الهوية الرقمية لجنة الاختبار

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 17 فبراير 2023
الهوية الرقمية لجنة الاختبار

الهوية الرقمية لجنة الاختبار والمزيد من التفاصيل عنها هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما صرحت الهيئة الخاصة بتقويم التعليم والتدريب على أن الهوية الرقمية تم الاعتراف بها، لكن على الرغم من ذلك نجد أن أصل الهوية مطلوب بداخل اللجنة الخاصة بالاختبار، وهذا من أجل التحقق من الشخصية، ويرجع هذا بسبب منع دخول الهواتف المحمولة.

حساب العناية بالمستفيدين على تويتر

هذا وقد صرح حساب عناية الذي يتبع الهيئة على أن تلك الهوية الرقمية قد تم اعتمادها من قبل بعض الجهات الرسمية المتواجدة على حساب توكلنا وحساب أبشر، ونجد تلك الهوية مقبولة في حالة الرغبة في التحقق من الهوية قبل القيام بالدخول في قاعة الاختبار.

اقرأ أيضاً وظائف الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

الهوية الرقمية لجنة الاختبار

هذا وقد أكملت الهيئة حديثها فقد صرحت على أنه يتوجب على المختبرين أن يقومون بإحضار أصل الهوية معهم بغرض التأكد من هويتهم أثناء عملية تأدية الإمتحان، وهذا بسبب عدم السماح بارفاق الهاتف الجوال داخل القاعة الخاصة بالاختبار.

اقرأ أيضاً وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب والوظائف المتاحة

وقد أتت تلك الإجابة على إحدى الإستفسارات من المواطنين حيث سأل أحد المواطنين سؤال قال فيه هل تغنى الهوية الرقمية عن الأصل عند دخول قاعة الاختبار.

الهوية الرقمية لجنة الاختبار

ومن ناحية أخرى قد صرحت الهيئة الخاصة بتقويم التعليم على أن عدد الفرص الخاصة بفرص الإعفاء من تسديد الرسوم المالية الخاصة بمستفيدين الضمان الاجتماعي لتكون كالتالي : [1]

  • سيتم الحصول على فرصتان في حالة إختبار التحصيل الدراسي.
  • في حالة اختبار القدرات العامة سيتم الحصول على أربعة فرص.

ضرورة الإلتزام بالزي

هذا وقد صرحت الهيئة على ضرورة التزام المختبرين بالزي الذي يتوافق مع لائحة المحافظة والذوق العام وهذا في القاعات التي تقام بها الإختبارات.

وهذا وقد قامت بالتنويه على منع ارتداء العباءة في وقت القدوم للقاعة.

هذا وقد قامت الكثير من المواقع بتوضيح ما قامت الهيئة بالاعلان عنه فيما يخص العباءة، وتعددت النقاشات حول هذا الموضوع ولكن صرحت الهيئة بأن السبب هو الالتزام بالزي المتوافق مع المحافظة على الذوق العام في قاعات الاختبارات.

اقرأ أيضاً وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب والأوراق والمستندات المطلوبة بالسعودية

ما هي هيئة تقويم التعليم والتدريب

هي من الجهات المختصة في تقويم وقياس والقيام باعتماد مختلف المؤهلات، ونجدها تسعى دائماً في الدرجة الأولى إلى تعديل وتقويم مختلف البرامج المنتهية من خلال جميع المؤسسات التعليمية.

كما نجدها تهدف أيضاً إلى بناء مختلف المعايير المهنية وهذا بغرض ممارسة التعليم والقيام بالاشتراك في مختلف الاختبارات الدولية وتطبيقالاختبارات الخاصة بالكفاية المهنية.

منصة تقويم التعليم والتدريب

إذا كنت تريد الدخول على المنصة والتعرف على المزيد من التفاصيل عنها وعن بعض الأسئلة الشائعة التي قد أتت من قبل المستفيدين فما عليك إلا الدخول من هنا

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بهيئة التقويم والتدريب حيث تناولنا الرد على أهم الإستفسارات التي وردت على الهيئة من قبل إحدى المستفيدين على المنصة الرسمية تويتر، كما تناولنا ضرورة ووجوب الالتزام بالزي المتوافق مع المحافظة على الذوق العام ومنع ارتداء العباءة والسبب وراء ذلك.

المراجع

190 مشاهدة
error: Content is protected !!