المسافات بين المدن السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
المسافات بين المدن السعودية

إن المملكة السعودية بها 46 مدينة 20 منهم رئيسية مثل نجران، الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، خميس مشيط، الاحساء، الطائف، القطيف، تبوك، الدمام، القنفذة، ينبع، بريدة، وجازان، وهذه المدن تسمى المناطق الإدارية، وعند التعرف على المسافات بين المدن السعودية لابد من الاعتماد على وحدة القياس الخاصة بالمدن، وكذلك المعلومات الموثوقة الصادرة من وزارة النقل، ولذلك فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم جميع المعلومات عن هذا الأمر.

المسافات بين المدن السعودية

إن المملكة السعودية تقع داخل قارة آسيا، وبحدودها مشتركة مع قطر، العراق، عمان، الأردن، الإمارات، الكويت، وكذلك اليمن، وكما قلنا مسبقاً بأن بها 46 مدينة، وعند الحاجة لمعرفة المسافات بين هذه المدن، فعليك أن تطلع على هذا الجدول الذي سيوضح لك كافة التفاصيل الهامة المرادة حول هذا الأمر، وإليكم الجدول وهو كالآتي[1]:

المسافات بين المدن السعودية
المسافات بين المدن السعودية

الوحدة المناسبة التي تقيس المسافات بين المدن

الوحدة المناسبة التي تقيس المسافات بين جميع المدن السعودية أو المسافة بأي مكان هي وحدة الكيلومتر، فلن تتمكن مثلاً من استخدام المتر أو حتى السنتيمتر، فالسنتيمتر من الوحدات التي تستخدم لقياس طول شخص مثلاً، والمتر لقياس مساحة صغيرة وكلاهما أصغر من الكيلو متر، ولهذا فإن الكيلومتر هو أنسب حل لقياس المسافات بين المدن، ويعدي الواحد كيلو متر ألف متر ويرمز له بالاختصار كم.

المملكة العربية السعودية

إن المملكة العربية السعودية هي من أكبر الدول المتواجدة في شبه الجزيرة العربية، وهي من الدول التي يحدها من الغرب البحر الأحمر، وكذلك خليج العقبة. ومن الشرق يحدها الخليج العربي. وتعداد المملكة السعودية يبلغ حوالي ثمانية وأربعين مليون نسمة، العاصمة الرئيسية الرياض. الاقتصاد الذي تعتمد عليه المملكة قائماً على الذهب الأسود وهو البترول.

فالعائدات 90% منها تكون بسبب التصدير الذي يأتي من النفط وهي من أكبر الدول المصدرة والمنتجة بجميع أنحاء العالم. تعود المملكة للحضارات الأولى الظاهرة في شبه الجزيرة العربية، لما لها من دور هام حيث تعد المركز التجاري القديم، وهي مهد الإسلام وشهدت الكثير من التطورات والتحديثات، منذ أن أصبح اسمها هكذا عام 1932، على يد حاكمها الملك عبد العزيز التي قام بالكثير من التحولات المذهلة في بعض العقود البسيطة، أي بسنوات القليلة أصبحت المملكة من بلد صحراوية لدولة متقدمة وحديثة ولها دور أساسي ورئيسي بالساحة الدولية.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، النقل في السعودية، 12-2-2022
1156 مشاهدة
error: Content is protected !!