متطلبات السفر توكلنا وخطوات الاستعلام عن متطلبات السفر

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 21 فبراير 2022
متطلبات السفر توكلنا وخطوات الاستعلام عن متطلبات السفر

تم النشر من قبل التطبيق الرسمي والمعتمد داخل المملكة العربية السعودية والذي تم عمله للحد من انتشار فيروس كورونا توكلنا عن كيفية استعلام قيام المستفيد عن المتطلبات الخاصة بالسفر، وتحديدا المتطلبات الصحية التي تتعلق بكوفيد ١٩ لكافة الدول المسموح السفر إليها، وقد وضح حساب توكلنا بأن كافة المستفيدين يتمكنوا من الاطلاع على كافة متطلبات السفر، ويتمكنوا أيضا من استعراض التفاصيل الخاصة بالاشتراطات الصحية التي تتعلق بفيروس كورونا، وذلك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات من خلال تطبيق توكلنا.

متطلبات السفر توكلنا

يتمكن جميع المسافرين من الاطلاع على متطلبات السفر من خلال تطبيق توكلنا، والقيام باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق توكلنا، واختيار الأيقونة الخاصة بخدمة متطلبات السفر الصحية، وذلك من خلال خدمات السفر المتواجدة في صفحة الخدمات.
  • القيام باختيار الدولة المرغوب في الاستعلام عنها من خلال القائمة، ومن الممكن أن يتم تحديدها من الخريطة.
  • الضغط على زر العرض، وسوف يتم عرض شروط ومتطلبات السفر الصحية للدولة التي تم تحديدها.
  • قد تتمثل هذه المتطلبات في فحص كورونا PCR أو إلزامية الحصول على لقاح كورونا وغيرها من المتطلبات الأخرى التي يتم تحديدها من قبل التطبيق، والتي تهدف إلى سلامة المواطنين من الإصابة بهذا الفيروس. [1]

تحديث التطبيق

  • قام تطبيق توكلنا بالإعلان مؤخرا عن ضرورة تحديث التطبيق، حتى يتمكن كافة الأفراد من الاستفادة بالخدمات التي يوفرها التطبيق لمستخدميه، حيث يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات الذي تم الإعلان عنها داخل المملكة العربية السعودية تزامنا مع انتشار جائحة كورونا، وخلال الفترة الحالية يتم تطويره من قبل المركز الوطني للمعلومات.
  • يتيح البرنامج تقديم العديد من المعلومات بطريقة مباشرة، كما أنه يقدم المساعدة للمستخدمين في الاكتشاف بطريقة مبكرة للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وذلك في حالة ظهور علامات الإصابة عليهم، كما يعتبر هذا التطبيق هو المسؤول عن تنشيط التصاريح لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وقد يتم تحديث التطبيق من خلال الدخول على جوجل بلاي أو آب ستور، والبحث عن التطبيق ثم الضغط على زر التحديث، وسوف يتم التحديث في غضون دقائق.

المراجع

1144 مشاهدة
error: Content is protected !!