تراخيص منصات العملات الرقمية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 17 فبراير 2022
تراخيص منصات العملات الرقمية

تراخيص منصات العملات الرقمية هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار التراخيص الخاصة بالاتحادية من أجل الأشخاص الذين يقومون بتقديم مختلف الخدمات الافتراضية، وهذا عند حلول أول ربع من تلك السنة الحالية، وهذا من أجل المحاولة على جذب أكبر عدد ممكن من مختلف الشركات العملات الرقمية على مستوى العالم، وهذا طبقاً لمسؤول حكومي.

وكالة بلومبيرج

هذا وقد قامت تلك الوكالة بنقل خبر ما عن المسؤول الإماراتي، وهو أن الهيئة الخاصة بالأوراق المالية والسلع أيضاً قد أصبحت في آخر مراحل لها، وهذا بعد التعديل الخاص بالأنظمة أو التشريعات الخاصة بتلك الأسواق.

منصة بايننس تراخيص منصات العملات الرقمية

ومن المتوقع أيضاً أن تكون منصة بايننس من أكبر المنصات الخاصة بالعملات الرقمية على مستوى العالم، وهذا من ناحية الحجم الخاص بالتداول.

اقرأ أيضاًالعملات الرقمية الجديدة الصاعدة والأفضل في الاستثمار لعام 2022

وهي من أوائل الشركات التي قد قامت بالحصول على جميع التراخيص، وهذا الأمر هو مايجعل دولة الإمارات توضع في منتصف الدول المنافسة الخاصة بجذب العديد من المنصات الرقمية، وهذا إلى جانب سنغافورة، أو هونغ كونغ، فهي التي تقوم بإنشاء بيئات كاملة من أجل العمل على التداول من العملات الرقمية. [1]

تراخيص منصات العملات الرقمية

طبقاً لبعض التقارير، فإنه من المتوقع بأن تقوم دولة الإمارات ببناء نظام بيئي، خاص بالتعدين الخاص بمختلف العملات المشفرة، وهي تعد من الصناعات التي تقوم بالخضوع إلى عمليات التدقيق المقدمة من قبل علماء البيئة أو الأشخاص المشرعين على مستوى العالم أجمع، وهذا بسبب ارتفاع الاستهلاك الخاص بالكهرباء.

اقرأ أيضاًطريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بينانس

كما توجد بعض البيانات التي تشير إلى تواجد نشاط خاص بالعملات المشفرة أو الرقمية منها، التي تتواجد بشكل عام في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون هذا المعدل صغير بشكل نسبي فيما يتعلق بالمستوى العالمي، ولكنه قد نما بمقدار 1500٪، وهذا في عام 2021 في حالة مقارنته بعام 2020.

منصة بينانس

هذا وقد قامت المنصة الخاصة ببينانس وهي أكبر بورصة خاصة بالأصول المشفرة في العالم من حيث الحجم الخاص بالتداول على التصريح بأن الموافقة التي قد جاءت بعدما قامت الشركة بالتقديم على الطلب الخاص بالحصول على الترخيص من البنك المركزي، وهذا من أجل السعي لجعل تلك البورصة المركزية تخضع بشكل كامل إلى جميع الإجراءات التنظيمية الخاصة بالعملات المشفرة.

وهذا وسوف يتوجب على الشركة أن تقوم باستكمال الإجراءات الخاصة بالطلب وهو الذي قد قالت به وعبرت عن توقعها لاستكماله في الوقت المناسب له.

اقرأ أيضاًأرخص العملات الرقمية التي لها مستقبل 2022

هدف منصة بينانس تراخيص منصات العملات الرقمية

هذا ونجد دائماً الهدف من تلك المنصة هي العمل على توسيع الوجود الخاص بها بشكل إقليمي، وخاصة في منطقة الخليج، هذا وقد نجد الأشخاص المسؤولين التنفيذيين يقومون بالاستعداد من أجل إنشاء مقرر رئيسي محتمل.

هذا وقد صرح عبدالله حاجي، وهو مدير الترخيص الخاص ببنك البحرين المركزي، على أن الترخيص يعد من الشكليات، وهذا عندما تنتهي تلك الشركة من متطلبات التأسيس الخاصة بها.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بمنصات العملات الرقمية الخاصة بدولة الإمارات، كما تناولنا المزيد من التفاصيل عن منصة بينانس بالإضافة إلى الهدف من تلك المنصة والتصريح الخاص بمدير الترخيص في دولة البحرين.

المراجع

  1. Wikipedia.org-العملات الرقمية-17/2/2022
1162 مشاهدة
error: Content is protected !!