كأس العالم للأندية 2025

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 17 ديسمبر 2022
كأس العالم للأندية 2025

اتحاد كرة القدم الدولي الفيفا قد أعلن عن التعديل لنظام كاس العالم الخاص بالأندية تلك التي ستقام من واحد حتى 11 فبراير القادم، وكان ذلك على الهامش من اجتماع اللجنة التنفيذية التي تكون باستضافتها قطر، وبالتالي فإن مقالنا هنا سيكون عن نظام كأس العالم للأندية 2025.

كأس العالم للأندية 2025

إن اتحاد كرة القدم الدولي الفيفا قد أعلن عن النظام الخاص بكأس العالم للأندية 2025 الذي سيقوم بالمشاركة بهم 32 فريق، وهذا بعد إعلان الفيفا المكان المستضيف لبطولة كأس العالم للأندية تلك التي ستقام من واحد فبراير وحتى 11 فبراير، على هامش الاجتماع الذي عقد للجنة التنفيذية المستضافة بقطر.

والمغرب فازت بشرف التنظيم للبطولة التي قد تأجلت بنسختها الحالية حتى فبراير المقبل، وذلك يرجع لإقامة نهائيات كأس العالم 2022 بقطر والمستمر إلى 18 ديسمبر، ولقد قال أوندا ثيرو بأن لوائح المونديال الخاص بالأندية ستكون مانعة لمشاركة نادين بدولة واحدة وإن تم إحالة التنظيم للمغرب يشارك بها الوداد بطل الدوري بالبلد، والأهلي المصري بصفته الوصيف لدوري أبطال أفريقيا[1].

توقعات مشاركة الهلال السعودي ببطولة كأس الأندية

هناك توقعات بمشاركة الهلال السعودي في بطولة كاس الـعالم للأنـدية بالنسخة الجديدة، إذ أنه ومن الأحداث الدولية التابعة لاتحاد كرة القدم أي من الفيفا في عام 1999 لإنشاء بطولة جديدة يشارك بها جميع أبطال الاتحاد القارة حتى يكون هناك نوع من الديمقراطية، وتكافؤ الفرص لمعرفة من هي أقوى النوادي بالعالم خلال كل عام.

ولقد صرح مصدراً آسيوياً بأن نادي الهلال يشارك لتمثيل آسيا ببطولة كأس العـالم للأنـدية التي ستقام في المغرب، وذلك لأنه يعد بطل آخر لنسخة الفيفا وإعلان المشاركة الرسمي سيكون بعد أن يتم اتخاذ الترتيبات والإجراءات، التي يكون متعارف عليها، والفيفا سمحت بأن يشارك نادي واحداً لتمثيل كل قارة والنادي الأهلي يمثل قارة أفريقيا.

مشاركة الاهلى بكاس الـعالم للأندية

النادي الأهلي المصري قد حصل على المركز الثاني بدوري أبطال أفريقيا، بعد أن خسر من الوداد بالنهائي الذي تم إقامته بمركز محمد الخامس في الرياض، وبعد تولي دولة المغرب بتنظيم كاس العـالم للأندية فإن النادي الأهلي سيشارك بالبطولة للمرة الثالثة لها.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، كأس العالم للأندية ، 16-12-2022
528 مشاهدة
error: Content is protected !!