دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2021 … وأفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 26 أبريل 2021
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2021 … وأفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان، حيث الكثير منا يبحث عن أفضل أدعية شهر رمضان المبارك يوماً بيوم، و بذلك ننشر لكم من خلال مقالنا هذا مجموعة من أفضل الأدعية المستحبة، والمستجابة في هذا اليوم المبارك. لأن هذه الأدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعن الصحابة والتابعين رضي الله عنهما، حيث أكد رسولنا أن الدعاء في هذه الأيام عظيم جدا ومستجاب. و لأن الدعاء بها لها أجر عظيم وكبير جدا عند الله. وفي خلال شهرنا الكريم ننقل لكم يوميا أفضل الأدعية. لذلك نحاول أن نوفر يوميا دعاء عظيم، وفي يومنا هذا الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، ننقل لكم مجموعة من الأدعية المستحبة والمستجابة بإذن الله.

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك اللهم أعني على الصيام والقيام

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك 2021

شهر رمضان المبارك من الأشهر التي يَتقبل الله فيها أدعية العباد، و بذلك من أراد التقرب إلى الله فعليه بالدعاء. بذلك كل من أراد أن يتجه إلى الله، يلجأ للدعاء في كل وقت وحين. حيث هذا الشهر من الأشهر التي فضلها الله عز وجل عن باقي الأشهر الهجرية. حيث قال في قرءانه الكريم قال تعالى:

{ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أنزل فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ. فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ}،

والفضل العظيم الذي يحمله هذا الشهر يسعى جميع الناس مجاهدين لصوم رمضان المبارك. و بذلك يزيد المسلسم في رمضان من الدعاء والإلحاح علي الله بما يريد. وبذلك  معروف ومذكور أن دعاء الصائم مستجاب بإذن الله تعالى. و لذلك خلال السطور التالية، سوف نوفر لكم مجموعة من الأدعية المستحبة في هذا اليوم.

أفضل أدعية هذا اليوم المبارك 14 من شهر رمضان

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ.، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ.

اَللّهُمَّ وفر فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسهل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ.

حيث الدعاء بهذه الأدعية له فضل كبير وعظيم. و بذلك  نذكر أنه من دعا هذه الأدعية. فكأنما صام مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

وفي نهاية مقالنا هذا نرجو أن نكون قدمنا لكم باقة مفيدة،  وعظيمة من الأدعية المستحبة، والمستجابة في هذا اليوم، وأسأل الله الأجر والثواب لي ولكم أجمعين.

المراجع

  1. YouTube.com, دعاء 14 رمضان 1442 26-4-2021
131 مشاهدة
error: Content is protected !!