تفاصيل عطلة يوم التأسيس السعودي 2022

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
تفاصيل عطلة يوم التأسيس السعودي 2022

إن الملك سلمان قد أصدر قراراً بجعل يوم التأسيس عطلة رسمية داخل المملكة السعودية، وهذا وفقاً لعمليات التعزيز بالسعودية للتاريخ، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم تقريراً مفصلاً، ومعلومات عن تفاصيل عطلة يوم التأسيس السعودي 2022 وأهم الأشياء المتعلقة بذلك.

تفاصيل عطلة يوم التأسيس السعودي 2022

إن يوم التأسيس بالمملكة السعودية يعد عطلة رسمية، فهو عطلة رسمية خاصة بذكرى التأسيس منذ 1727، وتحدث تلك العطلة لترسيخ التاريخ بعمق داخل أذهان مواطني المملكة السعودية، وتخليداً للذكرى الخاصة بيوم التأسيس، فهو التاريخ من بدء الدولة السعودية، وكان ذلك على يد حاكم هذا الوقت الإمام محمد والإجازة الخاصة بيوم التأسيس تعد إجازة رسمية وفقاً للقرارات الصادرة من الملك سلمان، أي أنه سيعتمد كعطلة رسمية ابتداءً من هذا العام[1].

ما هو يوم التاسيس؟

إن ذكرى التأسيس للدولة السعودية مر بمراحل ثلاثة كانت أول المراحل السعودية الأولى من بعدها السعودية الثانية، المرحلة الأخيرة السعودية الثالثة، ومن بعدها تغير كل ذلك وأصبحت تسمى المملكة العربية السعودية، ويحتفل بذلك اليوم 22 فبراير بدءً من هذا العام 2022، والمؤرخين قد ذكروا بأن الدولة السعودية تأسست 30 جمادى الأول 1139 على يد حاكمها بهذا الوقت الإمام محمد الذي كان يحكم الدرعية فهي كانت العاصمة بذلك الوقت.

كم مدة إجازة تأسيس

طبقاً لقرار الملك الذي صدر من قبل الملك سلمان حاكم المملكة السعودية وخادم الحرمين الشريفين. فإن يوم التأسيس سيكون 22 فبراير بكل عام. وسيعتمد إجازة رسمية مدة هذه الإجازة سيكون يوماً واحداً ليتم الاحتفال بمرور 295 سنة على القيام بتأسيس دولة السعودية 1139. والذي كان يوافق 1927 ميلادياً وقد أطلق الملك سلمان يوم التأسيس بهذا اليوم وأضاف بأن السعودية الأولى قد جعلت هناك وحدة داخل الجزيرة العربية بعد انقضاء قروناً كثيرة من التشتت وعدم الاستقرار.

فهي قامت بجميع المحاولات للقضاء عليها ولم يمض سبع سنوات على الانتهاء إلى أن تمكن الإمام تركي من أن يستعيدها ويؤسس السعودية الثانية التي قد استمرت حتى عام 1309 هجرياً والذي كان يوافق وقتها 1891، وهو يوم هام للغاية لا يمكن التغافل عنه والاحتفال به وهو لترسيخ هذا الانتصار بنفوس أبناء المملكة للجيل الجديد لتعريفهم بتاريخ التأسيس مملكتهم، وكم التضحيات الذي قاموا به لكي يحافظوا عليهم إلى الآن.

المراجع

  1. twitter.com، يوم التأسيس، 12-2-2022
1124 مشاهدة
error: Content is protected !!