استغناء الكويت عن العمالة المصرية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 24 أغسطس 2022
استغناء الكويت عن العمالة المصرية

استغناء الكويت عن العمالة المصرية هو الخبر الذي سنقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعد الإعلان عن هذا الخبر لتقوم الوزارة الخاصة بالقوى العاملة في مصر في يوم الثلاثاء بنفي الذي تم التردد حول القيام باستغناء الكويت عن العمالة المصرية، وهذا يأتي مع القرار الخاص بالتكويت وهو قرار توظيف كويتين في في الجهات الحكومية الكويتية، وهذا وقد قام حسن شحاتة وهو وزير القوى العاملة بالقول على أن الوزارة تتابع باستمرار الأوضاع الخاصة بالمصريين الذين يعملون بالخارج.

استغناء الكويت عن العمالة المصرية

وأنه يتم متابعة ما يتم تردده دوماً حول الشائعات أو الارقام المغلوطة فيما يتعلق بالعمالة المصرية في دولة الكويت وقد تم توضيح على أن التقرير الخاص لرئيس المكتب الخاص بتمثيل العمال في الكويت وهو أحمد إبراهيم قد عمل على توضيح هذا القرار فيما يخص الشؤون البلدية في الوزارة قد قامت بإصدار قرار التكويت في عام 2017 وفي عام 2020 أيضاً في العديد من الجهات الحكومية.

اقرأ أيضاًوفاة الفنان الكويتي غانم الحمادي في حادث سيارة وموعد الجنازة

ترحيل عدد من العمالة المصرية

وحول ماتردد حول القيام بترحيل عدد من العمالة المصرية فهنا تجدر الإشارة على أن هذا الخبر ليس له علاقة بالواقع، كما يعد هذا القرار له تأثير على الأشخاص العاملين الوافدين وعلى أن هذا القرار يمكنه التأثير على الأشخاص الآتين للعمل في الوزارة الخاصة بشؤون البلدية وما يتم بمتابعتها أو ما يخصها من إدارات.

اقرأ أيضاًقصة مسلم البراك بعد عودته إلى الكويت والاحتفال برجوعه

وهذا وقد تم التوضيح في بيان رسمي قد ورد في تقرير ما على أن العديد الخاص بالعاملين المصريين في الكويت لا يتعدى عددهم ال 1 ألف عامل، وأن الأشخاص العاملين في الوزارة الخاصة بالدولة والشؤون البلدية لا يتم احتسابهم بعدد ألف عامل، وجميعهم لن يتأثرو ولكن الذي سيتأثر فقط هو الذي يعمل في الوظائف الإدارية وهذا طبقاً للقرار الخاص بالتكويت. [1]

استغناء الكويت عن العمالة المصرية

هذا وقد تم التأكيد على أن التعاون سيبقى مستمر بين كل من الجهات المعنية الخاصة بدولة الكويت وبين الجهات المعنية فينا يتعلق بالحقوق الخاصة بالعمالة المصرية في دولة الكويت، وسوف تقوم الوزارة بالتدخل من أجل حماية كل العمال المصريين إذا قاموا بفقدان وظيفتهم وهذا سعياً لجعلهم يحصلون على كل مستحقاتهم بكل الطرق القانونية.

اقرأ أيضاًتهاني الناصر تعلن جهود الكويت في مكافحة الإيدز

وهذا وقد تم التوضيح على أن المصريين الذين يعملون هناك من الأشخاص الذين تم إنهاء الخدمة الخاصة بهم في القرارات الماضية الخاصة بالتكويت فقد انت إعادة تعيينهم بما يتعلق بعقود استعانة إلى الجهات الكويتية الأخرى.

وهذا بعدما قد صرح مجدي البدوي إلى قناة صدى البلد على أن الحجم الخاص بالعمالة المصرية في دولة الكويت قد وصل إلى حوالي 1.8مليون شخص ويتم الآن البحث على طرق تضمن لهم الحفاظ على حقوقهم قبل عودتهم إلى مصر.

وقد صرح نائب رئيس الاتحاد في النقابات الخاصة بالعمالة في مصر على أن الوزارة الخاصة بالقوى العاملة تقوم بحصر العمالة التي يمكن الاستغناء عنها.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بدولة الكويت واستغنائها عن العمالة المصرية بالإضافة إلى تناول تفاصيل هذا الخبر الذي تم تداوله من قبل قناة صدى البلد وقامت وزارة الشؤون البلدية بالرد عليه والقوى العاملة.

المراجع

  1. manpower.gov.eg-العمالة المصرية-24/8/2022
200 مشاهدة
error: Content is protected !!