أجر العمالة المنزلية الاندونيسية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 14 أغسطس 2022
أجر العمالة المنزلية الاندونيسية

أجر العمالة المنزلية الاندونيسية هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما صرحت بعض المصادر التي لها علاقة بالاستقدام على أن الاستقدام الخاص بالعمالة يتوقف على الشركات، وقد تم الإشارة على أن الشركة الخاصة بالفئة أ يصل رأس المال الخاص بها إلى 100 مليون ريال، فيما يتعلق بالفئة ب فيصل رأس المال الخاص بها إلى 50 مليون ريال وهي الخاصة بالقيام باستقدام العمالة المنزلية التي تقع تكاليفها بين ال 15 إلى 18 ألف ريال، فيما يتعلق بالأجور الخاصة بها في الشهر فتصل من 3 إلى 4 آلاف ريال في كل شهر.

أجر العمالة المنزلية الاندونيسية

هذا وقد صرحت بعض المصادر على أن الشركات الخاصة بالفئة ج وهي التي يبلغ رأس المال الخاص بها إلى 1.5 مليون ريال فمالا نزال لا نعرف المصير الخاص بها إلى الآن، حتى وأن الآلية الخاصة باستقدام تلك العمالة نجدها تختلف من الطريقة التي سبق ذكرها.

اقرأ أيضاًنقل خدمات العمالة المنزلية بدون الموافقة من صاحب العمل

شركات استقدام العمالة المنزلية

هذا ونجد شركات استقدام العمالة المنزلية تقوم بتولي عملية الاستقدام لهم وبعد ذلك يتم عمل تأجير للعملاء.

وهذا يتم أما بشكل يومي أو شهري كما يتم أيضاً بشكل أسبوعي.

اقرأ أيضاًشروط استقدام عمالة منزلية .. كيفية استخراج تأشيرة للعمالة المنزلية

بالإضافة إلى ذلك فقد قامت الحكومة الاندونيسية باشتراط عدم القيام باستقدام الأفراد أو القيام بنقل تلك الكفالة إلى العملاء. [1]

البوابة الإلكترونية “مساند”

هذا وقد صرحت بعض المصادر على أن البوابة الإلكترونية وهي بوابة مساند لن تقوم بالسماح على إصدار أي تأشيرة خاصة بالعمالة الاندونيسية إلى الأفراد بشكل عام.

اقرأ أيضاًموعد شروط استقدام العمالة الإندونيسية وفتح شركات الاستقدام

هذا ونجد تلك التأشيرات تقتصر فقط على الشركات الكبيرة، هذا ويجدرالإشارة على أن الاتفاقية الجديدة تعمل مثل تنظيم إلى العملية الخاصة بالاستقدام، هذا وإن الحكومة الاندونيسية نجدها تسمح لجميع الشركات الكبيرة أن تقوم بعملية الاستقدام وهذا طبقا إلى النظام الخاص بالتأجير.

جاكرتا والعمالة المنزلية

هذا وقد تم الإيضاح على أن جاكرتا تصمم على القيام بترك العمالة المنزلية على مسؤولية وكفالة الشركات وتقوم برفض الكفالة الخاصة بالأفراد وهذا ونجد أن الحكومة الاندونيسية قد صرحت على أنها ستقوم بمراقبة الشركات فيما يخص المشاكل المتعلقة بالعمالة المنزلية في المستقبل والقيام بالابتعاد عن المراقبة أو القيام بمحاسبة الأفراد.

اقرأ أيضاًتجديد اقامة الخادمة المنزلية السعودية الشروط وطريقة التجديد

مسمى عاملة نظافة

هذا وتجدر الإشارة على أن العمالة الاندونيسية كانت تسمى من قبل عاملة نظافة أما الآن فهي تسمى عاملة منزلية، وفي حالة القيام باستقدام العمالة بالمسمى الخاص بعاملة نظافة سوق يقوم بتكلفة الشركات رسوم تبلغ حوالي 10 آلاف ريال وهنا نجد بأن التكاليف ارتفعت كثيراً، وهذا بما يتعلق بالاتفاقية الجديدة، هذا ونجد بأنها سمحت بالقيام باستقدام العمالة المنزلية ولكن بشكل نظامي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالعمالة المنزلية الاندونيسية والمسمى الخاص بها، بالإضافة إلى تناول التصريح الخاص بجاكرتا والتصريح التي قامت بتناوله بالإضافة إلى التصريح بالشركات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية وغيرها.

المراجع

  1. Wikipedia.org-العمالة المنزلية-14/8/2022
905 مشاهدة
error: Content is protected !!