DJI Academy من ضمن المبادرات التقنية الجديدة للسعودية

كتابة: لارا - آخر تحديث: 27 أغسطس 2021
DJI Academy من ضمن المبادرات التقنية الجديدة للسعودية

تعبر DJI Academy أحد المبادرات التي أطلقتها المملكة السعودية لتكون الأكاديمية هي الأولى في الشرق الأوسـط التي تمكن من تدريب فريق على الطائرات بدون طيار، وسوف يتم ذلك بالشراكة مع DJI Academy العالمية وشركة stc. ، حيث تسعى السعودية لخلق عقول ذكية يكون لها دور في انتاج برامج عسكرية وتجارية ومدنية بحلول عام 2030.

معلومات عن DJI Academy

DJI Academy هو برنامج تدريبي احترافي يستخدم في تطبيق UAS تقدمه DJI، وهي الشركة عالمية ورائدة في مجال الطائرات المدنية بدون قيادتها بطيار، وتعتني الأكاديمية أيضا بتكنولوجيا التصوير الجوي.

توفر أكاديمية DJI خدمات شاملة لكافة الأفراد والشركات، وتشتمل الخدمات على التدريب على الطيران بدون طيار وبالإضافة إلى تعلم التطبيقات الصناعية.

وهذه الخدمة تساعد المتدربين في تحقيق نتائج أسرع كما أنها أكثر أمانًا وذات فعالية عالية في مجال عملهم.

وتعتبر DJI أحد الشركات الرائدة في مجال تطوير وتصنيع الطائرات المدنية التي تعمل بدون طيار وتتخصص في تكنولوجيا التصوير الجوي الذي يستخدم على المستوى الشخصي والمهني.

وقد تم تأسيس أكاديمية DJI من قبل أشخاص محبين للطائرات الهليكوبتر التي يمكن التحكم فيها بوسائل تكنولوجية بواسطة خبراء متخصصين بهذا المجال.

وتسعى الشركة DJI لتكثيف الجهود لتسهيل تكنولوجيا معدات ولجعل منصات التصوير الجوي وصناعة الأفلام في متناول الجميع مما يسهل استخدام هذا المجال للمبدعين والمبتكرين بكل أنحاء العالم.

ومن أهم نشاطات أكاديمية DJI العالمية أنها امتدت إلى كلا من الأمريكتين وأوروبا وآسيا، وبالفعل تم اختيار حلولها التكنولوجية من قبل أكثر من 1000 وتم استخدامها بواسطة العملاء في مجالات صناعة الأفلام وفي البناء والزراعة والكثير من المجالات الأخرى الهامة مثل التفتيش والطوارئ والزراعة وغيرها من الصناعات الأخرى.

السعودية تطلق مبادرات تقنية جديدة

أعلن عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية عند مشاركة الدولة في فعاليات “Launch” والذي أقيم في مدينة الرياض، أن السعودية نجحت في تصنيع أول رقائق ذكية خاصة بها، حيث تم تصنيعها بأيادي سعودية، وتعتبر هذه الخطوة أحد الأمور الهامة التي تساهم في تطوير العديد من المجالات منها التطبيقات العسكرية والتجارية والمجالات المدنية، كما أنها قامت بتدشين DJI Academy لتوفير خدمة التدريب على الطيران المدني بدون طيار، وبذلك تحتل المملكة المركز التقني الأول في المجال التقني في الشرق الأوسط.

ومن خلال فاعليات مؤتمر “Launch” تم توقيع بعض الاتفاقيات العالمية من خلال الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدروز، وكان ذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة البيانات وشركة سدايا للذكاء الاصطناعي إلى جانب الشراكة مع  stc.

ويهدف هذا التطوير إلى جعل المملكة على رأس أحد أفضل 15 دولة في العالم تعمل في قطاع تكنولوجيا البيانات والتكنولوجيا الحديثة.

