ما هو افضل لقاح لكورونا

كتابة: اسماء ابو الفتوح - آخر تحديث: 1 يونيو 2021
ما هو افضل لقاح لكورونا

في الموضوع الذي بين أيدينا سنتناول الإجابة على سؤال ما هو ما هو افضل لقاح لكورونا؟ ففيروس كورونا قد ينتج عنه آثار مدمرة وقاتلة عند بعض الأفراد وذلك لأنه مرض شديد الخطورة وقد يعمل الوصول إلى لقاح لكورونا على حماية الإنسان وذلك بواسطة إيجاد إثارة الجزيئات داخل النظام دون أن يواجه الشخص فيروس covid-19 أي كورونا، كما سنوضح أن التطعيم يعمل على رعاية الأفراد الآخرين من إصابتهم بفيروس كوفيد 19 الحديث، تابعوا معنا للمزيد من التفاصيل.

ما هو افضل لقاح كورونا في العالم؟

للإجابة على سؤال ما هو افضل لقاح كورونا في العالم؟ نقول لم يستطيع العلماء التوصل إلى أفضل لقاح بشكل مطلق، وذلك لأن كل اللقاحات المنتشرة تعمل على تقليص حالات الوفاة، وعندما يكون اللقاح هو أفضل اللقاحات فذلك يكون من ناحية سهولة تخزينه، حيث أن لكل لقاح مميزات فنجد كل دولة تستخدم نوعا من اللقاحات مع سكانها ضد هذا الفيروس المميت وسنقوم من خلال الجدول التالي بتوضيح المقارنة بين هذه اللقاحات، حيث أن الأرقام افتراضية، وقد تتغير تبعا لتحديث الدراسات أو ثمن بيعها أو وجود معلومات حديثة.

شاهد أيضا: ما سبب وفاة مارادونا ؟

‏covid-19 

في موضوعنا ما هو افضل لقاح لكورونا في العالم؟ نقول خلال هذه الأثناء ينتشر الكلام عن مرض كورونا معظم الوقت، مما جعل من الضروري أن نتعرف على كل التفاصيل الخاصة به، حيث أن أسرة كوفيد-19 هي مجموعة هائلة من الفيروسات التي تسبب الأمراض، وأشدها خطرا هو متلازمة جهاز التنفس الحاد والتي تعرف بمرض سارس، وفي العصر الحديث أكتشف العلماء نوع جديد لم يعرف من قبل وهو كوفيد-19 المستجد حيث يستطيع هذا الفيروس الانتقال بين الأفراد والحيوانات، ومن أهم أعراضه الحرارة المرتفعة وصعوبة التنفس والإسهال، كما نجد زيادة الإصابة به مما يسبب الالتهاب الرئوي، مما يؤدي إلى الوفاة.[1]

أسئلة عن لقاحات كوفيد 19

بمقالنا ما هو افضل لقاح كورونا في العالم؟ نذكر أنه توجد تساؤلات منتشرة عن لقاحات كوفيد 19 نضع لكم بعضها فيما يلي:

  • ماذا يعني التطعيم؟

هي الخطوة التي تقوم بتعريض البدن لفيروس أو نوع من البكتيريا بحجم صغير أو شيء غير حي، مما يساعد على تحفيز الجهاز المناعي داخل الجسم ليستطيع أن يتعرف على الفيروس مما ينتج عنه القدرة المناعية عند تعرضه للفيروس مستقبلا.

  • هل هذه اللقاحات صحية؟ 

بوجه عام هذه اللقاحات صحية وآمنة ومنافعها أكثر من آثارها الجانبية كذلك خطر العدوى الميكروبية وآثارها أكثر من خطر التطعيم، وفي الوقت الحالي يتم عمل أبحاث وتجارب عن أثر هذه اللقاحات وصحتها من خلال المعمل والتجارب السريرية، وتستخدم فى جميع الشركات.

  • ما هي الأضرار المنتشرة عقب التطعيم؟

 تحتوي الأضرار المنتشرة على الأثر الموضعي كتغير لون الجلد للأحمر، كذلك وجود وخز في مكان الحقن أو حرارة مرتفعة سرعان ما تختفي بمسكن ضعيف.

  • ما سبب وصف باراسيتامول عقب التطعيم؟

بعد تكرار لقاح كوفيد-19 يقوم المريض بأخذ باراسيتامول للحد من حدوث حمى وألم حيث أن دوام الحمى يتطلب استشارة الدكتور.

هل ينتج عن اللقاح حمى؟ يوجد الكثير من عوامل التشنج، لكن التقلصات الناتجة عن ارتفاع الحرارة تؤدي إلى حدوث التشنج عند الأطفال تحت عمر الخامسة، وعقب اللقاح ترتفع درجة الحرارة، لدى الأطفال ثم سرعان ما يشفون، ويفضل للشخص الذي يصاب بالتشنج أو الصرع عقب التطعيم أن يعلم موظف الرعاية عن حالته قبل أخذ اللقاح.

  • هل تمنع الحساسية من أخذ اللقاح؟

نعم تمنع الحساسية التي تنتج عن اللقاح من أخذه، ونجد أن التهاب الأنف والربو والأكزيما لا تمنع من أخذ اللقاح

  • هل يتحتم على الشخص أن يأخذ التطعيم؟

لأن التطعيم ضد كوفيد 19 اختياري، ولكنه أمر جيد لكي يحمينا ويقلل من تفشي هذا الفيروسي.

وفي ختام مقالنا قد استطعنا الإجابة عن الكثير من الأسئلة مثل ما هو افضل لقاح لكورونا في العالم؟ ونقول أنه يجب على كل شخص أن يحرص على حماية نفسه وأن يقوم بعمل الاحتياطات اللازمة لتخطي احتمالية التعرض للمرض، فكما يعلم الجميع أن مرض كورونا ينتقل بسهولة ويدمر الجسم حينما يصيبه، نسأل الله السلامة للجميع.

المراجع

  1. wikipedia.org، ما هو افضل لقاح لكورونا، 1-6-2021
1724 مشاهدة
error: Content is protected !!