معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 2 ديسمبر 2020
معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي من الفعاليات التي يبحث عنها الكثيرون، حيث تم الإعلان عن يوم الوطني في الإمارات ولقد بدأت الفعاليات الخاصة بالاحتفال على مستوى الحكومة والدولة بأكملها في بداية الشهر الجاري من ديسمبر لعام 2020 ميلادي.

معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

يهتم الكثير بمعرفة معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي، وتم تحديد تاريخ للاحتفال بهذا اليوم والذي هو 2 ديسمبر من كل عام ميلادي، وكان ذلك لأن أول احتفال باليوم الوطني الإماراتي قد  كان في الثاني من ديسمبر في عام 1971 ميلادية، بسبب أن هذا اليوم قد تم إنشاء دولة الإمارات عن طريق اتحاد الإمارات السبع وذلك بواسطة الشيخ زايد بن سلطان.

وقامت بريطانيا بالإعلان أنها تريد الخروج من كل المستعمرات التي تم احتلالها في منطقة البحر الأبيض المتوسط، فقامت بالانسحاب في عام 1971 ميلادية.

الإمارات

تم دعوة الشيخ زايد وكل حكام الإمارات المتحدة المتمثلين في دبي والفجيرة وأم القيوين والشارقة وعجمان وأبوظبي، ثم قاموا بإنشاء اجتماع في غمرة بدبي، وذلك حتى يتم الاتفاق على شكل الإمارات بعد ذهاب الاحتلال، وتم إنشاء الدولة الجديدة في يوم في عام 1971 بأول ديسمبر، ثم الاحتفال في اليوم التالي وإعلان القوانين الخاصة بالإمارات في الدستور.

كما أنه تم الإعلان من قبل الاتحاد الفيدرالي الإماراتي بتعيين الشيخ زايد رئيس هذا الاتحاد، لذلك قد اعتبر يوم 2 ديسمبر عيد قومي بالنسبة لدولة الإمارات،  وتتم احتفالات اليوم الوطني الاماراتي في هذا اليوم من كل عام، وبعد ذلك تم انضمام رأس الخيمة إمارة سابعة في عام 1972.

إجازة اليوم الوطني الإماراتي 49

يهتم الكثير بمعرفة معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي لعام 2020 حيث يعتبر هذا اليوم هو رقم 49، فلقد شهد هذا اليوم توحيد دولة الإمارات لمدة 49 سنة كاملة. [1]

وتعتبر تلك من الذكريات التي يهتم بها الشعب الإماراتي، لذلك نجد هناك الكثير من المراسم التي تعقد، ومن أهمها هو إعلان الحكومة في الإمارات بإعطاء إجازة لكل الأشخاص العاملين في المؤسسات العامة والخاصة وتكون مدفوعة الأجر، بالإضافة للحصول على إجازات في ذلك اليوم ما عدا أطباء الطوارئ، والأفراد المسؤولين عن الأمن، والكثير من الوظائف المهمة، بالإضافة لإعطاء إجازة لكافة الطلاب المدارس والجامعات.

وفي هذا العام تم الإعلان على أن الإجازة تقدمت ثلاث أيام من يوم 1 ديسمبر إلى يوم 3 ديسمبر لعام 2020 ميلاديا، بالإضافة إلى أن الإجازة سوف تبدأ في يوم 16 ربيع الآخر إلى يوم 18 بالتاريخ الهجري.

وذلك حرصاً من الحكومة في الإمارات على توفير راحة للمواطنين من أجل الاهتمام بالفعاليات الخاصة بالاحتفال في هذا اليوم، والاستمتاع بكافة الخدمات والمسابقات التي تقدمها الحكومة، مع حضور رفع علم الدولة وترديد النشيد الوطني دون التقيد بالكثير من المهام المرتبطين بها بسبب الأعمال، وذلك من أجل تعزيز فكرة أهمية ذلك اليوم بالنسبة لدولة الإمارات.

عبارات اليوم الإمارات الوطني

يوجد الكثير من المقولات التي تفي بغرض التهنئة باليوم الوطني في الإمارات التي تستطيع تبادلها مع أهلك وأقاربك وأصدقائك، كالتالي:

  • احتفالاً بذكرى اليوم الوطني للأمارات، ندعو الله أن يمنحنا الهناء والخير ونبذل جُل مجودتنا كي نحافظ على كل شيء تركه لنا أجدادنا من إرث كبير يجب أن نقدره ونهتم أن نكون دائماً وحدة واحدة في وطننا.
  • نسأل الله أن يرحم الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات من مدنها السبعة، وأن يتغمده بكامل برحمته وأن يغفر له ويرفع من شأنه في اليوم الوطني لدولة الإمارات، وأجمل التهنئة والبركة لكافة أهلنا والأحباب والأصدقاء بمناسبة يوم تحرير الإمارات من المستعمر، سائلين الله أن يحفظها من كل سوء ويبارك في كافة أبناء الوطن.
  • في تلك المناسبة الوطنية التي تعقد سنوياً يجب أن نذكر أنفسنا بأن هذا الوطن له علينا الكثير من الواجبات، ويجب أن نتحمل تلك المسؤولية الموضوعة على عاتقنا من قبل كافة أجدادنا وأسلافنا السابقين من رفعة الوطن والوصول به إلى القمة، ونسأل الله في ذلك اليوم أن يديم علينا عزتنا وأن نكون دائماً في مقدمة الأمم وأن نرقى بدولتنا، وأن يحفظ أهلنا وأبناء الوطن الغالي.

وفي  النهاية نكون قد عرضنا لكم جميع معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي بالإضافة لشرح تفصيلي عن هذا اليوم، مع ذكر اليوم التي تم تحديد فيه الأجازة وعبارات تهنئه باليوم الوطني الإماراتي.

المراجع

  1. admedia.ae ، اليوم الوطني الاماراتي ، 2-12-2020
126 مشاهدة
error: Content is protected !!