يوم التأسيس المملكة العربية السعودية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 فبراير 2022
يوم التأسيس المملكة العربية السعودية

يوم التأسيس المملكة العربية السعودية هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث تبقى حوالي ثلاثة أيام عن يوم التأسيس السعودي الذي ستحييه المملكة للمرة الأولى، وهذا من أجل القيام باحياء الذكرى الخاصة بيوم التأسيس الاول السعودي للمرة الأولى في تاريخ المملكة، ولكن نجد الكثير يخلط بين اليوم الوطني السعودي، ويوم التأسيس ولكنه يختلف عن اليوم الوطني الذي يقع في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام.

يوم التأسيس المملكة العربية السعودية

هذا ونجد العالم يحتفل بيوم التأسيس السعودي، ونجده سيكون من الأيام الفريده من نوعها، وهذا لأنه أول يوم تأسيس سيتم الاحتفال به بعد أن تم إصدار الأمر الملكي السعودي بأن يوم التأسيس سيكون في يوم 22 من شهر فبراير في كل عام. [1]

وهذا من أجل إحياء الذكرى الخاصة بيوم التأسيس السعودي ومن أجل اعتباره من الاجازات الرسمية التي سيتم اضافتها إلى يوم الإجازة الوطني.

ما هو المتوقع حدوثه في يوم التأسيس السعودي

المتوقع حدوثه في هذا اليوم أن تشهد المملكة وابتداء من يوم 22 من شهر فبراير، فستقوم المملكة بشهادة بعض الاحتفالات وبعض الفعاليات، وهي التي ستتم بمناسبة الاحتفال بيوم التاسيس السعودي، وهذا يدل على اعتزاز المملكة العربية السعودية بجذورها وتراثها المرسخ منذ عدة قرون، وهم بشكل دقيق ثلاث قرون.

اقرأ أيضاًمتى إجازة يوم التأسيس بالهجري 1443 في السعودية ومظاهر الاحتفال

وسنجد في هذا اليوم ارتباط المواطنين بها بشكل وثيق بالقادة بها وهذا منذ تأسيس دولة السعودية الأولى وهذا في نصف عام 1139 ه‍جريا ومن التاريخ الميلادي فكان في عام 1727 ميلادي حتى الوقت الحالي.

فعالية مسيرة البداية يوم التأسيس المملكة العربية السعودية

وسوف يتم إقامة في عاصمة المملكة العربية السعودية العديد من الفعاليات ونجد على رأسها فعالية مسيرة البلد والتي ستكون في وادي نمار، ولها سيتم قص حوالي عشر مشاهد تقص المسيرة أو القصة الخاصة بثلاثة قرون قد مضت وسوف يشارك بها حوالي 3500 شخص من المؤدين.

اقرأ أيضاًافكار توزيعات يوم التأسيس السعودي 1443/ 2022 وتاريخ يوم التأسيس

اوبريت التأسيس يوم التأسيس المملكة العربية السعودية

بالإضافة إلى ذلك سيتم استعراض اوبريت التأسيس بها الذي سيتم إقامته في يوم 23 من شهر فبراير الذي سيتم على مسرح محمد عبده الذي سيكون في بوليفارد في الرياض وبه سيتواجد عدة ايقونات من الايقونات التاريخية التي قد مرت في آخر ثلاثة قرون وهذا بداية من الذي قد أسس في القالب الخاص بالمسرحي الغنائي.

عرض الضوء يوم التأسيس المملكة العربية السعودية

هذا وسنجد في مساء يوم 24 من شهر فبراير الحالي للعام الحالي عرض الضوء، وهذا العرض سنجد به امتزاج خاص باللوحات الفنية العشر من خلال العروض الخاصة بالدرونز الجوية أو من خلال الألعاب النارية، وهذا بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية.

اقرأ أيضاًأمر ملكي سعودي يعطي اجازة في شهر فبراير…فما هو السبب

كما سيتوفر أيضاً موقع خاص بالتقاطيع التي تخص طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو الذي سيكون في طريق الأمير تركي بن عبد العزيز من أجل القيام بمشاهدة والاستمتاع بالك اللوحة الفنية.

بالإضافة إلى ذلك فسوف يتم إقامة ساحات خاصة بالعروض المتعلقة بالطريق الدائري الشرقي الخاص به ومتواجد به فعالية نجناج، وهو الموقع الذي يكون به صوت المشترين أو صوت الباعة، وهذا طبقاً لما قام بعض المؤرخون بوصفه، وهذا من أجل أن تقوم تلك الأجواء بأخذ الزوار إلى العصر الخاص بحركة الأسواق الشعبية أو الأزياء التقليدية المحتفظة بالتقليد السعودي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بيوم التأسيس السعودي، كما تناولنا أحد الفعاليات الخاصة بهذا اليوم، بالإضافة إلى تناول بعض العروض التي يتم تقديمها في هذا اليوم.

المراجع

  1. Wikipedia.org-يوم التأسيس السعودي-19/2/2022
1147 مشاهدة
error: Content is protected !!