خلطات زيوت للبشرة مجربه

كتابة: هويدا - آخر تحديث: 12 مايو 2021
خلطات زيوت للبشرة مجربه

خلطات زيوت للبشرة، من المتعارف عليه أن البشرة تتعرض للكثير من المؤثرات خلال اليوم الواحد، فقط من خلال تعرضها للشمس بصفة مستمرة وخاصة إن كانت الشمس في يوم شديدة فقد تضر كثيراً ببشرتك أو تعرضها للأشعة فوق البنفسجية التي تهلكها وتدمرها، وهذا كله بخلاف الفتيات اللاتي يفضلن كثيراً وضع المكياج الذي يتكون من مواد كيماوية كل هذا يضر كثيراً ببشرتك.

وتعمل كل هذه الملوثات على تكون البكتيريا في البشرة الأمر الذي يتطلب البحث عن طرق للحفاظ على بشرتك دعونا نحدثكم عن هذا الموضوع بالتفصيل.

خلطات زيوت طبيعية للعناية بالبشرة

هناك بعض خلطات زيوت للبشرة المكونة من الزيوت الطبيعية التي من شأنها تقديم العناية الفائقة لبشرتك وهذا ما سوف نتحدث عنه الآن:

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة لنضارة البشرة، كما أنه صُنف على أنه من أهم الزيوت الطبيعية للعناية للبشرة.
  • زيت الزيتون يحتوي على بعض المعادن التي تساعد على نظافة البشرة وتخلصها من السموم والآثار التي قد تبدو عليها نتيجة الشمس.
  • وليس هذا فقط بل تقوم بمعالجة الالتهابات وتقضى على البثور السوداء وتمنع تكاثرها، وتساعدك أيضاً في التخلص من الأوساخ الموجودة على جلد البشرة.
  • بالإضافة لكل هذا تقوم بتنعيم البشرة وتمنحها النضارة وتعقمها جيداً.

فوائد زيت الأركان للبشرة

  • هذا ليس زيت فقط، بل يعتبر غسول للبشرة أيضاً لما له من فائدة كبرى في العناية بها وتخليصها من الدهون الزائدة، كما أنه يقضي على الجلد الميت ويساعد البشرة في تجديد خلاياها بصورة سريعة.
  • يعتبر علاج فعال للتخلص من الالتهابات ويقلل من الهالات السوداء التي تظهر حول العين، ويقلل من حدوث التجاعيد التي تظهر حول الفم كما أنه يقوم بتجديد خلايا البشرة ويمنحها قوة ونضارة أكثر.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

  • هذا الزيت من الزيوت الرائعة والتي تدخل ضمن مستحضرات التجميل باهظة الثمن.
  • يقوم الزيت بعملية ترطيب البشرة ومنحها النعومة الفائقة، وهذا يرجع لأنه من الزيوت النباتية فيقوم بتعقيم البشرة ومنحها النعومة.
  • هذا الزيت مناسب لكل أنواع البشرة حيث أنه يقضى على ما بها من أوساخ ويقوم بترطيبها ومنحها النعومة.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

زيت اللوز المر، من الزيوت المميزة والتي تخلص البشرة من السموم ، كما يساعدها في عملية التعقيم والترطيب ويخلصها من ما بها من فطريات وميكروبات تتكون نتيجة التلوث حولنا، بالإضافة لهذا فأنه يقوم بتخليص البشرة من الحبوب الداكنة ويعمل على تفتيحها ويقضى على الهالات السوداء التي مع الوقت تسبب فقدان لجمال البشرة.

خلطات زيوت للبشرة قبل النوم

من المهم وضع خلطات زيوت للبشرة قبل النوم حيث طول النهار تتلقى البشرة كل هذا الضرر والملوثات وفي الليل يكون هذا الوقت المناسب حيث تبدأ تتكون الجراثيم مما يعمل على ضرورة الاعتناء بها ليلاً لكي تقضى على هذه الجراثيم ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:[1]

زيت الجوجوبا

وهو عبار عن نوع من الزيوت الخفيف على البشرة وتساعدها كثيراً في عملية التنفس ويقضى أيضاً على الدهون ويخفف من اللمعان الذي قد يوجد في بشرتك.

زيت بذور العنب

وهو الزيت المفضل لأصحاب البشرة الدهنية حيث أنه يقوم بترطيب البشرة ويخلص من الدهون المتواجدة في البشرة ويقضى أيضاً على اللمعان.

هذا النوعين من الزيوت من الممكن عند خلطهم ووضعهما على بشرتك يمنحك رطوبة وتوحيد لون البشرة بصورة فوق العادية وخصوصاً عند وضعهم في فترات ما قبل النوم.

خلطات زيوت للبشرة الجافة

لأصحاب البشرة الجافة سوف نقوم بطرح خلطات زيوت للبشرة الجافة سوف نقدم كثيراً من طرق الاعتناء ببشرتك واسترجاع الروح بها من جديد ومن هذه الخلطات ما يلي:

زيت الرمان

وهو عبارة عن زيت يقوم بعدة وظائف مهمة للبشرة الجافة حيث يعمل كمضاد حيوي ويعيد نضارتها وحيويتها من جديد ويتميز هذا الزيت أنه الزيوت الخفيفة على البشرة.

زيت شجر النفط

هو من أكثر الزيوت التي تستخدم لترطيب البشرة وتقضي على الالتهابات والاحمرار بها وتخلصك من مناطق البثور لذا فهو من الزيوت المفضلة لأصحاب البشرة الجافة.

فمن الممكن الخلط بينما ووضعهما على بشرتك لأخذ أكب قدر من العناية ببشرتك.

فوائد زيوت البشرة قبل النوم

هناك مجموعة من الفوائد التي تستفاد منها بشرتك في حالة وضع الخلطات عليها قبل النوم ومنها ما يلي:

  • تقوم هذه الخلطات في وقت ما قبل النوم بتغذية البشرة من خلال ما تحمله هذه الزيوت من فيتامينات ومعادن مهمة كثيراً للبشرة.
  • تعمل على تقديم مستوى عالي من الترطيب وخصوصاً في حالة وضع تلك الخلطات في المساء فهي تحتوى على الأحماض الدهنية المهمة للبشرة.
  • تعتبر علاج مقاوم لكل حالات الأكسدة وتقضى على التلف التي قد تفعله الشمس ببشرتك طوال اليوم لذا فأن من المفضل وضع هذه الخلطات في فترات ما قبل النوم.
  • بالإضافة لكل هذا تعتبر علاج قوى ضد حالات التجاعيد وتخلصك من علامات التي تظهر على بشرتك وتعتبر دليل لتقدم العمر.
  • للحصول على كل هذه الفوائد التي تقدمها هذه الخلطات عليك بالمواظبة عليها لفترة لا تقل عن أسبوع لكى تحصل على نتيجة قوية

ههنا قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى لكم قراءة سعيدة تابعونا لمعرفة كل جديد وننتظر تواصلكم عبر التعليقات فيما تريدون البحث عنه.

المراجع

  1. youtube.com ، خلطات زيوت للبشرة ، 11-05-2021.
316 مشاهدة
error: Content is protected !!