LEAP conference 2021 مميزات وفعاليات المؤتمر وأهم أهدافه الأساسية

كتابة: لارا - آخر تحديث: 27 أغسطس 2021
LEAP conference 2021 مميزات وفعاليات المؤتمر وأهم أهدافه الأساسية

يهدف LEAP conference 2021 الذي سوف يقام من 1 إلى 3 فبراير عام 2022 م إلى إيجاد حلول لأي تحدي رئيسي يواجه البشرية عن طريق الاستثمار على أوسع نطاق في تقنيات قادرة على أن تعيد تشكيل الكيفية التي نحيا بها، حيث يتم تناول قضايا إنسانية واجتماعية رئيسية من جانب قادة فكر عالميين وخبراء مشهورين في المجال السياسي والتجاري والمالي والأوساط الأكاديمية، وتعرض حلول لتلك القضايا من جانب شركات كبيرة ومبتكرين عباقرة في مجال التكنولوجيا.

 مؤتمر LEAP conference 2021

يقوم المؤتمر بتحديد الأهداف الـ 17 الخاصة بالأمم المتحدة الخاصة بالتنمية المستدامة لأنها من القضايا الهامة التي تقف أمام البشرية، وسوف يتم عمل موائمة بين أي تقنية معروضة والمحادثات التي سوف تتم في المؤتمرات مع الأهداف من التنمية المستدامة هذه.[1]

مهمة LEAP

مهمة LEAP  هي أن يكون من الأحداث العالمية الجاذبة للشركات الكبيرة في مجال الابتكار من حول العالم والشركات ذات رأس المال القوي ورجال الأعمال المتخصصين في التكنولوجيا وقادة الفكر العباقرة.

مميزات LEAP conference

  • يعتبر من أكبر الأحداث التقنية على الإطلاق.
  • يتم تبني فيه التكنولوجيا الحديثة ولم يتم تبني ذلك من قبل.
  • هو حدث تقني لديه نسبة حضور كبيرة سواء من الشرق أو الغرب.
  • سوف يجمع مؤتمر LEAP بين ما يتجاوز الـ 700 شركة ناشئة تعمل في التكنولوجيا من كافة دول العالم، وسوف يتم تعريفهم بصناديق الاستثمار ورأس المال الاستثماري، وسوف يحدث لقاء بين رأس المال والابتكار، وذلك سوف يفيد في تسريع الإنتاج.
  • كذلك سوف تلتقي رؤوس الأموال القوية من دول كبيرة من أوروبا وأمريكا وآسيا، بحيث تتحول الأفكار إلى واقع مميز.
  • سوف يتم اكتشاف الابتكارات الخاصة بالشركات العبقرية الناشئة لكي تحصل على تمويل مبكر من أجل تنفيذ تلك الأفكار التي سوف تفيد البشرية.

أكبر منتدى في الشرق الأوسط

يعتبر هذا المنتدى من أكبر المنتديات في الشرق الأوسط الذي يتطلع إلى أن يحدث تبني التكنولوجيا الناشئة، حيث قامت السعودية بالإعلان عن مجموعة مبادرات نوعية وبرامج تكنولوجية بإجمالي مبلغ 4 مليار ريال سعودي في إطلاق تكنولوجي يعتبر هو الأكبر على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

هذه الخطوة التي سوف تنفذ بالتعاون مع 10 عمالقة رئيسيين في مجال التكنولوجيا حول العالم تهدف إلى تقوية القدرات الرقمية وأن يتم أنشاء مبرمج وحيد من ضمن كل 100 من المواطنين السعوديين مع بداية سنة 2030، إلى جانب تشجيع الإبداع والابتكار والوصول إلى الريادة العالمية.

توجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد

أتى كل ما سبق ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ أهداف رؤية السعودية عن طريق اغتنام أي فرصة تخدم الاقتصاد الرقمي، وأيضًا تلك المبادرات الكبيرة تعزز مكانة السعودية على أنها مركز تقني إقليمي لرواد أعمال ومبتكرين ومبرمجين كبار ومهمين على مستوى العالم والمنطقة.

أيضًا هذه المبادرات قد أتت من أجل تتويج الشراكة المميزة بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والطائرات بلا طائرات والبرمجة.

مشاركة كبار شركات التكنولوجيا

في الحقيقة قامت مجموعة من الشركات الرائدة عالميًا في التكنولوجيا ومنها شركة أمازون وشركة جوجل وشركة سيسكو وشركة آي بي إم وشركة أوراكل وشْركة تريند مايكرو، وشركة مايكروسوفت وشركة أفْانس سيكيوريتي عن كونهم متعاونين مع السعودية في إطلاقها لبرامج تدريبية من جانب مراكز متخصصة من أجل زيادة المستوى الرقمي وقدرات الشباب وأي مركز يعمل في مجال الابتكار من أجل ريادة أعمال التكنولوجيا.

