البحرين تلغي فحص كورونا وأهم شروط القدوم للدولة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 فبراير 2022
البحرين تلغي فحص كورونا وأهم شروط القدوم للدولة

البحرين تلغي فحص كورونا هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت دولة البحرين بالاعلان عن إلغاء الفحص الخاص بها، وهذا بعدما قامت بإعادة النظر إلى اجراءت السفر الخاص بها في مساء يوم الخميس فقامت بالاعلان عن إلغاء الفحص الخاص بفيروس كورونا، وهذا بالإضافة إلى إلغاء الحجر الصحي للوافدين إليها أو القادمين إليها بشكل عام، وهذا يعبر لنا عن مدى استقرار وضع كورونا حالياً في دولة البحرين، كما قامت عدة دول من دول الخليج بتخفيف الشروط الخاصة بالقدوم إليها.

شروط القدوم إلى دولة البحرين

فكانت الاشتراطات الخاصة بالقدوم الى دولة البحرين فيما سبق هو القيام بالخضوع إلى فحص فيروس كورونا في حالة الوصول لها، وهذا الأمر ينطبق على الأشخاص الغير مطعمين، وهذا بالإضافة إلى الحجر الصحي الذي كان يستمر لمدة تصل إلى سبعة أيام للأشخاص البالغين.

اقرأ أيضاًشروط سفر المصريين الراغبين في العودة إلى السعودية عبر البحرين

البحرين تلغي فحص كورونا

هذا وقد قامت الدولة بإلغاء الفحص إلى جميع الأشخاص الحاضرين إلى الدولة إلى المطار الدولي الخاص بها، كما قامت الدولة بالاعلان عن القيام بإلغاء الفحص والغاء الحجر الصحي، وهذا قرار من السلطة الخاصة بشؤون الطيران المدني بها، وفد قامت بالتأكيد على أن ذلك قد تم طبقاً للتوصية الخاصة بالفريق الطبي الوطني الخاصة بالتصدي أمام فيروس كورونا، هذا وسيتم عمل تحديثات خاصة بإجراءات وكيفية الدخول إلى مملكة البحرين من خلال مطار البحرين الدولي.

اقرأ أيضاًموعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية

ما هي الاجراءات الجديدة لدخول دولة البحرين

هذا وقد كانت من مشتملات تلك الإجراءات الجديدة أن يتم إلغاء الفحص المختبري الخاص بفيروس كورونا وهو فحص PCR، في حالة الوصول إلى المطار البحريني الدولي لجميع الأشخاص القادمين له. [1]

موعد تطبيق إلغاء فحص كورونا والحجر الصحي في البحرين

هذا وقد تم تقرير إلغاء الحجر الصحي به أو إلغاء الفحص الخاص بفيروس كورونا، لجميع الأشخاص المسافرين من خلال مطار البحرين الدولي سواء وافدين أو من المواطنين.

وسوف تقوم تلك الإجراءات بالتطبيق في يوم الأحد الموافق يوم 20 من شهر فبراير.

اقرأ أيضاًدولة عربية تعاقب من يزور فحص PCR بسجن عشر سنوات

إلغاء إلزامية اظهار شهادة PCR

هذا وقد قامت البحرين من قبل بإلغاء إلزام القيام بإظهار الشهادة الخاصة بفحص كورونا قبلما يتم الصعود إلى الطائرة، وهذا في يوم 4 من شهر فبراير.

وهذا بالإضافة إلى الزامهم بالقيام بإجراء مسحة طبية عند وصولهم إلى الدولة وهو للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات.

بالإضافة إلى ذلك قد وضعت شروط الأشخاص الذين قد تم تعافيهم من الفيروس، ليقوموا بتقديم ما يثبت تعافيهم منه أو الأمر الذي يثبت إصابتهم به، ففي تلك الحالة سيتوجب عليهم القيام بإجراء فحص طبي.

وهذا طبقاً لما تم نقله من قبل وكالة الأنباء البحرينية التي تدعي “بنا” فقد ذكرت على أن شؤون الطيران المدني قد قامت بالاعلان على أنه وطبقاً للتوصية الخاصة بالفريق الوطني من أجل القيام بالتصدي إلى فيروس كورونا، فسوف يتم عمل تحديث للإجراءات الخاصة بدخول البحرين من خلال مطار البحرين الدولي بداية من يوم الأحد.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالاجراءات الجديدة التي قد أقرت بها دولة البحرين، عن رفع الالتزام بالقيام بفحص كورونا، أو الالتزام بالقيام بالخضوع إلى الحجر المنزلي، كما تناولنا أيضاً الموعد الخاص بتطبيق تلك الإجراءات.

المراجع

  1. Wikipedia.org-مطار البحرين الدولي-19/2/2022
1166 مشاهدة
error: Content is protected !!