إصدار تصاريح أجير… هل يتم استقدام العمالة أم لا

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 22 فبراير 2023
إصدار تصاريح أجير… هل يتم استقدام العمالة أم لا

إصدار تصاريح أجير والمزيد من التفاصيل عنها هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث قد قام برنامج أجير بإصدار تصاريح خاصة بالجنسية اليمنية والسورية، وقد صرح البرنامج من خلال الحساب الرسمي له على تويتر على أنه يتوجب على الأشخاص الذين برغبون في العمل وبجنسية أخرى غير الجنسية اليمنية أو السورية بأن يكون هذا الشخص مقيم على كفالة المؤسسة التابع لها.

إصدار تصاريح أجير

ونجد منصة أجير تسهم دوماً على تنظيم العمل المؤقت وتسهل عملية الوصول إلى القوى العاملة، فيحق للعامل أن يعمل في منشأة معينة لفترة محددة.

  • كما يتم بها رفع الكفاءة والإنتاجية الخاصة بالقوى العاملة.
  • كما نجده يقوم بتقديم مختلف الحلول المرنة والميسرة لأصحاب العمل.
  • بالإضافة إلى ذلك نجده يقوم بنقل المعرفة دوماً في السوق السعودي.
  • يتم الحرص دوماً على تقليل عملية الإعتماد على الاستقدام الخارجي.

اقرأ أيضاً كيفية الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين

ما هو تصريح أجير

تصريح أجري يعد من الوثائق التي يتم تصريحها للشخص العامل في منشأة ما لفترة محددة ومؤقتة، حيث يعد هذا التصريح بمثابة وثيقة قانونية طبقاً للأنظمة واللوائح في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في منصة أجير فنجد العديد أيضاً من التصاريح التي سنقوم باستعراضها في هذا المقال.

ما هي العوامل الهامة في تصريح التعاقد

  • هذا وقد صرح برنامج أجير لدى انفوجراف مقال توضيحي من خلال القيام بنشره في حسابه الرسمي على تويتر العوامل المهمة في تصريح التعاقد الشفافية.
  • بالإضافة إلى القيام بالربط مع النظام الداخلي الخاص بالمنشأة.

اقرأ أيضاً رشوان توفيق وابنته.. يثيران الجدل بعد تصريحات حفيده اليوم

  • كما توفر لوحة خاصة بالبيانات وهذا من أجل القيام بمتابعة الإعارة.

هل برنامج أجير يستقدم العمالة

وهذا وقد صرح برنامج أجير من خلال موقعه الرسمي على أن البرنامج لا يعمل على استقدام العمالة، فنجد بوابة أجير الالكترونية تقوم بتنظيم وتوثيق حركة العمالة التي تتم بين المؤسسات. [1]

وهذا وقد صرحت المنصة على أن تصريح خدمة العمالة يكون عبارة عن اشعار يسمح لمختلف المؤسسات الأخرى مؤقتاً بعمل إعارة لخدمات العمالة الكثيرة، وهذا يتوافق مع الأنظمة واللوائح من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

إصدار تصاريح أجير

وهذا وقد صرحت المنصة التي تتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن كل القطاعات يتم التصريح لها باستعمال الخدمة وقد لفتت إلى التكلفة الخاصة بإشعار خدمات العمالة، وقد كانت التكلفة هي 160 ريال سعودي في كل شهر من المدة الخاصة بالاشعار.

اقرأ أيضاً تصريحات مدير الصحة العالمية تثير الجدل والرعب حول العالم “فيروس كورونا”

وهذا وقد صرح أجير على أن أقصى مدة خاصة بالاشعار ستكون مدة 12 شهر وهذا وقد قامت بتحديد شروط تخص إشعار خدمات العمالة كالتالي:

  • يجب أن يتم موافقة العامل على إعارة خدماته إلى جهة أخرى.
  • كما يوجد انعكاس خاص بنطاقات مختلفة إلى العمالة التي سيصدر لها إشعار.

منصة أجير

إذا كنت تريد الدخول على المنصة والتعرف على المزيد من التفاصيل عنها بشكل مفصل فما عليك إلا الدخول من هنا.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بمنصة أجير كما قد قمنا بتناول الإجابة على أغلب الاستفسارات الواردة بخصوص إصدار التصاريح به كما قد تناولنا الإجابة على سؤال هل البرنامج يقوم باستقدام العمالة أم لا، والعوامل المهمة في تصريح التعاقد.

المراجع

  1. ajeer.com.sa-منصة أجير-22/2/2023
97 مشاهدة
error: Content is protected !!