أفكار مسابقات للكبار مسلية جداً قد تفيدك في حياتك اليومية 2021

كتابة: دينا - آخر تحديث: 10 يوليو 2021
أفكار مسابقات للكبار مسلية جداً قد تفيدك في حياتك اليومية 2021

تعتبر أفكار مسابقات للكبار من الأشياء التي تم إبتكارها في الفترة الآخيرة، حيث يحتاج الإنسان بعد يوم عمل شاق ومرهق أن يمرح ويلعب ويجدد طاقتة لتتحول إلى طاقة إيجابية ممتعة، فيلجأ إلى اللعب مع أفراد أسرته أو الذهاب إلى أصدقائه أو أحبابه أو أقاربه، ويفكرون في إيجاد شئ مسلي وممتع وراقي لكي يضيعون هذا الوقت، ويلجأ البعض إلى عمل مسابقات لذيذة ومشوقة تجعل الوقت يمضي معهم سريعاً دون الشعور به و يستفيد من هذه المسابقات الجميع لأنها ذات معنى وفائدة.

أفكار مسابقات للكبارمسلية جداً

الوقت هو أعظم ما يمتلكه الإنسان فلابد من استغلاله في شيء مفيد وتعلم مهارة جديدة ولكن عند البحث عن مسابقات للكبار فلابد من عمل مسابقات تكون مسلية ومفيدة للوقت ومن المسابقات المفيدة والمسلية للكبار ما يلي:

مسابقة اعرف نوع البهار دون رؤيته

وتحتاج هذه المسابقة إلى أنواع متعددة من البهارات العربية والهندية دون خلطها معاً ويكون كل بهار في برطمان زجاجي، وأيضا قطعة من القماش لربط عين المتسابق ويتم تنفيذها عن طريق ربط عين المتسابقون ومطلوب منهم أن يعرفوا نوع البهار دون رؤيته عن طريق حاسة التذوق وحاسة الشم ومن يجيب إجابات صحيحة فهو الفائز.[1]

أفكار مسابقات للكبار خاصة بالأفلام

وهى مسابقة تحتاج كتابة اسم مسلسل أو فيلم في ورقة ويقوم المتسابق بشرح هذا الاسم للمتسابقين الأخرين دون النطق باسمه بل بالحركات والمطلوب منهم أن يقولوا ويعرفوا ما هو الاسم الذي يقصده ومن يجيب إجابة صحيحة فهو الفائز

مسابقة وصف الأشياء من حولنا

وهى مسابقة تحتاج كتابة اسم أى شيء جماد في المنزل أو الحديقة أو الشارع أو أى مكان في ورقة وإخفاء هذه الورقة حتى لا يرى أحد الاسم المكتوب ويقوم المتسابق بشرح هذا الشيء على أصدقائه دون النطق باسمه والمطلوب منهم معرفة ماذا يشرح؟ ومن يجيب إجابة صحيحة فهو الفائز.

اقرأ أيضا: مسلسل موسي الحلقة 13.

أفكار مسابقات للكبار غامضة ومشوقة

كل منا يحتاج إلى التشويق والغموض في حياته حتى لا يشعر بالملل فعند اختيار نوع المسابقة لابد أن تتميز بالغموض لكي يتم التفكير، و عمل محاولات لفك هذا الغموض، ومن أفكار المسابقات الغامضة والمشوقة للكبار ما يلي:

مسابقة الشطرنج

وهى تتم بين فردين فقط والباقي يشاهد ويشجع وتحتاج إلى شراء علبة الشطرنج كاملة ويمكن شرائها من أي محل أدوات مكتبية ويقوم المتسابقين باللعب حتى يفوز أحدهم على الأخر.

مسابقة من يكتب أسرع؟

هذه المسابقة إذا كانت كتابة يدوية تحتاج إلى ورق وأقلام أما إذا كانت إلكترونية فتحتاج إلى جهاز كمبيوتر أو حاسوب لوحي أو لاب توب ويقوم كل متسابق بكتابة الجزء المطلوب ومن ينهي الكتابة أسرع دون أخطاء فهو الفائز.

أفكار مسابقات للكبار ممتعة ومضحكة

يعتبر الضحك هو أنسب علاج للحزن والاكتئاب لأنه مفيد للراحة النفسية وإخراج الطاقة السلبية من الجسم ومفيد لعضلات الوجه ولذلك فعند اختيار نوع المسابقة لابد أن تتميز بالكوميديا لأنها عنصر يمنع الملل ويسعد الجميع ومن المسابقات المضحكة والممتعة للكبار ومنها ما يلي:

مسابقة أسرع شخص يرتدي الثياب

وهى مسابقة لذيذة وتحتاج فيها إلى مجموعة من الثياب وساعة إيقاف لمعرفة الوقت المستغرق لارتداء الثياب ويتم توزيع هذه الثياب على المتسابقون ومن يرتديها أسرع هو الفائز.

 مسابقة البحث عن الشئ المطلوب منك

وهى أن يخبأ المتسابقون شئ يراه الشخص الذي طلب منه البحث عن الشئ الذي سيخبأ في مكان لا يعرفه المتسابق الذي يبحث ويتم تحديد وقت معين للبحث وتحتاج هذه المسابقة إلى ساعة إيقاف وبعض الأدوات والأشياء الصغيرة وأيضاً إلى مكان واسع مثل النادي أو المنزل لسهولة إخفاء الشيء وللمزيد من الغموض والتشويق والبحث.

 مسابقة تنفيذ الأوامر المطلوبة منك

وهى مسابقة تحتاج إلى عدة أوراق مكتوب فيها العديد من الأوامر المضحكة وتوضع في إناء زجاجي كبير وكل فرد يقوم بسحب ورقة وتنفيذ الأمر المكتوب بداخلها دون اعتراض.

وبعد أن ذكرنا أفكار مسابقات للكبارمسلية جداً ومسابقات للكبار غامضة ومشوقة ومسابقات للكبارممتعة ومضحكة نتمنى أن ينال المقال إعجابكم ومجرد التفكير في المسابقات للكبار فإن ذلك يعيد الفرد إلى ذكريات طفولته وإيقاظ روح اللعب والحماس والإثارة من جديد.

المراجع

  1. youtube.com،أفكار مسلية للأطفال، 2/7/2021.
62 مشاهدة
error: Content is protected !!