لذا سعت المملكة إلى تأهيل 25 ألف خبير ومتخصص على الأقل في مجال تكنولوجيا البيانات والذكاء الاصطناعي وذلك قبل حلول عام 2030.

هنا تجد ايضًا: أهداف برنامج قمة الإماراتي والفئة المستفيدة من برنامج قمة التعليمي

السعودية مركز تقني إقليمي

يعمل  القائمون على تحقيق الخطط السعودية المستهدفة في عام2030في مجالات التقنية إلى تحويل المملكة إلى مركز تقني إقليمي، وخاصة بعد الإعلان عن التدريب في DJI Academy ، وسوف تصبح المملكة دارًا للمبدعين والمبتكرين من شباب المبرمجين في منطقة الشرق الأوسط بل وبالعالم أجمع، وسوف يتم ذلك من خلال الشراكة بين كلاً من الأمن السيبراني بالسعودية وشركات البرمجة والدرونز مع وزارتي الاتصالات والمعلومات، بالإضافة للتعاون مع جهات البيانات وشركة (سدايا).

وقد زاد من دعم السعودية لتصبح مركز تقني إقليمي مشاركة كلاً من جوجل، وأمازون، وIBM، وسيسكو، وأوراكل، ومايكروسوفت، وترندمايكرو، وافنسف سيكيورتي للتعاون مع الجهات السعودية، وسوق يتم ذلك عن طريق إطلاق العديد من البرامج تدريبية، إلى جانب إنشاء مراكز متخصصة تسهم في رفع القدرات الرقمية عند الشباب، وسوف يتم إقامة مراكز للتدريب تساهم في تنمية  القدرات الابتكارية لدى الشباب في مجالات ريادة الأعمال وفي التقنيات الحديثة والتكنولوجية.

هنا تجد: اعــلان اوفنســف ســيكورﺗﻲ عـن افتتـاح اكادﻳﻤية في الرياض

مبادرة بناء قدرات تقنية

أكدت شركة “علي بابا كلاود”  على ضرورة التعاون مع الشركاء المحليين خلال الخمس أعوام المقبلة، حيث أنها سوف تقوم بتدريب الشباب في DJI Academy ومراكز التدريب وتسعى لتشجيع الشباب على الابتكار من أجل تطوير قدراتهم في المجال التقني،  لتحقيق رؤية المملكة السعودية المستقبلية بحلول 2030.

  1.  ومن ثم قام الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والدرونز بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بإطلاق كلاً من التالي: “معسكر طويق 1000”
  2. “مبادرة “مهارات المستقبل”.

وسوف تتم المبادرات في 13 منطقة بالمملكة في عدد 40 معسكراً للتدريب بـ4 مسارات هامة، وهي كما يلي:

  •  الأمن السيبراني
  • البرمجة
  • الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات
  • صناعة الألعاب الإلكترونية.

كما نظمت المملكة مؤتمر «Leap» العالمي الذي سيقام بحلول العام المقبل، وسوف تقوم استضافة قمة RiseUp بالرياض، ومن المتوقع أن يحتضن المؤتمر روّاد الأعمال والكثير من الشركات الناشئة والمتخصصة في المجال التقني، كما يعد مؤتمر مجال الأمن السيبراني من ضمن الفعاليات المتميزة لمؤتمر الرياض.

تمكين الشباب السعودي الذكاء الاصطناعي

قامت السعودية بتدشين DJI Academy و”أكاديمية سدايا” التي تساعد في تمكين الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية البيانات، كما أطلقت “منصة سطر” للبرمجة، والتي تشتمل على ما يقرب من 1300 فيديو للتعليم، واعلنت عن أول منصة عربية وهي “كودرهَب”، المتخصصة في مجال التحديات البرمجية، وتحتوي على 400 تحدٍّ فأكثر.

المراجع

  1. launch.sa، DJI Academy، 26/8/2021
138 مشاهدة
error: Content is protected !!