ايش يعني حساب منصة تويتر

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 6 ديسمبر 2020
ايش يعني حساب منصة تويتر

يتساءل الكثيرون كثيرا ايش يعني حساب منصة تويتر فتويتر باتت من أهم المنصات الاجتماعية التي يقبلها عليها الناس وخصوصا الفنانين والسياسيين والرياضيين وحتى الإعلاميين وكل المشاهير دون الحصر.

ايش يعني حساب منصة تويتر

ايش يعني حساب منصة تويتر فتويتر موقعَ اجتماعي للتواصل عليه يمكن تبادل الأخبار والصور والروابط وأيضا مقاطع الفيديو المختلفة، كل مشاركة تتم عبر منصة تويتر هي تعرف باسم تغريدةً أو Tweet وقد تحتوي على صورة، أو فيديو، أو جمل كلامية، ووجود حساب لأي شخص يعتمد بالأساس على وجود بريد إلكتروني للتسجيل على منصة تويتر وإنشاء حساب عليه.

منصة تويتر

بعد أن عرفنا ايش يعني حساب منصة تويتر يجب ان نقول ان المنصة بدأت باستخدام لُغة تُدعى روبي عام 2006م وكانت المنصة برنامجا للرسائل القصيرة المجانية فقط وفي عام 2010 م أضيفت خدمة التغريدات وهي عبارة عن إعلانات.

اعادة نشر التغريدات على تويتر

التغريدة تتكون من 280 حرف، ويضاف فيها أحيانا الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة، ويُمكن حذف التغريدة بعد الانتهاء من كتابتها، أما عن إعادة التغريدة: فيُمكن إعادة التغريد وهي خاصيّة لنشر تغريدات لأشخاص الآخرين وإضافة تكل تعليقاتهم على هذه التغريدة، ويمكن حذف إعادة التغريدة عند الحاجة للقيام بهذا.

كيف اتبع الأشخاص على منصة تويتر؟

يُمكن لمستخدم منصة تويتر مُتابعة جميع المشاهير في كل المجالات.

كيف يكون البحث عن الأشخاص  على تويتر؟

يمكن البحث عن الأشخاص خصوصا المشاهير عبر البحث بالكلمات المُفتاحيّة أو من خلال الهاشتاغ، ويُمكن أيضا تحديد نتائج البحث.

ما هي الرسائل المُباشرة على تويتر ؟

الرسائل المُباشرة في منصة تويتر هي رسائل خاصة مباشرةً ترسل للأشخاص المتابَعين على تويتر، ولا يمكن استقبال رسائل إلا إذا كان الشخص من المتابعين، ولكن يمكن تغيير هذا الوضع عبر وضع علامة عند خيار استقبال رسائل من أي شخص، والرسالة عادة تتكون من 1000 حرف.

كيف ابلغ عن مخالفة في منصة تويتر ؟

في حالة وجود أي انتهاك لقوانين ولسياسة تويتر يتم خلق حساب تويتر في حال حتى يتم البت في أمر المخالفة من قبل إدارة منصة تويتر.

كيف اعرف الترند على تويتر

التريند على منصة تويتر يكون على أمر منتشر ورائج وتداول كثيرا في النقاش خلال مدة معينة، وقد يكون التريند على كلمةً أو على اسم أو على جملة بعينها ويكون التريند مسبوقا برمز الهاشتاغ وهو هذا الرمز (#)، والجدير بالذكر ان كل ماكن له تريند خاص به وعندما يضغط الشخص على تريند مُعيّن فورا تظهر نتائج البحث حول الكلمة أو الجملة التي عليها التريند، والبث يكون شاملا لكل التغريدات التي تحدثت عن هذا التريند، ويتحدد التريند بعوامل كثيرة هي ما يلي:

  • اهتمامات المُستخدمين.
  • الأشخاص المتابعين.
  • موقع التريند الجغرافيّ.

ويتابع وقتها المستخدم كل الأخبار الخاصة بهذا التريند.

