عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية في الإمارات للعام الدراسي الجديد

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 21 يونيو 2021
عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية في الإمارات للعام الدراسي الجديد

عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية في الإمارات، حيث قد تم الإعلان من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وذلك بدءاً من العام الدراسي المقبل، فيما كثر البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن تفاصيل الخبر المعلن، وهو ما نوفره لكم بشكل وافي عبر سطور المقال التالي، وذلك عبر موقعنا الإلكتروني نشرات، فمنذ بداية انتشار فيروس كورونا في العام 2020 منعت وأغلقت الدراسة في المدارس نظراً للتطورات وانتشار الفيروس بشكل وبائي.

العودة للدراسة من جديد 2021

قامت وزارة التعليم في الدولة الإماراتية بالإعلان خلال الساعات القليلة الماضية عن عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية، وذلك خلال الفترة المقبلة للمدارس والجامعات، حيث قد توقفت العملية التعليمية داخل المنشآت بعد تفشي ظاهرة فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال العام الدراسي الجديد سيتم تطبيق رؤية الحكومة، مع الالتزام بكافة معايير الحماية من الفيروس، ومن خلال الفقرة القادمة، يمكنك التعرف بشكل أقرب إلى القرار الوزاري الجديد [1].

عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية في الإمارات

  • قامت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بالإعلان عن عودة الدراسة في المدارس، وذلك عن طريق الانتظام الحضوري في المدارس.
  • فيما قد شمل القرار العام الدراسي المقبل 2021-2022، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المختصة في الدولة قبل اتخاذ القرار.
  • بينما أعلنت الوزارة التعليمية، أنه سيتم الالتزام وتطبيق كافة معايير الأمن والسلامة داخل المدارس، حيث ستشمل الإجراءات كافة الطلاب و الأطقم التعليمية وذلك بعد تخوفات الأهالي من أجل عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية في الإمارات.
  • كما قامت المؤسسة كذلك بالحديث عن البروتوكول المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، وكذلك من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، حيث تم اعتماد بروتوكول خاص، وذلك من أجل ضمان أمن وسلامة كافة الكوادر التعليمية والطلاب.
  • كما وضحت كذلك الدولة أنه سيتاح لولي أمر الطالب خيار الدراسة عن بعد.
  • وكذلك ناشدت المؤسسة كافة أولياء الأمور بضرورة التعاون مع الجهات المعنية في الدولة، وذلك من أجل ضمان اعتماد القرار الجديد بالشكل الأمثل، خاصة وأن الدراسة في المدارس متاحة بشكل اختياري.
  • كما قامت المؤسسة كذلك بالتحدث عن كافة التدابير الوقائية المتخذة داخل المؤسسات التعليمية، مما يزيد من فرص العودة بشكل أفضل لكل من الطلاب والكادر التعليمي.
  • بينما تحدثت كذلك المؤسسة أن عدة للدراسة من المفترض أن تكون مع نهاية شهر أغسطس، وذلك في التاسع والعشرين من أغسطس لعام 2021.
  • وقامت كذلك بالحديث عن أنه تم البدء بشكل رسمي في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
  • كما شكرت المؤسسة كذلك كافة الجهات المختصة في ذات الشأن، وذلك بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للتغلب على فيروس كورونا.
  • وكذلك أشادت المؤسسة التعليمية بالمعلمين، حيث بلغت نسبة الكوادر التعليمية المتلقية للقاح فيروس كورونا حوالي 72٪ من نسبة المعلمين.

فيما قد قمنا من خلال مقالنا السابق، بالتحدث عن عودة الدراسة الحضوري بالمدارس الحكومية، وذلك في الدولة الإماراتية، فيما يمكنك متابعة موقعنا للتعرف على كل جديد وحصري.

المراجع

250 مشاهدة
error: Content is protected !!