بلازما الشعر… الفوائد والأضرار ونصائح ما بعد الحقن

كتابة: جودي محمد - آخر تحديث: 27 مايو 2021
بلازما الشعر… الفوائد والأضرار ونصائح ما بعد الحقن

تُعد حقن بلازما الشعر من ضمن الوسائل المستحدثة من أجل القضاء على جميع مشاكل الشعر، والتي يسعى الأغلبية العظمى من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر المختلفة بالإقبال عليها من أجل حل المشاكل التي تنغص عليهم حياتهم، ولذلك سوف نقوم بإيضاح الفوائد المترتبة على حقن البلازما، وأيضا أهم النصائح الواجب اتباعها بعد إجراء الحقن وذلك من خلال الآتي.

فوائد حقن بلازما الشعر

من المتعارف عليه أن حقن البلازما من ضمن المجالات الطبية التجميلية التي تساعد في حل العديد من المشاكل الخاصة بالشعر حيث أن حقن بلازما تمتاز بقدرتها على قضاء مشاكل الصلع المتواجد عند الرجال، أيضا من ضمن فوائد حقن البلازما معالجة مشكلة تساقط الشعر التي تسبب الانزعاج الكبير لدى البعض تعمل حقن البلازما في فروة الرأس على تجديد الخلايا، والقيام لتحفيز الكولاجين المتواجد في الطبقة الوسطى للبشرة، والذي يعمل على إعطاء البشرة نضارة، وحيوية يقوم أيضا الحقن على تقوية فروة الرأس وجعلها صحية، ويصبح لديها القدرة على إنبات الشعر من جديد، والقيام بتغذية الشعر بشكل جيد تمتاز أيضا عملية حقن بلازما على تثبيط الهرمون، والتي يتسبب في تساقط الشعر.

اقرأ المزيد: كريم لوتس للبشرة الدهنية وفوائد استخدامه على البشرة

الأشخاص الذين لا يتمكنون من إجراء حقن الشعر بالبلازما

يتواجد بعض الحالات التي لا يجدي معها نفع عن طريق إجراء الحقن ويتمثلون في الآتي:-

  • المرضى الذين يعانون من بعض الفيروسات أو الحبوب التي تؤدي إلى إنهاء الجلد وتحسسه ومن ضمن هذه الفيروسات ؛ فيروس الهربس.
  • الأشخاص الذين يعانون من أورام تنتشر من خلال الوعاء الدموي. 
  • أيضا لا يجدي نفع إجراء الحقن للأشخاص المصابون بنقص في عدد الصفائح الدموية،وذلك بشرط أن يكون هذا النقص نقص عن المعدل الطبيعي لعدد الصفائح الدموية.
  • الأشخاص المصابين بالتهابات الكبد الوبائية ، وبرجع السبب في عدم إصلاحها الحقن في أن مركبات الدم تكون في تلك الحالة غير صالحة.
  • تناول المسكنات بكثرة، وبالأخص التي على تقليل عدد الصفائح الدموية وتعطل عملها، والأشخاص الذين يتناولون هذه المكونات لا يصلح معهم أجراء حقن البلازما إلا في حالة التوقف عن تناول المسكن ويكون ذلك قبل ميعاد الجلسة ب 10 أيام.
  • الأشخاص الذين يتناولون حقن الكورتيزون، إذا ربنا في إجراء حقن البلازما أن يتوقفوا عن أخذ هذه الحقن لدى شهر قبل إجراء حقن البلازما.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا، ويصل معدل الهيموجلوبين في الدم إلى  أقل من 10.

اقرأ المزيد: ما هي انواع مسامية الشعر؟ ما طريقة معرفتها؟ نصائح عامة للعناية بالشعر

النصائح الواجب اتباعها بعد إجراء الحقن

  • الامتناع عن غسل الرأس لمدة تصل 24 ساعة، وذلك بعد إجراء الحقن.
  • لا يسمح للشخص بوضع أي نوع من أنواع مستحضرات الشعر الكيميائية، مثل؛ الكرياتين والصبغة، وذلك يكون لمدة أسبوعين بعد إجراء العلاج.
  • المداومة على شرب المياه بكميات كبيرة، وذلك من أجل العمل على تحفيز بصريات الشعر على النمو والتخلص من السموم المتواجدة في البشرة.
  • تناول كافة المأكولات التي تتضمن عناصرها الغذائية على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وذلك من أجل الحصول على نتائج مرضية في النهاية.
  • يجب الاهتمام بالنظافة والتعقيم أثناء إجراء الحقن الخاص فهو يعد من ضمن أولويات وبدايات نجاح الحقن. [1]

لقد قدم الطب كافة الحلول المتاحة لكافة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل خاصة بالشعر عن طريق توفير عملية حقن البلازما، وذلك من أجل إعادة الثقة في نفس الشخص، فالشعر يمثل جزء كبير جدا في هيئة الشخص شكله تمام نفسه.

المراجع

  1. .healthline،بلازما الشعر ،٢٦-٥-٢٠٢١
314 مشاهدة
error: Content is protected !!