جمعية الفلك الإماراتية تحدد موعد عيد الاضحى في الإمارات

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 25 مايو 2022
جمعية الفلك الإماراتية تحدد موعد عيد الاضحى في الإمارات

يهتم الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم وخاصة في دولة الإمارات بالبحث عن موعد عيد الاضحى في الإمارات، حيث يصعد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات في يوم الوقفة إلى اليوم الذي يسبق أول أيام العيد ويعتبر من أكثر الأيام في السنة التى ينتظرها المسلمين حول العالم التفاؤل للأجر والرحمة والغفران من رب العباد، ويتم تحديد اول ايام عيد الاضحى وتحديده مثل أي شهر هجري عن طريق مشاهدة القمر.

موعد عيد الاضحى في الامارات 2022

قد توقعت الجمعية الإماراتية الفلك بأن يوم السبت الذي يوافق 9 من شهر يوليو لعام 2022 هو أول الأيام لعيد الاضحى المبارك.

وقد أفاد السيد ابراهيم الجروان رئيس الجمعية الإماراتية الفلك بأن يوم الاربعاء الموافق 1 من شهر يونيو القادم لعام 2022 هو غرة شهر ذي القعدة، كما أفاد أيضاً بأن شهر ذي الحجة سوف يبدأ في يوم الخميس الموافق يوم 30 لنفس الشهر.

لذلك يجدر بنا الإشارة إلى وقفة عرفات سوف تكون يوم الجمعة الموافق 8 من شهر يوليو لعام 2022 وفقا التقويم الفلكي وان يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو 2022 هو أول يوم من أيام عيد الاضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركات. [1]

عدد أيام إجازة العيد

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك تكبيرات العيد في المساجد ويتبعها المناسك الخاصة بالذبح الأضاحي، وصولا إلى رسم البهجة والبسمة على وجوه الأطفال في العائلات من خلال توزيع العيديات على الأطفال والاحتفال معهم ومع الأصدقاء.

كما يستقبل المسلمون في الإمارات وفي جميع أنحاء العالم عيد الاضحي بالبهجة والسرور والفرح.

كما يحرص الجميع على لقاء الأحبة والأهل خاصة في صلاة العيد، وسوف تبدأ إجازة العيد من يوم 10 من ذي الحجة ويستمر حتى يوم 10 من ذي الحجة، وسوف تستمر إجازة العيد لمدة 3 ايام للطلاب في المدارس والجامعات.

وأيضاً لجميع العاملين في القطاع الحكومي وأيضا للشركات في القطاع الخاص وسوف تكون إجازة مدفوعة الأجر.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بـ موعد عيد الاضحى في الإمارات، حيث أن لعيد الاضحى نكهة للسعادة، وذلك لأنه يرتبط بشعيرة الحج ورؤية الحجاج بعد تأدية المناسك.

المراجع

  1. Wikipedia.org, عيد الاضحى ويكيبيديا، 25/05/2022
538 مشاهدة
error: Content is protected !!