منصة مدرستي الواجبات الإلكترونية 1442

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 15 يونيو 2021
منصة مدرستي الواجبات الإلكترونية 1442

منصة مدرستي الواجبات الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، قامت وزارة التربية والتعليم السعودية، باعتماد وتفعيل المنصة الإلكترونية مدرستي للتعليم عن بعد، نظرا لانتشار فيروس كورونا، وضرورة استمرار العملية التعليمية، واستكمال العام الدراسي، ونظرا لاستمرار انتشار الفيروس، وبعد أن لاقت منصة مدرستي نجاحات كبيرا، ومواصلة المملكة فى التطور التكنولوجي، كانت ومازالت المنصة البديل الوحيد فى استكمال التعليم عن بعد، بدلا من الحضور إلى المؤسسات التعليمية، ويكون ذلك وفق فصول افتراضية للتواصل بين الطلاب والمعلمين، ويوجد العديد من الخدمات التعليمية التي تعرضها وتقدمها المنصة للطلاب.

منصة مدرستي الواجبات

من خلال منصة مدرستي الواجبات يستطيع الطلاب والطالبات من خلالها، التواصل الإلكتروني مع المعلمين فى القيام بحل الواجبات المدرسية والاختبارات، فى المنازل حيث يتم عرض الواجبات إلكترونيا من المعلمين، لقياس مدى استيعاب الطلاب للمادة التعليمية، والوصول إلى نقاط الضعف والقصور في تحصيل المنهج، كي يتمكن المعلم من إعادة شرح وبث النقاط التي لم يتم استيعابها من الطلاب، للوصول بالطالب إلى أعلى الدرجات العلمية [1].

منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد

تعمل منصة مدرستي فى مجالات تعليمية متعددة، حيث تقوم بشرح وبث المناهج التعليمية وفق فصول افتراضية عن بعد، من خلال المعلمين أو بث وعرض فيديوهات تعليمية للمواد العلمية، وأيضا تقوم بعرض نماذج اختبارات للطلاب قبل موعد الإختبارات لتدريب الطلاب عليها، وتعرض أيضا الأنشطة والتدريبات للطلاب، وتقوم بعرض الواجبات المدرسية لقياس فهم الطلاب، ويتم من خلالها تقييم المعلم للطلاب، وهى حلقة التواصل الإلكتروني بين المؤسسة التعليمية، والقائمين على العملية التعليمية والطالب وولي الأمر، دون الذهاب إلى المدرسة.

خطوات التسجيل

من أهم ما يشغل الطلاب والطالبات فى المملكة السعودية، طريقة حل الواجبات المدرسية إلكترونيا، فى المنازل ولذلك سوف نعرض لكم بخطوات بسيطة طريقة التسجيل في منصة مدرستي، والقيام بحل الواجبات، إذا كان الطالب تم تسجيل الدخول المنصة كما يلى:

  • يتم الدخول إلكترونيا عبر موقع منصة مدرستي التعليمية.
  • قم باختيار المرحلة التعليمية المقيد عليها.
  • قم باختيار من الصفحة الرئيسية خانة واجباتي، ثم قم بالضغط عليها.
  • سوف تعرض المنصة المقررات الدراسية والمواد التعليمية.
  • عليك اختيار المادة التي تقوم بحل الواجبات الخاصة بها.
  • قم بالنقر على كلمة إدراج الواجب.
  • يجب عليك بعد ذلك حل الواجبات المطلوبة مع الالتزام بالوقت المحدد لها.
  • بعد الانتهاء اضغط فوق متابعة.
  • يظهر لك على الشاشة خيارات، اختر مرئي كي يتمكن المعلم من رؤية الواجبات وتصحيحها.
  • وبعد الانتهاء من حل الواجبات وقبل عرضها، يستطيع الطالب مراجعة الحلول السابقة قبل عرضها مرئي، كى يتمكن من تصحيح أي أخطاء.

طريقة حل الواجبات من خلال منصة مدرستي

يستطيع الطالب القيام بحل الواجبات، المدرسية والاختبارات إلكتروني وإرسالها عبر منصة مدرستي، من خلال طريقتين وهما :

  • الطريقة الأولى فتح الموقع الإلكتروني، مباشرة عبر منصة مدرستي الواجبات، ويقوم الطالب بحل الواجبات مباشرة عبر المنصة وبعد الانتهاء والمراجعة يقوم بالضغط على كلمة مرئي، حتى تظهر الإجابات للمعلمين.
  • الطريقة الثانية يقوم بتحميل نموذج الأسئلة الموجودة على المنصة، على الجهاز الخاص به إذا كان متاح، ويقوم بحلها فى أى وقت، وبعد الانتهاء من الإجابات يقوم بتحميل الإجابات على المنصة وإرسالها.
  • وبعد الانتهاء من حل الواجبات المطلوبة إما عبر المنصة مباشرة، أو عن طريق تحميل الأسئلة و الإجابات، يستطيع الطالب الدخول مرة ثانية اذا وجد أخطاء يرغب في تعديل الإجابات إذا كانت مازالت لم تعرض على المعلم لـ تصحيحها.

وفى نهاية المقال ومن خلال موقعنا نشرات نتمنى للطلاب التفوق العلمي المستمر، والاستفادة من مقال منصة مدرستي الواجبات، وما تم عرضه من خلال المقال.

المراجع

  1. schools.madrasati.sa، منصة مدرستي الواجبات، 12-6-2021
230 مشاهدة
error: Content is protected !!