شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 24 نوفمبر 2020
شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي

شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي يتسائل الجميع عن شروط تجديد اقامة العمل وسوف نذكر في هذا المقال هذه الشروط بالتفصيل كما سوف نذكر رسوم تجديد الاقامة و إجراءات تجديد الإقامة وطريقة الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل والإقامة كل ذلك بالتفصيل في هذا المقال

ما هي شروط شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي

  • نجاوب على سؤال الكثير عن شروط تجديد اقامة العمل في مؤسستي في هذا المقال بالتفصيل حيث أهم ما فيها هو عدم تغيب العامل عن العمل وسداد رسوم الخدمة والمخالفات المرورية للعامل.
  • يجب على المتقدم أن يكون لديه جواز سفر ساري مفعوله ووجود تأمين طبي للعامل وعدم وجود فرد من الأسرة مسجل عمره 21 عاما أو أكبر من ذلك.
  • يجب عدم تقدم لهذه الخدمة أن يكون مقيم على الأرض السعودية ولا يوجد أي تغيب عن العمل لديه في السجلات.

رسوم شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي

شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي تبلغ تكلفة العمالة المنزلية سواء كان راعي ومزارع حوالي 600 ريال سعودي وفي حالة وجود أي فرد من الأسرة يتم دفع حوالي 500 ريال لكل فرد تم بلوغه 18 عام وفي حالة تجديد الاقامة لعام فردي تكون تكلفتها حوالى 650 ريال لكل فرد يعمل داخل مؤسسة

التقديم الكترونيا لتجديد الاقامة والعمل في مؤسستي

ذكرنا شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي والآن سنذكر كيف يتم التقديم على الانترنت حيث يتم ذلك عن طريق زيارة الموقع الالكتروني ابشر وقيام بعدة خطوات منها

  • يجب اختيار من  الخدمات للأفراد ومن هذه القائمة نقوم باختيار أصحابها ونقوم بادخال رقم التعريف الشخصي وكذلك رقم الاقامه.
  •  ندخل التجديد ونقوم بادخال تجديد الاقامة الإلكترونية ونقوم بتسجيل رقم اقامة وكذلك رقم جواز السفر في البيانات المدركة.
  • يتم ملئ البيانات الشخصية المطلوبة ونقوم بدفع الرسوم ونضغط على زر التجديد سيتم إرسال بطاقة بعد أسبوع من تقديمك تحتوي على الاقامة الجديدة.

المعفون من رسوم تجديد الاقامة

شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي يتم إعفاء منها من تم ولادته على أراضي السعودية والطلاب الذين لديهم تأشيرة إقامة دراسية يدرسون في الجامعة داخل المملكة العربية السعودية والوافدين الذين يملكون بطاقة خروج نهائي من السعودية

كيف يتم معرفة رسوم تجديد الاقامة

شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي أصبحت سهلة وبسيطة ويمكن معرفة رسوم تجديد الإقامة عن طريق عدة خطوات بسيطة منها

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني أكثر عن طريق هذا الرابط أبشر.
  • قم باختيار ابشر أفراد بعدها ادخل اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور واضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد القيام على تسجيل الدخول أدخل الكود الذي سيتم ارسالها لك عبر الهاتف في رسالة نصية.
  • تابع الخطوات عن طريق اختيار خدماتي من الموجودة بالقائمة الرئيسية ثم اختار جوازات وبعدها اختار الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • ستظهر لك مجموعة من البيانات قم بإدخال رقم الاقامة وكذلك أدخل رمز التحقق الظاهر أمامك في الصندوق المعرض ستظهر لك اختيار مكتوب عليه عرض البيانات قم بالضغط عليه لتظهر لك صفحة موجود بها جميع التفاصيل الخاصة بالاقامة. [1]

طريقة الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل والإقامة

  • عرفنا شروط تجديد اقامة العمل في مؤسستي والآن سنذكر طريقة الاستعلام عن صلاحية الرخصة  حيث يستفسر العامل عن رخصة العمل عند انتهائها حتى يقوم بتجديدها من خلال الموقع الالكتروني حيث حرصت المملكة العربية السعودية على وضع كافة الإجراءات لتسهيل التعامل مع المواطنين من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الموجود بالسعودية والتوفير.
  • خدمة التجديد وكذلك استخراج رخصة العمل على الموقع بسهولة ويسر حيث تستطيع متابعة صلاحية الرخصة لديك وكذلك موعد الرخصة الجديدة على الطريق الموقع الإلكتروني دون حاجة الى الذهاب الى مكاتب العمل حيث تقوم بالنقر على قسم الخدمات الالكترونية الموجودة في القائمه الرئيسيه وتضغط على خدمات مكتب العمل وتقوم باختيار خدمة الخطاط العمل وتكتب رقم العامل في المكان المطلوب بعدها سيظهر لك رمز التحقق تقوم بادخاله فتظهر صفحة يوجد بها كافه التفاصيل والبيانات المتعلقة برخصة العمل ومدى صلاحيتها وموعد انتهائها وهي ما زالت سارية او لا.

 إجراءات تجديد رخصة الإقامة

  • شروط تجديد إقامة العمالة في مؤسستي تم معرفتها ولكن يوجد مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الدولة لتقوم في تجديد رخصة الإقامة حيث لا يمكن التجديد لأكثر من 100 عامل وذلك وفقا لقانون العمل.
  •  يجب عمل فحص طبي قبل أي إجراء وكذلك تشمل الإجراءات وجود كافة البيانات الخاصة بالفرد في استمارة تجديد الإقامة على أن تكون متطابقة مع جواز السفر ومختومة من الجهة الحكومية.
  •  يتم إدراج صورتين شخصيتين مع الأوراق ويجب إحضار صورة من بطاقة الأحوال المدنية لصاحب العمل ودفع الرسوم تصل إلى 500 ريال اقامة و 500 ريال أخرى لكل عام بالنسبة للعمالة المنزلية.
  • يجب إحضار تقرير طبي من جهة حكومية يؤكد على سلامة المتقدم وكذلك يجب العمل معرفة أن القانون يفرض قوانين شديدة وغرامات لمن ليس له هوية ولا يقوم بتجديد الاقامة وذلك حرصا على الأمن داخل المملكة العربية السعودية.

 كيف يتم تجديد إقامة

  • يتم تجديد اقامه الكترونيا عن طريق زيارة الموقع التابع لوزارة الداخلية السعودية والتقديم على الخدمات الخاصة بـ الإقامة وتجديدها.
  •  طلبات تأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالأفراد داخل المملكة العربية السعودية ويتم عمل كل تلك الإجراءات الإلكترونية من خلال زيارة موقع ابشر التابع لوزارة الداخلية حيث يوجد به كافة الخدمات لجميع المواطنين الموجودين على الأراضي السعودية أو من يرغب في العودة لها وخرج منها.

ذكرنا في هذا المقال كيفية تجديد الإقامة وشروطها كما ذكرنا الإجراءات التي تتخذها الدولة بخصوص الاقامة والفئة المعفاة منها.

المراجع

160 مشاهدة
error: Content is protected !!