من هو عثمان طه

كتابة: ايمان - آخر تحديث: 16 أبريل 2021
من هو عثمان طه

دعونا نتعرف على شخصية من الشخصيات المؤثرة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بأثره، ونجيب على عنوان مقالتنا اليوم.

من هو عثمان طه ؟ هل تود معرفة نسبه وموطنه؟ هل ترغب في معرفة إنجازاته؟ فها نحن اليوم نقدم لك كل ما تريد معرفته بشكل مبسط.

لمعرفة المزيد عن عثمان طه الخطاط  ومن هم أبناء عثمان طه؟ وكم راتب عثمان طه؟ ومتى نوفي عثمان طه تابعونا فيما يلي فضلاً…

من هو عثمان طه ؟ أصل عثمان طه

الخطاط عثمان نسبة هو أبو مروان عثمان بن عبده بن حسين بن طه الحلبي وهو الخطاط المختص بكتابة المصحف الشريف بمجمع الملك فهد.

حيث لاحظ الكثيرين اسم الخطاط يظهر بالمصحف ولكن لا أحد يعرف من هو عثمان طه؟ لذا نحن اليوم نسرد لكم كل ما تريدون معرفته بداية من نسبه كما ذكرنا، مروراً بمكان موطنة الأصلي والذي يعود إلى حلب بسوريا.

يقيم عثمان خطاط المصحف الشريف بالمملكة السعودية منذ وقت بعيد، وفيما يلي نستكمل المعلومات التي تخص تاريخ ميلاده ومستواه التعليمي وبداية عملة كـ خطاط منذ متى؟ وكم مره خط بها القرآن الكريم؟ ولماذا تميز عن غيرة من خطاطي المصحف الشريف، إليكم التفاصيل…[1]

كاتب القرآن عثمان طه

ولد عثمان الخطاط فيي سوريا وتحديداً بمدينة حلب عـــ1934ـــام.

كان والدة إمام وخطيب المسجد وكاتب البلدة، وهو أتخذ الخط من خلال والدة وأتقنه حتى تميز من خلال دراسة الخط على أيدي افضل المشايخ بحلب المختصين بالخط، وحصل على ليسانس الشريعة الإسلامية عــ1383ـــاهـ، عــ1964ــام، وذلك من جامعة دمشق، ولم يكتف بذلك فحسب بل حصل على دبلوم عام كلية التربية عام 1384هـ.

إنجازات عثمان الخطاط

  • حصوله على إجازة حسن الخط عام 1973م الموافق 1392هـ، وذلك من خلال شيخ الخطاط حامد الآمدي على مستوى العالم الإسلامي.
  • وسنكمل التعريف بالإجابة عن من هو عثمان طه وأبرز ما ينسب إليه من إنجازات إنه أستطلع أن يخط المصحف الشريف بحوالي 13 مرة وكل مرة تزداد جمال وإتقان عن الأخرى، حيث أشتهر بإتقان والتفاني في خط القرآن واستمر في خدمته لحين وافته المنية عن عمر 85 عام.
  • عام 1970 هو الذي خط نسخة القرآن الكريم والتي تجوب العالم من خلال نسخها بأكثر من 2 مليون نسخة، وكانت النسخة الأولى تابعة لوزارة الأوقاف بوطنه سوريا، ويعود تاريخ خطه لأول نسخة حوالي 50 عام.
  • ذهب إلى المملكة العربية السعودية، وذلك عاوم 1988، ونال منصب كاتب صحيفة المدينة، وعين خطاط بجمع الملك فهد الخاص بطابعة المصحف.

اقرأ أيضًا: من هو مشعل بن ماجد

متى توفي عثمان طه؟

توفي الخطاط عثمان يوم الأربعاء 16 من شوال بالمدينة المنورة عن عمر يناهز الـ 85 عام.

إلى هنا وصلنا لختام حديثنا حول الإجابة عن من هو عثمان الخطاط نرجو أن نكون تطرقنا إلى كافة المعلومات، ولمعرفة المزيد تابعونا، كما نستقبل الأسئلة والاستفسارات من خلال التعليقات، وهناك فريق مختص لللرد عليكم.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، ويكبيبيديا ، 16-4-2021
152 مشاهدة
error: Content is protected !!