مواطن ينحت القرآن كاملاً على 30 لوحًا رخاميًا

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 15 يوليو 2021
مواطن ينحت القرآن كاملاً على 30 لوحًا رخاميًا

مواطن ينحت القرآن كاملاً على 30 لوحًا رخاميًا نجد أن منطقة تبوك دائماً تقوم بالهام المشغوفين بالنحت والفنون في الرسم، حيث تعطيهم القدرة على الإبداع دائماً. وتخلق منهم أشخاص مبدعين يمتلكون أفق لا حدود له ليكونو قادرين على الإبداع في هذا المجال.

حسبان بن أحمد العنزي

ومن أهم هؤلاء الفنانين هو الفنان والنحات ” حسبان بن أحمد العنزي” وهو الذي بقى حوالي ثمان سنوات ينحت القرآن الكريم على ثلاثون لوحة مصنوعة من الرخام ليجعل الكثير يتشارك هذا الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة.

تاريخ النحت منذ القدم من مواطن ينحت القرآن كاملاً على 30 لوحًا من الرخام

وقد صرح لأحد الوكالات السعودية وهي وكالة “واس”. بأن النحت هو فن قديم للغاية. فهو معروف منذ نزول أول خلق الأرض وهو سيدنا آدم عليه السلام. [1]

وهو معروف بغرض إعمار الأرض وقد تم توظيف الخشب لصنع المحراث المخصص للزراعة لأهمية الزراعة في حياة الإنسان.

وبعدها تم توظيفه في صناعة السفينة لسيدنا نوح عليه السلام وأخيراً وليس آخرا فقد استخدمها النبي صالح لكي يبني بيها البيوت وينحتو بها الجبال.

وقد أكد النحات السعودي بأن الحكومة السعودية الخاصة بولي العهد وخادم الحرمين الشريفين. قد أهتمت اهتمام كبير بالنحت في المملكة. وهذا عن طريق بناء الهيئة التي تخص التراث السعودي التي اهتمت اهتمام كبير بحرفة النحت. واعتبرتها من أهم الحرف الأصيلة المتواجدة في المملكة. وهذا الشئ يوثق لنا مقدار الحضارة التي توجد بالمملكة وتتميز بها والمستوى الذي وصلت إليه إلى الآن.

اقرأ أيضاًأين تقع تنومة وكم المسافة بينها وبين النماص وماهي خصائصها المناخية ؟

مسيرة مواطن ينحت القرآن كاملاً على 30 لوحًا رخاميًا

أما عن مسيرته في حرفة النحت فقد قال بأن اهتماماته قد وجهت إليها منذ كان عامه عشرين عام. فقد اهتم أولاً بالحروف العربية وبدأ بحروف القرآن الكريم كما قد مزجها بفن النحت. ليخرج في النهاية صورة في غاية الروعة. لذلك قد عمل على نحت موسوعة من الحجر خاصة بالبسملة تجمع جميع أنواع الخطوط العربية على مر العصور. وقام بنحتها أولاً على الرقائق والكتل الحجرية على احجار تبوك المتعرجة والجرانيت أيضاً.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص مواطن ينحت القرآن كاملاً على 30 لوحًا رخاميًا وتناولها أهم التصريحات التي صرح بها للوكالة السعودية بالإضافة إلى تاريخ النحت منذ القدم.

المراجع

  1. wikipedia.org-نحت-15/7/2021
1625 مشاهدة
error: Content is protected !!