خطوات طباعة تأمين سيارة من بنك الراجحي السعودي

كتابة: مريم - آخر تحديث: 30 أبريل 2021
خطوات طباعة تأمين سيارة من بنك الراجحي السعودي

طباعة تأمين سيارة من مصرف الراجحي، يعد من الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من مواطني المملكة السعودية، وذلك لأن يعتبر بنك الراجحي من أفضل البنوك التي توجد في السعودية لتأمين السيارات، بالإضافة إلى أن يقدم هذا المصرف العديد من المميزات التي تجذب عملاء المصرف.

ومن أهم المميزات التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه أنظمة التأمين على السيارات وفقًا للشريعة الإسلامية، ويستطيع صاحب السيارة أن يقوم بـ طباعة تأمين سيارة في أي وقت يريده، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بشرح الخطوات التي يجب إتباعها لطباعة تامين سيارة تكافل من مصرف الراجحي.

طباعة تأمين سيارة

الهدف من نظام طباعة تامين سيارة الذي يقدمه بنك الراجحي، هو التعاون بين أفراد المجتمع، حيث تشارك المجموعات المالية والبنوك في الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص المؤمن عليهم، وذلك لتفادي التعرض لخسائر مادية فادحة، بالإضافة إلى إمكانية دفع الشخص المشارك في التأمين التكافلي مبلغ مالي من أجل التعاون في تغطية التكلفة المادية، ويتم ذلك وفقًا للأنظمة المتبعة من البنوك والشركات ومؤسسات وثائق التأمين.

ويشمل هذا النظام تأمين كل شخص يقوم بشراء سيارة جديدة، أو يملك سيارة بالفعل، ويخشى من التعرض لأحدى حوادث الطرق، أو السرقة، ومن خلال هذا التأمين يستطيع الشخص تغطية الأضرار التي تقع عليه، وخلال السطور التالية سوف نقوم بشرح خطوات طباعة تأمين سيارة.

اقرأ أيضًا: ايبان الراجحي يبدا بكم

خطوات طباعة تأمين سيارة

  1. في البداية لابد من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بـ بنك الراجحي في المملكة السعودية.
  2. ثم يقوم المستخدم بالضغط على “تأمين المركبات”.
  3. ثم يتم الضغط على “تأمين الطرف الثالث”، ومن هنا يتم الانتهاء من الخطوات اللازمة لتأمين السيارة.
  4. وللحصول على هذه الوثيقة بشكل ورقي مطبوع، يتم زيارة أحد فروع مصرف الراجحي، ومقابلة أحد ممثلي خدمة العملاء، حتى ينهي الإجراءات اللازمة لطباعة تامين سيارة، وينبغي أن يقوم المالك باختيار الطريقة التي تناسبه لتأمين السيارة المقدمة من قبل المصرف.

اقرأ أيضًا: طباعة تأشيرة زيارة عائلية

طريقة أخرى لطباعة تأمين سيارة

عادةً ما يحتاج الأشخاص الذين قاموا بالتأمين على سياراتهم من قبل مصرف الراجحي بطباعة الوثيقة لاستخدامها في غرض ما، وللحصول على هذه الوثيقة يتم إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المستخدم بالدخول على موقع بنك الراجحي.
  2. ثم يقوم المستخدم الذي يريد الحصول على وثيقة التأمين باختيار نظام التأمين المناسب له.
  3. وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول، ويتطلب الموقع من مالك السيارة إدخال بعض البيانات الخاصة به، حتى يتم البحث عن وثيقة التأمين عن طريق رقم وثيقة التأمين.
  4. أو يمكن البحث عن الوثيقة من خلال الرقم التسلسلي الذي يوجد في استمارة التأمين، أو من خلال رقم البطاقة الجمركية.
  5. سوف يظهر بعد ذلك خانة لكتابة رمز التأكيد، الذي يظهر على الشاشة، مع مراعاة كتابة الرمز بشكل صحيح.
  6. ثم الضغط على “بحث”، والانتظار قليلًا حتى تظهر وثيقة التأمين الخاصة بك على الشاشة.
  7. ثم تقوم بطباعة الوثيقة، أو تحميلها على جهازك اللوحي بصيغة PDF لحين طباعتها.

اقرأ أيضًا: أفضل تمويل شخصي من بنوك السعودية

أنواع التأمين المقدمة من مصرف الراجحي بالمملكة السعودية

  1. التأمين الشامل ويعتبر هذا النظام من أفضل الأنظمة التي يقدمها مصرف الراجحي، لأنه يوفر التعويضات التي تناسب أصحاب السيارات، في حال إلحاق السيارة بأي ضرر، ويعرف هذا النظام بـ ” تعويض الطرف الثالث دون وجود شروط “.
  2. حصول مالك السيارة على وثيقة تثبت أن السيارة مؤمن عليها من قبل مصرف الراجحي.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث حول موضوع طباعة تامين سيارة، والذي تناولنا فيها عدة طرق لكيفية طباعة وثيقة التأمين المكفولة من مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذكر أنواع التأمين المقدمة من قبل المصرف.

المراجع

2033 مشاهدة
error: Content is protected !!