وحدة تنسيق القبول الموحد بالجامعات الهاشمية للعام الدراسي 2021-2022

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2021
وحدة تنسيق القبول الموحد بالجامعات الهاشمية للعام الدراسي 2021-2022

قد ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول نتائج وحدة تنسيق القبول الموحد من قبل العديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الهاشمية، وذلك منذ إعلان وزارة التربية والتعليم العالي التابعة لدولة الأردن عن اقتراب اعتماد أسماء الطلاب في نتائج القبول الموحد، وسوف نتناول في هذا المقال بعض التصريحات التي تدور حول هذه النتائج.

وحدة تنسيق القبول الموحد

  • خلال الساعات القادمة سوف يتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الخاص بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢، ولذلك تم البحث من قبل العديد من الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الثانوية الأردنية.
  • تم تقدم ما يقرب إلي ٢٦٠ ألف طالب للقبول داخل الجامعات الأردنية في مختلف المحافظات والمدن الأردنية، وسوف يتم الموافقة علي نتائج القبول والإعلان عنها في يوم الأربعاء الموافق ١ تشرين الاول.
  • تتمكن جميع الطلاب من معرفة النتائج عن طريق الرابط الخاص بالموقع الالكتروني لوحدة القبول الموحد، التي تعتبر من ضمن الجهات التابعة لمجلس التعليم العالي.
  • وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الاردني مهند الخطيب أن النتائج سوف تكون متاحة في خلال ٢٤ ساعة علي موقع الوحدة.[1]

رابط الاستعلام عن النتائج

  • يتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع بعض الخطوات وذلك عندما يتم الإعلان بشكل رسمي عن النتيجة، حيث يقوم الطالب بالدخول إلي الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة تنسيق القبول الموحد من خلال هذا الرابط.
  • ثم يقوم باختيار الأيقونة الخاصة بنتيجة الالتحاق بالجامعات الهاشمية، ثم يقوم بكتابة جميع البيانات الخاصة به بشكل صحيح ودقيق والتأكد منها، وبعد ذلك يقوم بالضغط علي أيقونة الاستعلام، وسوف يتم ظهور النتيجة الخاصة بالطالب علي الفور.
  • سوف يتم إخبار الطلاب فور ظهور النتيجة من خلال إرسال رسالة نصية وهذا ما أكدته الوزارة في صباح اليوم الجمعة الموافق ١ من شهر أكتوبر الجاري لعام ٢٠٢١، وقد يتمكن الطالب من الاستعلام بعد ذلك عن النتيجة كما تم ذكره مسبقا من خطوات.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن وحدة تنسيق القبول الموحد وذكر بعض التصريحات التي تدور حولها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي الأردنية، بالإضافة إلي ذكر خطوات الاستعلام عن النتائج.

 

 

المراجع

  1. admehc.goc.jo, وحدة تنسيق القبول الموحد، 02/10/2021
165 مشاهدة
error: Content is protected !!