هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 26 فبراير 2022
هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

قامت المديرية العامة للجوازات بتحديد العقوبة التي تفرضها المملكة على الوافد الذي يتم ترحيله من قبل الجهات المعنية خارج البلاد، وقد جاء هذا في إطار الرد على سؤال أحد الأفراد الذي جاء كالآتي هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة، وقد جاء هذا الرد من خلال الحساب الرسمي للجوازات التابعة للمملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أكدت الجوازات بأن أي وافد تم ترحيله لا يتمكن من العودة إلى المملكة.

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

حددت المديرية العامة للجوازات حالتين يتم خلالهما استثناء الافراد المرحلة من عقوبة حظر الدخول، حيث تتمثل الحالتين في الدخول إلى المملكة بغرض الحج أو العمرة فقط، ويتم تطبيق الحذر ومنع الدخول المملكة في أي حالة أخرى.

  • كما أعلنت المديرية المراحل الخاصة بإصدار جواز السفر الإلكتروني، فقد قامت بتحديد ثلاث مراحل، وتتمثل الرحلة الأولى في إصدار الجواز الإلكتروني داخل ثلاث مناطق إدارية يتمثلوا في منطقة الرياض، منطقة مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية.
  • تتمثل المرحلة الثانية في إصدار الجواز داخل كافة إدارات الجوازات المتنوعة بالمملكة، أما عن المرحلة الثالثة فتتمثل في إصدار الجواز الإلكتروني من خلال منصة أبشر.
  • قد صرحت الهيئة بأن المرحلة الأولى والثانية من اصدار الجواز الإلكتروني يتم خلالهما اصدار عدد محدد من الجوازات حسب الأولوية في المواعيد. [1]

جواز السفر القديم

  • صرح اللواء صالح المربع مدير عام الجوازات السعودية بوضع جواز السفر القديم الذي مازالت صلاحيته جاريه بعد إطلاق واعتماد جواز السفر الإلكتروني، حيث أكد بأن الجواز القديم لا يزال العمل به خلال وقتنا الحالي، وقد يتمكن المواطن من استخدامه أو استبداله بجواز إلكتروني جديد، وذلك بعد اللجوء إلى جوازات المنطقة التابعة له وسداد الرسوم المطلوبة.
  • كما أكد المربع أن الجواز الجديد متاح ويمكن الحصول عليه حاليا من خلال منصة أبشر، حيث يتم تحديد موعد مع المنصة وسوف تصل رسالة إلى المواطن في غضون ثلاثة أيام، وبهذا يتمكن كافة المواطنين من الحصول عليه، حيث تم تدشين هذا الجواز باستخدام مواصفات مميزة و آمنه للمواطنين

المراجع

  1. absher.sa، أبشر، 25/02/2022
1180 مشاهدة
error: Content is protected !!