العملة الرقمية luna من الربح إلى الخسارة الكبرى

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 14 مايو 2022
العملة الرقمية luna من الربح إلى الخسارة الكبرى

خلال الأيام القليلة الماضية شهدت العملة الرقمية luna انهيار كبير بين شوف العملات الرقمية المشفرة، مما أثار العديد من التفاعلات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبين المستثمرين في تلك العملة الرقمية، خاصة بعد أن تجاوز سعرها الاسبوع الماضي 82 دولار، انخفضت بشكل مفاجئ صباح الجمعة الموافق 13 مايو 2022، لتصل إلى 0.009 دولار ثم انخفضت تدريجيا حتى وصلت إلى 0 دولار، وهو انخفاض وانهيار كامل في تلك العملة غير مسبوق، هل تتعافى مرة أخرى أم تنتهي بشكل كامل؟

انخفاض العملة الرقمية luna

  • جاء الانخفاض المفاجئ لسعر العملة الرقمية luna تزامنا مع بعض التطورات التي حدثت بالعملة الرقمية المستقرة تيرا، حيث تدهورت أيضا قيمتها بشكل كبير، وأشارت التحليلات أن الخسائر الفادحة التي لحقت عملة لونا جاءت بسبب ارتباطها بشكل وثيق بين عملة تيرا، حيث اعتاد المستثمرين الحصول على عملة تيرا من خلال حرق عملات لونا أو العكس، وبالتالي كان هناك ميزة مبادلة سهلة بين العملتين.
  • وبذلك بعد أن شهدت عامة تيرا سقوط كبير في سوق العملات الرقمية بخسائر تعادل أكثر من 60% من قيمتها خلال 10 مايو الماضي، قادت المستثمرين إلى حركة من الذعر والبيع المكثف بين بعضهم البعض في سوق العملات الرقمية، ونتيجة ذلك وصلت قمية لونا المرتبطة بها إلى 0 دولار أمريكي. [1]

خسائر المستثمرين بسبب عملة لونا

بدلا من تحقيق المستثمرين ارباح شهرية وجد البعض منهم أنهم يخسرون أرقام هائلة، بسبب تلك الخسائر الفادحة التي لحقت عملة لونا في وقت قليل للغاية، والجدير بالذكر أن العديد من المستثمرين واجه خطر كبير وخسائر مهولة بسبب ما تعرضت له تلك العملة من انهيار وسقوط كامل لا تحمد عليه.

انخفاض في أسعار عملات رقمية أخرى

  • أشار الخبراء أن وضع لونا بين غيرها من العملات الرقمية أثر بشكل سلبي على ثقة سوق العملات الرقمية، مما أدى إلى انخفاض البعض منها بنسبة 50% من قيمتها، وذلك على النحو التالي:
  • تراجع سعر عملة البيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار.
  • كما انخفض أيضا سهم Coinbase لأكثر من 75%، ويتم تداولها بنسبة 85%.
  • وبسبب تأثر كوين بيس إلى انخفاض سعر عملات رقمية متعددة منها الايثريوم، والعديد من العملات الأخرى.

المراجع

  1. YouTube.com, تحليل عملة لونا، 14/05/2022
551 مشاهدة
error: Content is protected !!