شروط السفر داخل السعوديه 1443/ 2022

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
شروط السفر داخل السعوديه 1443/ 2022

إن الجهات المختصة التابعة للمملكة السعودية قد حددت الشروط التي تلزم للسفر داخل المملكة السعودية، وما هي إجراءات السفر من خلال المطارات الداخلية بالسعودية، وهذا حرصاً من المملكة من المحافظة على صحة الجميع وسلامتهم خلال هذه الظروف الخاصة بالفيروس، ونحن سنقدم لكم من خلال مقالنا شروط السفر داخل السعوديه 1443/ 2022.

شروط السفر داخل السعوديه 1443/ 2022

إن المملكة السعودية قد حرصت على أن يعم الأمن والسلام لكافة الأفراد، ولذلك قامت بالإعلان عن بعض الشروط التي تلزم لاستخدام السفر الداخلي لأخذ كافة الاحتياطات والتدابير، وإليكم هذه الشروط وهي كالآتي[1]:

  • لا بد من التحقق بأن الأشخاص المسافرين قد حصلوا على كافة التصاريح المطلوبة، وهذا يكون من الجهات المعنية إن تطلب الأمر ذلك.
  • ضرورة التحقق من الأشخاص المسافرين لكافة التحديثات والتعليم والمعايير والشروط التي يتم طلبها حتى يتمكنوا من السفر وذلك من خلال المصادر المعلن عنها.
  • يستطيع المواطنين النقل الدولي ولكن عليهم أن يتلقوا جميع اللقاح باستثناء الأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 عام، وكذلك الأفراد الذين قد تعافى من هذا الوباء بمدة تقل عن ستة أشهر. ويستطيع أيضاً الأفراد الذين قد تعافوا أن يحصلوا على جرعة فقط من اللقاح المعتمد دون أن يواجهوا أي عقوبة.
  • إلزام جميع المسافرين لإظهار الحالة الخاصة بتطبيق توكلنا حتى يتأكدوا داخل المطار من أن حالتهم الصحية تمكنهم من أن يحصلوا على بطاقات الصعود للطائرة.
  • لابد من حصول الشخص المسافر على الشهادة الخاصة بالفحص الطبي بي سي ار ولابد أن تكون من مكان معتمد بالمملكة.

الخطوط الجوية التابعة للمملكة السعودية

إن الخطوط الجوية التابعة للمملكة السعودية تعد شركة متخصصة بالنقل الجوي داخل المملكة أو خارجها وهي شركة قد حصلت على التصنيف بالطيران خمس نجوم بالخطوط الجوية بالمملكة تعد من الأعضاء السابقين الاتحاد العربي الخاص بالنقل الجوي، والمقر الرئيسي لها داخل المطار التابع الملك عبد العزيز المتواجد بجدة، وتوجد الكثير من الفروع التي تخص اشترك ومنها أيضاً مطار الملك فهد المتواجد بالدمام، والملك خالد المتواجد بالرياض، والأمير محمد في المدينة المنورة، ويجب الإشارة الخطوط الجوية للنقل الجوي، داخل أفريقيا وأوروبا يقدر بحوالي رحلة كل ثلاث دقائق.

المراجع

  1. saudia.com، الطيران السعودي، 12-2-2022
1153 مشاهدة
error: Content is protected !!