الدوخة المستمرة مع بعض الاعراض الأخرى.. علامة لمتحور اوميكرون الخفي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
الدوخة المستمرة مع بعض الاعراض الأخرى.. علامة لمتحور اوميكرون الخفي

اوميكرون الخفي هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت معظم وسائل الإعلام في دولة بريطانيا بالتصريح على وجود علامات قد تعرف الشخص على أنه مصاب بمتحور اوميكرون الجديد، حتى قبل أن تظهر النتيجة الإيجابية الخاصة بالفحص له.

صحيفة ميرور البريطانية

هذا وقد قامت الصحيفة بالتصريح على ظهور سلالة جديدة من متحور اوميكرون قد تم تسميتها بمتحور اوميكرون الخفي، وهي منحدرة من السلالة الأساسية الخاصة باوميكرون.

وقد تم العمل على رصد تلك السلالة والتعرف عليها في أول مرة في شهر ديسمبر لعام 2021، وقد قامت بالانتشار بسرعة كبيرة في كل أنحاء العالم باسم BA.2.

سلالة اوميكرون الخفي

ولكن الخبراء إلى الآن يقومون بدراسة سلالة اوميكرون الخفي، ولكن قد تم إصدار تقرير من المنظمة الخاصة بالصحة العالمية ويوضح به على أنه مختلف عن جميع الطفرات التي سبقتها، ويرجع السبب إلى التركيب البروتيني الخلوي به.

اقرأ أيضاًهل الجرعة التنشيطية تحمي من اوميكرون.. وما مدى خطورة المتحور الجديد

اعراض اوميكرون الخفي

  • ومن بين اعراضه الظاهرة والتي قد تمت ملاحظتها هي الدوخة، وطبقاً لما قد صرحت به السلطات البريطانية على أن تلك الدوخة تلازم الشخص اليوم كله.
  • ويتوجب على الشخص أن يقوم بزيارة الطبيب إذا استمرت لمدة طويلة أو كانت شديدة.
  • كما أن الإرهاق يعد من أعراض اوميكرون الخفي أيضاً، والذي يصيب الشخص بشكل مبكر.
  • أيضاً ألم العضلات من أعراضه وهذا طبقاً لما نقل من قبل سكاي نيوز العربية.
  • كما يعد التهاب الحلق من الأعراض الخاصة بالمتحور.
  • سيلان الأنف وحالات العطس المتكررة قد تنبهك أيضاً عن إصابتك بالمتحور.

اقرأ أيضاًالفرق بين الإنفلونزا وأوميكرون وأعراض الإنفلونزا وأوميكرون

اعراض متحور اوميكرون

كما توجد اعراض أخرى ولكن شيوعها أقل مثل الطفح الجلدي أو التعرق لي الليل لو الم الظهر أو غيرها، وتلك الأعراض قد تم الإبلاغ عنها من قبل مصابين اوميكرون ولكن بشكل أقل.

رابع متحور في السلالة الأصلية

كما قد قام الدكتور محمد عز العرب، وهو استشاري خاص بالجهاز الهضمي وأمراض الكبد أيضاً، فقد صرح على أنه يصنف الان من المتحور الرابع الخاص بالسلالة الرئيسية. [1]

يعد أكثر انتشاراً من باقي المتحورات بمقظار مرة ونصف، كما أكد على أنه وبالمقارنة بين باقي السلالات والمتحورات فإن أعراضه تعتبر أخف من الأعراض الخاصة بباقي السلالات.

هذا وقد أكد عز العرب على أن الشكل الخاص باوميكرون الخفي المتواجد في التحليل الخاص بالتسلسل الجيني يعتبر مثل المتحور الخاص بدلتا.

ويقع وجه الشبه هنا في أنه يحتوي على حوالي 3 جينات وهذا عكس المتحورات السابقة الخاصة باوميكرون.

هذا وقد أكد على وجود بعض المضاعفات القليلة التي تحدث وبالأخص في زيادة أعداد الإصابات حيث يتواجد ضغط كبير واقع على المستشفيات بشكل عام.

اقرأ أيضاًأعراض فيروس كورونا أوميكرون وإستعدادات وزارة الصحة

اوميكرون وضعف التنفس

متحور اوميكرون يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي.

هذا وقد قام الدكتور امجد الحداد وهو استشاري الحساسية والمناعة على وجود عرضين مميزين ينبهونا عن الإصابة بمتحور اوميكرون الخفي.

وهذا في حالة ظهورهم مع الأعراض التي قد تم ذكرها مسبقاً.

ولكن ظهور أي مشكلة في الجهاز التنفسي يعد من العلامات النادرة للغاية، فإن معظم مضاعفاته تكمن في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي فقط.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالاعراض الخاصة باوميكرون الخفي، كما تناولنا علاقة المتحور بضعف التنفس والسلالة الخاصة به، طبقاً لما تم تناوله في وسائل الإعلام البريطانية.

المراجع

  1. Wikipedia.org-اوميكرون الخفي-12/2/2022
1163 مشاهدة
error: Content is protected !!