تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020
تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

للحصول على تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية فإن الأمر لا يوجد به الكثير من التعقيدات، لا يتطلب الأمر سوى أن تقوم بتجهيز الأوراق المطلوبة حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة بدون أي مشاكل أو تعقيدات.

تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

في حال إذا كانت الوثائق المطلوبة جاهزة فإن هذا دليل على أنك سوف تتمكن من الحصول على التأشيرة في وقت قصير يتراوح بين أربع أيام إلى خمسة، أما إذا كنت تود الحصول عليها بشكل مستعجل فيمكن إنجازها في يوم واحد فقط.

شروط الحصول على تأشيرة دخول البحرين

يوجد بعض الشروط التي يجب أن تحرص على إتمامها لتتمكن من الحصول على التأشيرة، والتي تتمثل فيما يلي[1]:

  • لابد أن يكون التقديم على التأشيرة من خارج المملكة.
  • يجب أن يكون مع الشخص جواز سفر ويكون ساري لمدة تصل إلى ستة أشهر.
  • يجب أن يكون الشخص من الأشخاص المصرح لهم بالسفر للبحرين، ولا يوجد أي أسباب يمكن أن تمنع ذلك.
  •  أن يكون الشخص له ما يزيد عن ثلاث شهور في الدولة التي يوجد بها.
  • بالنسبة إلى التأشيرة إلى الإلكترونية فلا يمكن السفر من جسر الملك فهد ويكون السفر عبر مطار.
  • يمكن أخذ التأشيرة من مطار البحرين والتي سوف تكون الإجراءات بها أسهل من سفارة البحرين، أو يمكن الاحتفاظ بها بشكل إلكتروني ويتم هذا من خلال هنا أو من خلال جسر الملك فهد.

يجب أن تتأكد من توافر هذه الشروط قبل أن تبدأ في الإجراءات حتى لا تجد ما يعيق خلال القيام بها.

تأشيرة البحرين

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها أخذ تأشيرة دخول البحرين للأشخاص في السعودية هي التأشيرة الإلكترونية، وذلك لأنها أسهل في الحصول عليها، وفي نفس الوقت فإنها أقل في الرسوم التي سوف تضطر إلى دفعها، ونظرًا لأن أي مكان آخر سوف تجد به الكثير من السكان، والإلكترونية سوف توفر لك الكثير من الوقت.

أنواع تأشيرات الدخول إلى البحرين

يوجد العديد من التأشيرات المختلفة عند الدخول إلى البحرين بالنسبة إلى الأشخاص المقيمين في السعودية، والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: تأشيرة من خلال المطار

إن هذه التأشيرة متعددة ومدتها تكون لثلاث أشهر، ويتم هذا من خلال زيادة البحرين على مدار الثلاث أشهر عدة مرات، ولكن يوجد شرط أن لا تزيد المرة الواحدة على 14 يوم، والرسوم التي سوف تضطر إلى دفعها في هذه التأشيرة هي 270 ريال سعودي.

ثانيًا: تأشيرة من خلال جسر الملك فهد

إن هذه التأشيرة تكلف 150 ريال سعودية ومدتها أسبوع، وإذا كنت ترغب تمديدها خلال التواجد في البحرين فيمكن القيام بذلك لمدة أسبوع واحد فقط وذلك من خلال دفع 400 ريال سعودي.

ما هي مدة التجديد بالنسبة إلى تأشيرة البحرين ؟

إن تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية يوجد لها مدة تجديد، وذلك لأنه يمكن الدخول إلى البحرين لمدة أسبوع وإذا كنت ترغب عمل أي تجديد لمدة أسبوعين آخرين فيمكنك القيام بذلك خلال تواجدك في البحرين.

أما بالنسبة إلى الأشخاص المسموح لهم بالسفر لمدة ثلاث أشهر أو لمدة سنة فيمكنهم أن يقوموا بتمديد المدة إلى أسبوعين، وفي حال وجود كفيل للدخول إليها فيمكن الدخول لمدة أسبوع وتقبل أن يتم تمديدها، ويمكن أخذ تأشيرة مع كفيل تكون صالحة إلى لمدة شهر ويمكن أن تقوم بتمديدها لمدة شهر.

الجنسيات الأخرى في الدخول إلى البحرين

لابد من الحصول على تأشيرة قبل الدخول إلى البحرين وذلك من خلال عدة طرق:

  1. سفارة مملكة البحرين التي تكون في دولهم.
  2. من خلال كفيل من البحرين.
  3. أو يمكن من خلال وكيل سفريات.
  4. كذلك يمكن من خلال فندق محلي.

بالنسبة إلى تأشيرة السياحة فإنه يمكن من خلال تأشيرة زيارة وهي التي تكون صالحة لمدة شهرين من وقت الوصول وفي حال إذا كنت ترغب في تجديدها فيتم هذا لمدة شهر واحد فقط، أو عن طريق تأشيرة عبور وهي لمدة أسبوعان ويمكن تجديدها بناء على حالات مختلفة.

بهذا نكون عرضنا لكم تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية بشكل مفصل.

المراجع

  1. bahrain.bh ، البحرين ،20-11-2020
133 مشاهدة
error: Content is protected !!