نبات بحرف ظ له رائحة طيبة فما هو ؟

كتابة: لارا - آخر تحديث: 28 يونيو 2021
نبات بحرف ظ له رائحة طيبة فما هو ؟

أسماء نبات بحرف ظ ليست كثيرة، كما أنها ليست مألوفة وقليلاً فقط من الناس الذين يعرفون هذه النباتات رغم وأنها لها الكثير من الفوائد وقد يعتبر الحرف الظاء بدوره أحد أهم الحروف المعقدة والتي يصعب عادة الحصول على العديد من الأسماء المختلفة في جميع الحقول دون استثناء هذا ما يمنحه حقًا المزيد من الإثارة والتشويق في محاولة التفكير وعمل العقل للوصول إليه.

نبات بحرف ظ

إن حرف الطاء من الحروف الثقيلة وليس هنا العديد من النباتات التي تحمل أسماء تبدأ بحرف الظاء هناك البعض منها، وتتمثل النباتات التي تبدأ بحرف الظاء في التالي:

نبات الظل

  • ينمو هذا النبات في المناطق ذات الحرارة المنخفضة وسمي بهذا الاسم لأن نموه يعتمد على وجود الظل كما أن الشمس لا تتواجد في مكان نموه أكثر من 3 ساعات، وهذا النبات ينتمي للعائلة الحوذانية ويعمل هذا النبات على تنقية الهواء.
  • ويوجد الكثير من أنواع هذا النبات مثل ( كالثيا، مارينتا، ديفنباخيا، كروتن، كوليس) نبات الظل هو نبات زينة يستخدم لتزين المنازل والمناطق.
  • يوجد لهذا النبات العديد من الفوائد وتتمثل في الآتي ( يعمل على تجميل المكان الموجود به، يقوم بسحب ثاني أكسيد الكربون، يرطب المكان الجاف الموجود به، يجعل هواء المكان نظيف ونقي.
  • وينصح الخبراء في النباتات الذين يريدون زراعة هذا النبات يجب أن يتم اختيار نوع مناسب لا يحتاج الكثير من الرعاية، وأن يتم زراعته في تربة تناسبه.

هنا تجد: حيوان بحرف الياء

نبات الظفرة

  • تم التعرف على هذه النبتة منذ قديم الأزل وهي من الأعشاب الخضراء ويتراوح عدد الأوراق لكل نبات من خمسة إلى سبعة بعضها طويل وبعضها به أشواك حادة، وتتخذ الأوراق اللون الفضي من الأعلى وتكون ذات خشونة من الخلف وملساء من الأمام، أما الثمرة الناتجة لهذا النبات تكون ذات لون بنفسجي في البداية ثم تتحول للون الوردي.
  • يصل ارتفاع نبات الظفرة ل 80 سم وهذا النبات تتفرع سيقانه وتمتد جذوره تصل ل 40 سم تحت الأرض فلها سيقان قوية.
  • ينمو هذا النبات في الصحراء الجافة  ولكنه يمتد بالماء من خلال مياه الأمطار ويعد هذا النبات من البقوليات وكان يستخدم في العصور القديم لعلاج الكسور من خلال غليه مع الماء والملح لصناعة معجون للكسور، وكان يتم غلي البذور للبنات لعلاج المجاري البولية، وهذا البنات يتواجد في الإمارات المتحدة.[1]

هنا تجد أيضًا: أسماء تبدأ بحرف الشين

نبات بحرف ظ  له رائحه

هناك بعض النباتات التي لها رائحة  بحرف الظاء مثل:

نبات الظيان

  • هذا النبات لها العديد من الأسماء منها (الياسمين البري، لحية الرجل العجوز، الزهرة الجليدية، كوخ العذراء، بهجة المسافر، كرمة الزهرية)، في العصور القديمة تم استخدامه كتوابل بديلة للفلفل.
  • ينتمي أيضاً هذا النبات للعائلة الحوذانية كما أنه يطلق عليه أيضاً اسم الياسمين، كما أن هناك أكثر من نوع لهذا النبات وهي الظيان الأبيض ويوجد في لبنان وسوريا، الظيان المحلاقي، الظيان الجبلي، الظيان الهش، الظيان الشرقي، الظيان الغربي.
  • كما أن هذا النبات له عدة فوائد الرغم من أنه سام جداً فقط تم استخدامه في العصر القديم لعلاج الصداع والاضطرابات النفسية ولكن حرص الأطباء على أن يتم وضع كميات قليلة جداً منه داخل الوصفة الطبية.

 نبات  الظربان

  • ينمو هذا النبات  في المناطق الرطبة  كما أن له رائحة كريهة تشبه رائحة الظربان وله أوراق كبيرة تصل إلى 55 سم وعرضها يصل 40 سم، ويوجد هذا النبات في أمريكا الشمالية ويولد البنات درجة حرارة تصل ل35 درجة.
  • حيث أنه يطلق عليه اسم آخر وهو الملفوف ويمكن لهذا النبات أن يكون مضر للاطفال لما يسببه من تورمات لهم، ولكن أيضاً بعض عمل البحوث اللازمة تم استخدامه في علاج بعض الأمراض كما أنه أيضاً تم استخدامه كتوابل في إعداد الطعام ولكن يجب ارتداء شئ في اليد للوقاية منه.

في النهاية قدمنا لكم هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن نبات بحرف ظ و نبات بحرف ظ له رائحه، نرجو أن يكون هذا المقال قد تتوافر به كافة المعلومات وقد أفادك قدر المستطاع حول ما تبحث عنه من معلومات، ونتمنى يكون قد نال هذا المقال إعجابكم.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، نبات بحرف ظ، 28/6/2021
132 مشاهدة
error: Content is protected !!