الجواز الإلكتروني وكيفية الحصول على الجواز الإلكتروني

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
الجواز الإلكتروني وكيفية الحصول على الجواز الإلكتروني

قام وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بالتوقيع على الوثيقة الخاصة بتدشين الجواز الإلكتروني، ويعتبر هذا بمثابة خطوة هامة تعمل على تعزيز التحول الرقمي الجديد وهو يعتبر ضمن أهم أهداف رؤية المملكة 2030، وبالتزامن مع إعلان إطلاق هذا الجواز كان لمجموعة من المواطنين بعض من الاستفسارات الخاصة بجوازات السفر القديمة وكيفية العمل بها خلال الفترة القادمة.

الجواز الإلكتروني ومصير الجوازات غير منتهية الصلاحية

  • سأل العديد من الأشخاص عن مصير جوازات السفر السارية، ومن ثم تم طرح الإجابة خلال الحساب الرسمي للجوازات السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه يشترط أن تكون الصلاحية الخاصة بالجواز لا تقل عن ثلاثة أشهر عند أسفر إلى الدول العربية، وستة أشهر بخصوص باقي الدول المسموح بالسفر إليها.
  • وفي السياق ذاته، قام اللواء خالد الصيخان بتوضيح أهم سمات الجواز السعودي الإلكتروني الجديد، حيث قال خلال حديث له بأن هذا الجواز يعتبر نقطة تحول في تغيير الشكل الخارجي لي الجوازات، وكذلك السمات الأمنية المتواجدة داخل الجواز، فهو يحتوي على شريحة إلكترونية تشتمل على كافة البيانات الخاصة لحامل الوثيقة. [1]

كيفية الحصول على الجواز السعودي الجديد

  • يتمكن المواطنين من استخراج الجواز الإلكتروني وذلك من خلال الوصول إلى هيئة الجوازات واتباع كافة الخطوات اللازمة، وقد جاء تدشين هذا الجواز خلال موافقة الأمير عبد العزيز على سير العمل داخل المديرية العامة للجوازات بمدينة الرياض.
  • التقى وزير الداخلية أثناء جولته بالعاملين داخل مركز القيادة والتحكم، وكذلك مركز الاتصال الموحد 992، واستمع إلى شرح مفصل يدور حول الخدمات التي تقوم بتقديمها هذه المراكز إلى المواطنين والمقيمين داخل المملكة.
  • كما قام أيضا باستعراض بعض من الأجهزة التقنية التي تساعد على تمكين المديرية العامة للجوازات من الاستمرار في عمل الخدمات الإلكترونية المتميزة.
  • أوضح سليمان بن عبد العزيز مدير عام الجوازات بأن الجوازات شهدت تطور كبير وسريع خلال السنوات القليلة الماضية، وكل هذا بفضل دعم وتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الداخلية، كما شاهد الأمير عبد العزيز عرض مرئي يحكي مسيرة قطاع الجوازات.

المراجع

  1. absher.sa, أبشر، 12/02/2022
1154 مشاهدة
error: Content is protected !!