عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي روعة

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 1 ديسمبر 2020
عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي روعة

من أكثر الموضوعات الأكثر بحثاً على محركات البحث جوجل هي عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي حيث الكثير من الاحتفالات المميزة التي لليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، ولأن الكلمات والعبارات الوطنية تكون مهمة كثيرا في هذا اليوم فقد تصدر البحث عنها بجميع محركات البحث، وذلك لأن الكلمات تعتبر من أهم الوسائل التي تستخدم في التعبير عن جميع المشاعر، حيث يمكن بها التعبير عن الحب والانتماء الموجود بداخل كل مواطن تجاه الوطن، لذلك سنتناول اليوم أبرز الكلمات المميزة التي تتعلق بهذا اليوم.

موعد اليوم الوطني الاماراتي

إن دولة الامارات العربية المتحدة تحتفل بالذكرى الخاصة بالاستقلال، واتحاد ستة من الامارات العربية لتكون هذه الإمبراطورية العظيمة المعروفة باسم الامارات العربية المتحدة، وهذا الاتحاد كان في عام 1971م، ثم انضمت إمارة رأس الخيمة في العام التالي [1].

فيحتفل المواطنين في اليوم الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني الاماراتي ويمكن أن تستمر الاحتفالات إلى اليوم الثالث من شهر ديسمبر، ويأتي هذا اليوم تزامناً بالاحتفالات الوطنية التي تتعلق بيوم الشهيد بالإمارات، حيث أن الاحتفال به يكون في اليوم الأول من شهر ديسمبر.

وينتظر المواطنين الاحتفال بهذا اليوم العظيم في إمارة أبوظبي بهذا العام، لأنها بالفعل تشهد الكثير من الاحتفالات والفعاليات المميزة التي لم يسبق لعام لها مثيل.

تأسيس الامارات العربية المتحدة

قد تأسست دولة الامارات العربية المتحدة في 2 كانون الأول “ديسمبر”، وذلك في عام 1971 طبقاً إلى الاجتماع المعقود بين الحاكم بالإمارات، وبين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان من أول حكام السبع امارات واستمر حكمه إلى أربعون عاماً، فشهد عصره القوة للدولة والازدهار حتى توفي.

وتعد إمارة أبوظبي هي أكبر هذه الإمارات، لأنها تضم ثلاثة أرباع المساحة الكلية للاتحاد بأكمله، كما أنها تعتبر المركز للصناعات النفطية، وأما دبي فهي مدينة ساحلية، بجانب إمارة الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان وأم القيوين.

كيفية الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي

تعتبر الاحتفالات من أبرز المظاهر للاحتفال باليوم الوطني الاماراتي، حيث تقام الكثير من الاحتفالات والفعاليات الملونة بجميع الأماكن بالدولة، بجانب العروض النارية الممتعة، والحفلات الموسيقية، والعروض العسكرية والجوية، ويشارك الأطفال في المدارس بتلك الأنشطة حيث ارتداء الملابس الوطنية، وهناك الكثير من الاحتفالات الأخرى التي تتمثل في تزيين السيارات، وإضاءة المباني بألوان الأحمر والأسود والأخضر والأبيض، والتي تكون موجودة في علم دولة الامارات.

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي

هناك الكثير من العبارات والكلمات المؤثرة، التي تناسب الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي، فتلك الكلمات قد تأتي للوفاء ولو بجزء بسيط من المشاعر التي تحملها المواطنين للوطن، وفيما يأتي نقدم إليكم أبرز وأجمل تلك العبارات المميزة:

  • ستظل تلك الأمة دائما أرض الأحرار، فهي طالما كانت موطن الشجعان، عيد استقلال اماراتي سعيد.
  • من حصلوا على استقلالنا وحريتنا، هم من آمنوا بأن الحرية سر السعادة، وأن الشجاعة سر الحرية.
  • لا يفترض أن يفتخر المرء بأن اماراته في اليوم الوطني فقط، بل يجب التفاخر بأنك اماراتي دائما بالعقول والأذهان.
  • القلب ينبض برؤية الألوان المختلفة تنتشر بكل مكان في اليوم الوطني الاماراتي.
  • أفتخر دائما بكوني اماراتي، دعونا نلقي التحية على شهداء الوطن لما قدموه من تضحيات، لتظل الامارات صامدة.

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي

هناك بعض العبارات الخالدة، التي في الغالب يلجأ لها الكثيرين، لأنها تكون الوسيلة الأساسية للتعبير عن مشاعر المواطنين تجاه الوطن، وسنعرض إليكم في هذه السطور بعض العبارات الجميلة للاحتفال بعيد الاستقلال الاماراتي:

  • اترك الحرية لا تموت بين يديك، عيد استقلال اماراتي سعيد.
  • نأمل أن يظل مجد يوم الاستقلال مصاحباً إليك للأبد.
  • هنالك الآلاف من الشهداء ضحوا بحياتهم حتى تظل البلاد لهذا اليوم تتنفس، فدعونا نتذكرهم ولا ننسى التضحيات التي قدموها لنا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدث عن عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي فقدمنا إليكم تاريخ نشأة الامارات، ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم المميز، إلى جانب السبب من الاحتفال بعيد الاستقلال، ونتمنى أن نكون قدمنا إليكم كل ما تحتاجون إليه.

المراجع

  1. uaenationalday.net ، اليوم الوطني ، 30-11-2020
207 مشاهدة
error: Content is protected !!