حليب الصويا وأهم فوائده والعناصر الغذائية الموجودة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2021
حليب الصويا وأهم فوائده والعناصر الغذائية الموجودة

حليب الصويا وأهم فوائده، يحتوي حليب الصويا على وقيادة عديدة خاصة للنساء، لما يوجد به من فيتامينات ومعادن مهمة لصحة الجسم، مثل فيتامين د، وكالسيوم، وأحماض الأوميجا 3، والكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في دعم صحة المرأة الجسدية، لذا فهو من المشروبات النباتية المهمة والخالية من الألبان، ويتم استخراجه من فول الصويا، ويستخدم كبديل رئيسي للحليب الطبيعي، لذا نوضح لكم أهم الفوائد الغذائية المهمة التي يشتمل عليها، وبصفة خاصة لفئة النساء.

فوائد حليب الصويا للنساء

من أبرز الفوائد التي يحتوي عليها حليب الصويا:

  • التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن شرب فول الصويا بمشتقاته المختلفة، يفرض احتمالية كبيرة في التقليل من سرطان الثدي، لأنه يساعد في تثبيط هرمون الاستروجين.
  • كذلك يفيد النساء بعد انقطاع الطمث، لأن هرمون الاستروجين النباتي الموجود في هذا الحليب، يلعب دورا فعالا في مواجهة أعراض انقطاع الطمث والتخفيف من حدتها، مثل الأرق والاكتئاب وغيرها من المشاكل النفسية.
  • كما يساعد في تقوية عظام النساء فوق سن الأربعين، حيث يعمل على امتصاص عناصر الكالسيوم وفيتامين د.
  • يفيد أيضا في علاج ارتفاع ضغط الدم، بسبب الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تحسن سيولة الدم.
  • كما أنه يحارب أمراض القلب مع تقدم العمر، حيث يساهم في تحسين الكوليسترول في الدم.
  • كما أن له فوائد عديدة لنمو الشعر بشكل صحي، خلال دمجه مع عناصر غذائية صحية غنية بالبروتين.[1]

المعدل الصحي للاستهلاك في اليوم

  • لضمان الحصول على أكبر قدر ومعدل من فوائد الصويا للنساء، يجب الالتزام بتناول ما يتراوح بين حصة إلى حصتين يوميا، ويفضل دمجه مع عناصر غذائية صحية ومتوازنة، بما يشتمل على جميع العناصر الغذائية الأساسية والمطلوبة لبناء صحي وسليم للجسم.
  • كما يجب اختيار أنواع جيدة منه بشرط أن يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، لضمان تناول نوعا به جميع الفوائد الصحية، وألا يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لمنع حدوث أضرار بالجسم.

وبالنهاية نكون قد تحدثنا بشكل تفصيلي حول فوائد حليب الصويا، خاصة للنساء، و كيفية اختيار الأنواع المناسبة منه والصحية للجسم، و كذلك المعدل الصحي والطبيعي الذي يجب لاستهلاك يوميا، لضمان الحصول على كامل الفوائد المشتمل عليها.

 

 

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, ويكيبيديا حليب الصويا، 02/10/2021
173 مشاهدة
error: Content is protected !!