لقاح كورونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة

كتابة: مريم - آخر تحديث: 10 مايو 2021
لقاح كورونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة

لقاح كورونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة يمكن الحصول عليه الآن، من خلال مركز لقاحات كوفيد 19 الخاص بالجامعة، حيث يضم المركز العديد من العيادات الطبية، التي تقوم بالعمل طبقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك من أجل تقديم التطعيمات لطلبة ومنسوبي جامعة الملك عبد العزيز.

ومن الجدير بالإشارة أن يتم تقديم هذه الخدمة لكافة المواطنين الذين يقيموا في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا مساهمة من قبل الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، ومن خلال هذا المقال سوف نتناول كيفية حجز موعد لتناول لقاح كوفيد 19.

لقاح كورونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة

قامت جامعة الملك عبد العزيز في المملكة السعودية، بالإعلان عن إنشاء منصة إلكترونية تقوم بالعمل على حجز مواعيد تلقي منسوبي الجامعة والطلاب للقاح فيروس كورونا (كوفيد 19).[1]

  • حيث أشاد الدكتور محمود بن شاهين عميد كلية الطب، على دعم إدارة جامعة الملك عبد العزيز في تقديم خدماتها في تحصين المجتمع وحمايته من فيروس كورونا.
  • وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى أن أشار الدكتور محمود بن شاهين، على وجود أكثر من 50 عيادة داخل الجامعة، يعمل بها الكثير من المتطوعين سواء طلاب، أو موظفين.
  • وذلك طبقًا للمعايير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة للتعامل مع هذا الفيروس.
  • ويتم تناول لقاح كرونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة، من خلال التسجيل وحجز موعد على المنصة الصحية التابعة لتطبيق “صحتي”، وهو تابع لوزارة الصحة في المملكة.
  • ومن الجدير بالإشارة أن قامت المملكة العربية السعودية، بالسعي على أنها تكون من أولى الدول التي وفرت لمواطنيها والمقيمين فيها لقاح كوفيد 19، ويعكس ذلك أهمية ومصلحة الإنسان وصحته.
  • وقال دكتور محمود بن شاهين أيضًا، أن إنشاء هذه المنصة للطلبة ومنسوبي الجامعة وذويهم، يعتبر خطوة من الخطوات التي اتخذتها المملكة السعودية لمكافحة هذا الفيروس،
  • ولتزايد أعداد الأشخاص الذين استفادوا من التطعيم واللقاح، وحتى يصلوا إلى المناعة والمجتمعية، وأكد الدكتور محمود بن شاهين على ضرورة تسجيل الطلاب في هذه المبادرة لتناول اللقاح.

اقرأ أيضًا: عبد العزيز بن تركي الفيصل

كيفية حجز لقاح كورونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة

أعلن الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي رئيس جامعة الملك عبد العزيز، عن المواعيد المخصصة لحجز لقاح كورونا على منصة الجامعة.

وذلك حتى يستفيد كافة الطلبة والطلبات، والمنتسبين، والموظفين، والإداريين، وأعضاء هيئة التدريس، وأفراد الكوادر الطبية، وإدارة الجامعة وذويهم، من اللقاح.

ولحجز موعد الحصول على اللقاح يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. في بداية الأمر يتم الدخول على الموقع الرسمي للمنصة لحجز مواعيد لقاح كورونا.
  2. ثم يتم كتابة الرقم الوظيفي، أو الجامعة، ثم إدخال كلمة المرور.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على دخول.
  4. ثم يتم استعراض المواعيد المتاحة.
  5. وبعد ذلك يجب ملئ البيانات المطلوبة.
  6. ثم يتم حجز الموعد.
  7. ثم تأكيد الموعد الذي تم حجزه.
  8. بعد ذلك يتم الذهاب في الموعد الذي تم حجزه إلى مركز اللقاحات في جامعة الملك عبد العزيز، حتى يتم تناول اللقاح، ولابد من الحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا: الملك عبد العزيز آل سعود السيرة الذاتية

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث حول موضوع لقاح كورونا جامعة الملك عبد العزيز لمنسوبي الجامعة والطلبة،

والذي تحدثنا فيه عن المنصة التي تم إنشائها من قبل الجامعة، لتلقي كافة الطلاب ومنسوبي الجامعة لقاح ضد فيروس كورونا،

بالإضافة إلى كيفية حجز موعد تناول اللقاح على المنصة.

المراجع

  1. vaccines.kau.edu.sa ، نظام حجز مواعيد لقاح كورونا ، 10-5-2021
412 مشاهدة
error: Content is protected !!