هنا تجد: فعالية Launch في الرياض

فعالية Launch

قام منظمو العالية بالكشف عن مبادرات ثلاث رئيسية هم همة وقمة وطويق، وهي هادفة جميعها إلى جعل قدرات الشباب الرقمية في مجال البرمجة أكبر وأقوى، وتقوية الثقة بين التمويل وشركات التكنولوجيا، وتشجيع الإبداع والابتكار عن طريق منصات وتجمعات مركزية.

ومن إعلانات فعالية Launch الهامة الإعلان عن صندوق WTP Arabia Capital الصيني السعودي، الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا داخل السعودية برأس مال يصل إلى 1.5 مليار ريال سعودي، وذلك بمشاركة الصندوق سالف الذكر ويدعمهم في ذلك alibaba cloud وصندوق الاستثمارات الذي يدعمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بلا طيار من أجل المساهمة في إنتاج نظام اقتصادي قوي مخصص للأعمال الرقمية داخل السعودية.

قد يهمك أيضًا: فعالية “ليب” التقنية العالمية باستضافة المملكة العربية السعودية 2021م

أهداف منصة alibaba cloud

تهدف تلك المنصة التي تعتبر عمود فقري التكنولوجيا الرقمية إلى التعاون مع شركاء محليين داخل المنطقة في الخمس سنوات القادمة داخل أكاديميات ومراكز تدريبية للابتكار داخل السعودية من أجل تطوير وبناء القدرات في المجال التكنولوجي، من أجل دعم أهداف رؤية السعودية 2030.

وقد قام الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بلا طيار مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاق إثنين من كبرى المبادرات التقنية وهي مبادرة طويق 1000 وهي مبادرة نهايتها التوظف، ومبادرة مهارات المستقبل والتي سوف تقام في 13 من مناطق السعودية عن طريق عدد 40 من المعسكرات التدريبية التي تقوم بتغطية مجالات أربع هي البرمجة والأمن السيبراني وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي وصناعة الألعاب الإلكترونية.

المؤتمرات والقمم التي سوف تستضيفها السعودية

وسوف تنظم السعودية خلال فعالية Launch مؤتمر LEAP العالمي الذي سوف يقام في شهر فبراير 2022، ويعتبر من أكبر الأحداث التكنولوجية حول العالم بل هو فريد من نوعه.

وأعلنت الحكومة على أنها تنوي استضافة قمة RiseUp في مدينة الرياض، وتعتبر أيضًا الأكبر على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط لكل الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وسوف الإعلان مستمر عن التفاصيل الخاصة بهذا المؤتمر العالمي الكبير خلال فعاليات موسم الرياض، وسوف يهتم بذلك الهيئة العامة للترفيه ويشاركها في ذلك الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بلا طيار، من أجل معالجة أي تهديدات سيبرانية عالميًا وسوف يتم استضافة نخبة من الخبراء في مجال الأمن الهجومي لكي يقوموا بالتدريب على أمن المعلومات.

شاهد أيًضًا فعاليات مؤتمر leap 2021

المنصات التي تم الإعلان عنها ضمن فعالية Launch

ومن ضمن الإعلانات التي جاءت ضمن الإعلان عن فعالية Launch الإعلان عن إطلاق أكاديمية SDAIA التي صممت من أجل أن تساهم في تمكين وبناء القدرات في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب الإعلان عن إطلاق منصة Satr المختصة في البرمجة، ومنصة كودر هب وهي المنصة الأولى العربية التي تخصصت في التحديات الخاصة بالبرمجة وتتضمن ما يتعدى الـ 400 تحدي، بالإضافة إلى الإعلان عن منصة طائرات بلا طيار من أجل خدمة من يستخدم الطائرات بلا طيار داخل السعودية وخدمة قطاع الأعمال.

بل وسوف يتم إطلاق أكاديمية DJI التي تعتبر المركز التدريبي الأول المعتمد للطائرات بلا طيار من أجل خدمة كل متدرب في السعودية أو في أي دولة من دول الشرق الأوسط، إلى جانب كل ما سبق فمن المقرر أن تعقد شراكة مع شركة ألعاب إلكترونية رائدة وهي OneMT من أجل افتتاح استوديو خاص في مدينة الرياض، وكل ذلك من أجل أن تكون المملكة رائدة في المجال التكنولوجي بكل جوانبه.

في النهاية قدمنا لكم LEAP conference 2021 ومميزاته وأهدافه، وفعاليات لانش في السعودية.

المراجع

  1. launch.sa، LEAP conference، 26/8/2021
101 مشاهدة
error: Content is protected !!