجب أن يتم الإفصاح عنه بي الدخل، فيتم إدخال الرقم الخاص بالصك العقاري وهو الرقم الذي يتم تسجيله في صك الملكية.
  • كما يتوجب العلم بأنه في حالة إن كان العقار مورث ولم يوزع مت قبل الورثة فلن يسجل العقار.
  • يجب تحديد المدينة وبعدها تحديد أيضاً منطقة العقار.

اقرأ أيضاً رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية حساب المواطن دفعة يونيو

  • إذا كان الشخص المالك هو المالك الوحيد فحينها يتم إدخال نسبة تملك العقار على أن يكون 100%، أما إذا كان الشخص شريك فيجب أن يقوم بتحديد النسبة.
  • يجب أن يقوم بكتابة المساحة المملوكة بالمتر.
  • في حالة امتلاك أكثر من عقار فيجب أن يتم كتابته سواء أكان مبنى أو كان قطعة أرض.
  • يتم الضغط على أيقونة حفظ البيانات.
  • إذا رغبت في معرفة المزيد من التفاصيل فيمكنك الإتصال برقم خدمة العملاء وهو 19912.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بحساب المواطن في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تناول اضافه إجمالي المساحة المملوكة حساب المواطن كما تناولنا كيفية تعبئة واستكمال بيانات العقارات من خلال برنامج حساب المواطن.

المراجع

  1. hrsd.gov.sa-حساب المواطن-29/12/2022
428 مشاهدة
error: Content is protected !!