تحديث رقم الجوال في نظام نور

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2020
تحديث رقم الجوال في نظام نور

تحديث رقم الجوال في نظام نور من المتطلبات التي حددتها وزارة التعليم، لكي يتمكن مستخدمي منصة مدرستي من تسجيل الدخول من خلال هذا الرقم على المنصة، وقد ناشدت الوزارة جميع جهات العملية التعليمة للإسراع من تحديث رقم الهاتف جوال بنظام نور سواء الطلبة والطالبات، وأولياء الأمور والمعلمين، قبل أن يتم إطلاق الدراسة، بالإضافة للمشرفين والتربويين والمنتسبين، لكي يتمكنوا من استلام رسالة بالتحديث، ولكي يتمكنوا من الدخول بسهولة على منصة مدرستي بلا أي مشاكل.

تحديث رقم الجوال في نظام نور

جاء تحديث رقم الجوال في نظام نور بعد اعتماد نظام الدراسة عن بعد في أول 7 من الأسابيع بالفصل الدراسي الأول من العام الجديد، فقد تم الاعتماد على منصة مدرستي كبديل عن التعليم الانتظامي الموحد نتيجة للظروف الراهنة، وقد تم الإعلان عن الموعد الخاص بتدريب المعلمين، والقادة القائمين على المدارس لاستخدام النظام التعليمي الجديد.

ويذكر أن الدخول على المنصة يكون من خلال استخدام البيانات الخاصة بحساب المستخدم على موقع نور الالكتروني، ومنها عملية تحديث رقم الهاتف في نظام نور ضمن الاستعدادات التي تتجه إليها وزارة التعليم لتحديث المنصات الخاصة بها في الفترة القادمة.

استعادة البيانات المفقودة على نظام نور

يجب التأكد قبل القيام بعملية التحديث على نظام نور من جميع البيانات التي سيتم إدخالها ومنها رقم الهاتف الصحيح، وذكر المعلومات بكل دقة، لكي يتم تسلم رسالة بتحديث البيانات على رقم الهاتف الخاص بالشخص، كما يمكن استعادة البيانات في حالة فقدانها على نظام نور وفقاً للإرشادات المعروضة من خلال الموقع الالكتروني لنظام نور.

رابط نظام نور

يمكن الدخول على رابط نظام نور من هنا، ويمكن إدخال رقم الهوية وكود التحقق لمن فقد بياناته، وذلك لتسلم رسالة نصية بالمعلومات الجديدة لكي يتمكن من تفعيل الحساب، ومن ثم يمكن له انشاء كلمة سر جديدة، وكذلك اسم للمستخدم، كما يمكن التحديث على رقم الجوال في حالة الرغبة في لذك.

تحديث رقم الجوال في نظام نور

يمكن للمستخدم تحديث رقم الهاتف في نظام نور عبر رقم الهوية الوطنية وذلك على النحو الآتي:

  • في البداية يتم الدخول على موقع نظام نور الالكتروني من هنا.
  • الخطوة التالية هي كتابة الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة الس.
  • إدخال كود التحقق الموجود على الصفحة الظاهرة.
  • يتم تحديد الحساب الشخصي، ومن ثم يتم الدخول عليه واختيار زر التعديل.
  • الدخول بعدد ذلك على خانة رقم الجوال، ويتم تعبئة رقم الهاتف الخاص بك.
  • القيام بحفظ البيانات بعد الانتهاء من عملية تحديث رقم الهاتف بنظام نور الالكتروني.

خطوات تحديث رقم الجوال والبريد الالكتروني في نظام نور

يمكن للمستخدم التحديث من رقم جواله وكذلك من البريد الإلكتروني الخاص به في وقت واحد على نظام نور من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالآتي:

  • أولاً القيام بالدخول على موقع نظام نور من هنا.
  • يتم تسجيل الدخول من خلال تعبئة كلمة السر واسم المستخدم في المكان المخصص لهما.
  • سوف يتم إظهار رمز للتحقق يجب عليك إدخاله ومن ثم قم بالنقر لتسجيل الدخول.
  • بعد الدخول على أول صفحة من نظام نور، ندخل على صفحة البيانات الشخصية.
  • سوف تظهر جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص على نظام نور.
  • يتم النقر على علامة تعديل وهي مجاورة لرقم الجوال لإدخال الرقم الصحيح ومن ثم يتم النقر على علامة صح والموجودة على يمين الخيار.
  • بعد ذلك يتم الضغط على إشارة التعديل الموجودة بجوار البردي الالكتروني، لإدخال البريد الجديد ومن ثم يتم النقر على علامة صح الموجودة بجوار الخيار.
  • عند ظهور مربع باللون الأخضر يكون ذلك دليل على صحة البيانات المدخلة، أما لو ظهر المربع باللون الأحمر فيكون ذلك دليل على عدم صحة البيانات التي تم إدخالها.[1]

بذلك نكون قد تمكنا من تجديد رقم الهاتف في نظام النور إضافة لتحديث البريد الالكتروني لأهميتهما الشديدة في منصة مدرستي، وذلك من خلال الخطوات البسيطة التي عرضناها والتي تعرفنا من خلالها على كيفية عمل تحديث لجميع البيانات بشكل عام، وكيف يمكن استعادة البيانات في حالة فقدانها، ويجب عليكم تطبيق هذه الخطوات لاستخدام منصة مدرستي بشكل صحيح، ونرجو أن نكون قد أجبنا على جميع الاستفسارات التي تدور بأذهانكم حول هذا الموضوع.

المراجع

  1. noor.moe.gov.sa ، تحديث رقم الجوال في نظام نور ، 17-11-2020
187 مشاهدة
error: Content is protected !!