وزارة الموارد البشرية: أصدرت قرار توطين لبعض المهن ما هي؟

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 15 يوليو 2021
وزارة الموارد البشرية: أصدرت قرار توطين لبعض المهن ما هي؟

تعديل الصورة بحيث يكون العنوان مكتوب بشكل واضح ولا يشترط ان يكتب كاملاً يمكن الاكتفاء بالمستهدف فقط، تعديل الكوبي 5%وزارة الموارد البشرية: أصدرت قرار توطين لبعض المهن ما هي قام الوزير الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمهتمة بقرارات التوكيل وهو الوزير أح بن سليمان الراجحي بالإعلان عن حدث من أهم الأحداث التي تخص الوزارة وهي حوالي ٦ قرارات تخص التوطين جديدة للعديد من المهن والنشاطات التي تعمل على توفير حوالي 40 ألف وظيفة.

ما هي وظائف قرار التوطين ؟

ومن تلك الوظائف نجد وظيفة الاستشارات القانونية أو الوظائف التي تخص السينما أو المحاماة. وأيضاً فيما يخص الجمرك وكيفية تعلم قيادة المراكب كما تتوفر أيضاً الوظائف التي تتعلق بالهندسة. والجدير بالذكر بأن الخطة الخاصة بهذا العام هي توفير حوالي 203 ألف وظيفة.

قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وقام الوزير بتأكيد هذا الحدث المهم في يوم الأحد خلال تطبيق القرارات الوزارية الخاصة به. والتأكيد بأن الغرض من إصدار تلك القرارات هو المحافظة على استمرار الاستراتيجية الخاصة بالوزارة. من أجل العمل على تأهيل كوادر وطنية قوية لتحصل على فرصة عمل فريدة ومتميزة من نوعها. كما تهدف أيضاً إلى الحصول على بيئة صالحة وجيدة للعمل وممتعه لأبناء الوطن وتحفز أبناء الوطن. من أجل العمل في القطاع الخاص وتجعلهم يشاركون في سوق العمل أكانوا رجال أم نساء.

وزارة الموارد البشرية: أصدرت قرار توطين لبعض المهن ما هي

وقام الوزير ” الراجحي” بالتعبير عن مقدار شكره وامتنانه لجميع شركاءه الذين يتواجدون في جميع الجهات المتنوعة العاملة في وزارة التنمية البشرية بمحبة وتعاون. بالإضافة إلى العمل المنتظم الذي يهدف إلى العمل على التطوير من العمالة البشرية وزيادة الكفاءة الخاصة به وزيادة الإنتاج. [1]

اقرأ أيضاً: وزارة الموارد البشرية توضح خطوات تقديم شكوى تأخير الرواتب للموظفين

الجدير بالذكر بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بإصدار عدة قرارات في أول عام 2021. منها القرارات الخاصة بالتوطين التي تخص المجمعات المقفولة أو المطاعم. وأيضاً المقاهي بالإضافة إلى الأسواق الخاصة بالتموين المركزي ومختلف المهن التعليمية خاصة للتعليم الأهلي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص وزارة الموارد البشرية: أصدرت قرار توطين لبعض المهن. كما قد تناولنا أهم الوظائف في هذا السياق وأهم القرارات الصادرة من الوزارة والقرارات الصادرة من وزير الموارد البشرية.

المراجع

  1. hrsd.gov.sa- وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية-15/7/2021
109 مشاهدة
error: Content is protected !!