تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc بخطوات سريعة 2022

كتابة: لارا - آخر تحديث: 24 يونيو 2021
تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc بخطوات سريعة 2022

طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc تدور حولها أسئلة كثيرة، وبالأخص مع انشغالهم وعدم التمكن من الرد على كافة المكالمات، ولهذا يلجأ الكثير إلى خاصية تحويل المكالمات، كي يظهر عند الشخص المتصل بأن هاتف مستقبل المكالمة مغلف في الوقت الحالي، لذلك سوف نقوم بتوضيح طريق تحويل المكالمات إلى مغلق من شركة إس تي سي.

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

يمكنك أن تحول المكالمات إلى خاصية مغلق من شركة الاتصالات السعودية إس تي سي، وهذا عن طريق أكثر من طريقة، وذلك كما يلي:

  • خاصية تحويل المكالمة إلى مغلق خلال تشغيل الهاتف الجوال، وهذا حتى تصل إليك رسالة نصية قصيرة من أجل أن تخبرك الشركة بكل الأرقام التي كانت تريد الاتصال بك، ويمكنك أن تفعل تلك الخدمة بالاتصال بالرقم (#4000*21*)، وبذلك يكون قد تم تشغيل خاصية تحويل المكالمات إلى مغلق، ويمكنك أن تلغيها بإدخال كود #21# ثم اتصال.
  • تحويل مكالمات الاتصالات إذا كان الهاتف مغلق أو لا توجد تغطية، حيث يمكن تفعيل ذلك عن طريق الاتصال برقم (#4000*62*)، وتلغى تلك الخاصية عن طريق إدخال كود (#62#) ثم اتصال.
  • يمكنك أن تحول مكالماتك إلى مغلق إذا كان الهاتف مشغول، ويمكنك أن تفعل تلك الخدمة بإدخال كود (#4000*67*) ثم اتصال، ويمكن أن تلغي تلك الخدمات عبر إدخال كود #67# ثم اتصال.

هنا تجد: طريقة شحن كويك نت stc | مميزات باقات كويك نت

الغاء تحويل المكالمات اتصالات stc

كما ذكرنا من قبل طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق من شركة إس تي سي، فيمكن أيضًا أن تقوم بإلغاء تلك الخدمة بكل سهولة وفي أسرع وقت، وذلك عن طريق الدخول على تطبيق الهاتف، ثم ادخال كود #67# ثم النقر على كلمة اتصال، وسوف يتم الرد عليك برسالة تؤكد إلغاء تلك الخدمة بنجاح.

مميزات خدمة البريد الصوتي لتحويل المكالمات

بعد أن تعرفنا على طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات يجب العلم أن هناك مجموعة مزايا يحصل عليها العامل عند الاشتراك في البريد الصوتي وتحويل المكالمات.

  • العميل يكون ضامن أنه لن يفقد المكالمات.
  • يتمكن العميل من أن يتعامل مع البريد الصوتي سواء داخل المملكة أو خارجها.
  • تنبيه في حالة تواجد رسائل جديدة.
  • الرسائل تحدد التوقيت الذي تم الاتصال بك فيه.

شاهد أيضًا: طريقة التقديم على برنامج التدريب stc التعاوني 2021

رسوم خدمة البريد الصوتي سوا

تحسب تكلفة المكالمة كي يستطيع العملاء سماع البريد الصوتي، على أساس كونها مكالمة محلية، بالنظر إلى الباقة وذلك مع الهاتف الثابت (هات 30، هاتف 45) وتحتسب التكلفة للهاتف الجوال على أن المكالمة تتم من رقم جوال إلى رقم هاتف ثابت، وتكون رسوم خدمات البريد الصوتي كما يلي:

  • تفعيل الخدمة مجاني.
  • يمكن الاشتراك كل شهر مجانًا.

طريقة الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي

قامت شركة إس تي سي بتوفير أرقم من أجل اتصال العملاء بها، إذا رغبوا في الاستماع إلى رسائلهم الصوتية التي أرسلت لهم على بريدهم الصوتي، يسمع الفرد الإشعار على هيئة نغمة متقطعة لتنبيه الشخص لتواجد رسائل، ويمكن أن يتم الاتصال على رقم 16000000 من نفس الرقم المسجل لدى الشركة، أما إذا كان الاتصال من جوال آخر سواء محلي أو دولي، فيتم الاتصال على رقم 16010000.

قد يهمك أيضًا: طريقة تفعيل خدمة انتظار المكالمات stc

طريقة تفعيل خدمة موجود

تعتبر خدمة هاتف موجود خدمة مميزة للغاية، لأنها تجمع بين أكثر من خدمة، حيث تصل إلى العميل رسالة تتضمن تفاصيل المكالمة التي وردت له خلال غلق الهاتف الجوال أو خلال عدم تواجد تغطية، ويمكن أن يستفيد منها خلال تفعيل التجوال/ وتكلفة تلك الخدمة 5 ريال سعودي، ويمكن تفعيلها وإلغائها كما يلي:

  • يمكنك أن تشترك فيها إذا كان الهاتف الجوال مغلق أو كانت لا توجد تغطية عن طريق إدخال كود (*61*4000#)، ويمكنك أن تلغيها عن طريق كتابة كود *61#.
  • كذلك يمكنك أن تشترك في تلك الخدمة إذا كان الخط مشغول عن طريق إدخال كود (*67*4000#)، ويمكنك أن تلغيها عن طريق كتابة كود *67#.
  • يمكنك أن تشترك في تلك الخدمة إذا كان تحويل المكالمات فعال عبر كتابة كود (*21*4000#)، ويمكنك أن تلغيها عن طريق كتابة كود #21#.[1]

طريقة تفعيل أو إلغاء خدمة موجود اكسترا

  • يمكن ذلك عن طريق:
  • يمكنك أن تفعل هذه الخدمة خلال تشغيل خدمة التجوال عن طريق كتابة كود (#4000*21*)، ويمكنك أن تلغيها عن طريق كتابة كود #21#.
  • يمكن أن تفعل موجود اكسترا خلال غلق الهاتف الجوال أو إذا لم توجد تغطية عن طريق إدخال كود (#4000*62*)، ويمكنك أن تلغيها عن طريق كتابة كود (#62#).
  • يمكن أن تفعل الخدمة خلال انشغال الخط بكتابة كود (#4000*67*)، ويمكنك أن تلغيها عن طريق كتابة كود #67#.

اقرأ أيضًا: طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية stc في المملكة العربية السعودية

في النهاية رأينا كيف أن تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc تتم عبر كود مختصر سهل للغاية.

المراجع

2280 مشاهدة
error: Content is protected !!