ما هو الهاشتاق على منصة تويتر ؟

الهاشتاغ يرمز له بالرمز (#) ويُستخدم الرمز لفهرسة جميع الكلمات الأساسية فتسهل عملية ظهوره في نتائج البحث ويسهل هذا متابعة الموضوع الهام لهم وعند الضغط على الهاشتاغ تظهر التغريدات التي تتعلق بالهاشتاغ.

منصة تويتر مشهورة جدا لأنها سهلة من حيث الاستخدام وأيضا يسهل على مستخدميها تصفحها، فكل التغريدات أو حتى المنشورات دائما قصيرة عدد حروفها لا يزيد عن 280 حرف فتقرأ بكل سهولة وفي اقل وقت ممكن، وعلى المستخدم أن يجعل التغريدة قصيرة موجزة وواضحة في المعنى والمغزى.

كيفية عمل حساب على تويتر

كيف أنشأ حساب على منصة تويتر سؤال يسأله الكثيرون وخطوات إنشاء حسابات هي كالتالي:

  • الدخول لموقع تويتر من هنا.
  • الدخول لمربع التسجيل والقيام بتسجيل دخول للمنصة من هنا.
  • سيتم طلب معلومات كالاسم وعنوان البريد الإلكترونيّ الخاص بالشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول.
  • سيطلب توثيق البريد الإلكتروني عبر إرسال رسالة بها كل الإرشادات، أو إذا سجل المستخدم برقم الهاتف سيطلب منه توثيق رقم الهاتف عبر الرسالة رسالة بها رمز أو يتم إجراء مكالمة على رقم هاتف المستخدم لتوثيق رقم هاتفه بإدخال رمز التوثيق في المكان الخاص بهذا.
  • على المستخدم تحديد اسم خاص به كمستخدم وعلى الاسم إلا يكون مستخدما من قبل.

كيف يمكن زيادة التفاعل على تويتر

يمكن زيادة التفاعل على منصة تويتر من خلال القيام بالتالي:

  • أولا – يجب على المستخدم التفاعل مع المجتمع الذي يعيش فيه في التغريد أو إعادة التغريد، ويجب التفاعل مع المشاهير.
  • ثانيا- زيادة عدد التغريدات في اليوم فمعدل التفاعل يزيد عندما يقوم الشخص بنشر تغريدات أكثر يوميا، 15 تغريدة يوميًا هي أفضل رقم للتغريدة.
  • ثالثا- استخدام Hashtags يجعل منصة تويتر تفهرسه لكي يكون من السهل الوصول له في أقل وقت وبكل سرعة.
  • رابعا- تعزيز المحتوى المرئي فهي أسهل في التفاعل معها أكثر من النصوص.
  • خامسا- طرح الأسئلة والاستطلاعات الخاصة بالرأي
  • للوصول لأكبر عدد ممكن من الناس، واستطلاعات الرأي مناسبة للتجار وأصحاب المشاريع التجارية.
  • سادسا – التغريدات المباشرة فهي وسيلة لنشر الأحداث الهامة من معارض والحفلات وحفلات زفاف ومؤتمرات وندوات واحتفالات، فالتغريدات المباشرة وسيلة لنقل الأحداث الهامة بشكل مباشرة وقت حدوثها خصوصا لو استخدم الشخص رمز الهاشتاج في التغريدة.[1]

في الختام نكون تعرفنا على ايش يعني حساب منصة تويتر والتغريدة وإعادة نشر التغريدة في منصة تويتر، وكيف اتباع الأشخاص على منصة تويتر ؟، وما هي الرسائل المُباشرة في منصة تويتر ؟، وكيف أبلغ عن واحتفالات، مخالفة في منصة تويتر؟، وما هو التريند على منصة تويتر ؟، وما هو الهاشتاغ على منصة تويتر ؟، ولماذا منصة تويتر مشهورة جدا ؟، وكيف أنشأ حساب على منصة تويتر ؟، وكيف يمكن زيادة التفاعل على منصة تويتر؟

المراجع

  1. twitter.com ، ايش يعني حساب منصة تويتر ، 6-12-2020
2517 مشاهدة
error: Content is protected !!