سبب وفاة جلال الشرقاوي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 4 فبراير 2022
سبب وفاة جلال الشرقاوي

وفاة جلال الشرقاوي هو الخبر الذي سنقوم بتناوله في هذا المقال بعد وفاته كما سنتناول بعض الأحداث والمعلومات الخاصة بحياته وبعض الأسماء الخاصة ب مسرحياته أو سنتناول بعض أعماله بشكل عام.

متى توفي جلال الشرقاوي ؟

قد توفي جلال الشرقاوي في صباح يوم الجمعة الموافق 4/2/2022.

ما سبب وفاة جلال الشرقاوي ؟

قد توفي جلال الشرقاوي بسبب إصابته بفيروس كورونا، وهذا ما قد صرحت به ابنته وهي ممثلة وتدعى عبير الشرقاوي، وهذا من خلال منشور على صفحتها على الفيسبوك او على تويتر.[ 1]

اقرأ أيضاًوفاة مها أبو عوف بعد صراع مع المرض.. أهم المحطات في حياة الفقيدة

من هو جلال الشرقاوي ؟

  • هو مخرج مسرح مصري.
  • يبلغ من العمر 88 عام.
  • قد قام بإخراج العديد من المسرحيات الناجحة، ومن تلك المسرحيات نجد الذي قد نجح واستمر العرض الخاص به لفترة كبيرة.

ومن تلك المسرحيات نجد عدد منها مثل عطية الإرهابية أو مسرحية قصة الحي الغربي كما نجد مسرحية دستور يا أسيادنا، وهذا بالإضافة إلى مشاركته في التمثيل أيضاً في العديد من الأعمال الفنية، كما أنه هو الذي قد أخرج مسرحية مدرسة المشاغبين التي حققت نجاحاً كبيراً إلى يومنا هذا ومازال الناس يشاهدونها خاصة في كل عيد.

اقرأ أيضاًوفاة وائل الإبراشي بعد صراع مع المرض ونقاط مضيئة في حياة الإعلامي الفقيد

صلاة جنازه المخرج المسرحي

قد انتهت منذ ساعات الصلاة الخاصة بجنازة الفنان والمخرج الراحل، وكان هذا في مسجد مصطفى محمود الذي يقع في المهندسين.

كما حضر جنازته العديد من الفنانين وهذا بالإضافة إلى أسرته، وقد تم دفنه في المقابر الخاصة بكلية البنات التي تقع بمصر الجديدة.

من الذي حضر تشييع جثمان المخرج المسرحي؟

  • حضر تشييع الجثمان عدد من الفنانين. كان من بينهم الفنان محمد رياض وياسر جلال وهذا بالإضافة إلى أحمد شاكر عبد اللطيف ومجدي فكري.
  • كما حضرت الفنانة ياسمينا المصري وعصام الشويخ بالإضافة للمخرج سامح بسيوني.
  • كما حضر العديد من قيادات المسارح المصرية، كما انهار في الجنازة ابنه وابنته وزوجته.

هذا وقد رحل جلال الشرقاوي في أول ساعات من يوم الجمعة بعدما وصل إلى عمر 86 عام، وهذا بعدما قد أصيب بفيروس كورونا في يوم 24 يناير وبعدها قد انتقل إلى المستشفى حتى تدهورت حالته وقام بلفظ اخر أنفاسه، وتم الاعلان عن وفاة جلال الشرقاوي .

اقرأ أيضاًوفاة نهار بن سعود.. نقاط مضيئة في حياة الأمير الراحل

كما يعد جلال الشرقاوي من أكبر القامات الفنية لمصر أو الوطن العربي بشكل عام، وهذا لأنه يملك مدرسة خاصة له سواء أكان في مجال المسرح أو مجال التمثيل والإخراج.

وقد بدأ المشوار والمسيرة الفنية الخاصة به من الستينات للقرن الماضي وقدم من خلالها عدة أعمال فنية جعلته يلتقي بكبار من الفنانين، كما كان له دور معروف في الكشف عن عدد من النجوم.

بمن التقى جلال الشرقاوي

قد التقى خلال مسيرته الفنية بعدد كبير من أكبر المخرجين والفنانين أيضاً، حيث قد عمل مع الزعيم عادل إمام في فيلمين وهما فيلم خلي بالك من عقلك، وفيلم أمهات في المنفى.

بالإضافة إلى عدد كبيرة من الأفلام الأخرى مع العمل معه، وهذا بالإضافة إلى تجربته في الإخراج السينمائي لعدد من الأفلام.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بوفاة جلال الشرقاوي كما تناولنا بعض المعلومات الخاصة به والخاصة بمسيرة حياته وعمره والسبب الذي قد جعله يتوفي ووقت إصابته بالفيروس، بالإضافة إلى تناول بعض الأعمال الخاصة به.

المراجع

  1. Wikipedia.org-وفاة جلال الشرقاوي-4/2/2022
1238 مشاهدة
error: Content is protected !!