تصغير الأنف بالمكياج وكيفية استخدام الكونتور لتنحيف الأنف الواسعة

كتابة: مي - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020
تصغير الأنف بالمكياج وكيفية استخدام الكونتور لتنحيف الأنف الواسعة

تصغير الأنف بالمكياج من الطرق التي تساعد في عملية تصغير شكل الأنف، فمن علامات الجمال لدى النساء هو الأنف الصغيرة أو الأنف الطويلة، وذلك لأن أول شئ في الوجه يلفت الانتباه هو الأنف، فكل فتاة تحلم بأنف صغيرة وجميلة تتناسب مع وجهها، ومن الطرق التي تساعد في تصغير الأنف هو تصغير الأنف بالمكياج بدلاً من إجراء العمليات التجميلة.

كيفية تصغير الانف الكبيرة بالمكياج

اليك بعض الطرق لتصغير الأنف بالمكياج وهي كالآتي:

  • احصل على الأدوات والفرش المناسبة، فسوف تحتاجين إلى بعض الفرش لوضع الماكياج، فإذا كنت تستخدمين مكياج بودرة، اختاري فرشاة ذات شعيرات ناعمة، و إذا كنت تستخدمين مكياجًا كريمًا، فاختاري فرشاة ذات شعيرات أكثر صلابة.
  • وعند استخدام فرشاة بزاوية لتطبيق الظل و الهايلايتر. سيعطيك هذا أيضًا أكبر قدر من التحكم.
  • ويمكنك استخدام فرشاة مزج ناعمة لمزج اللونين معًا، ويمكنك أيضًا استخدام إسفنجة مزج إذا وجدت أن ذلك أسهل في الاستخدام.

أقرأ المزيد: كيفية تببيض الركب .. أفضل الوصفات لتفتيح الركبتين

تصغير الأنف بالكنتور

ويمكن رسم الانف وتصغيره بالكنتور كالآتي:

  • ضعي القليل من البرايمر وكريم الأساس، سوف يساعد البرايمر على تقليل المسام، ويمنح كريم الأساس مكياج الكونتور شيئًا يثبت به، كما أنه سيجعل من السهل دمج وتوحيد لون البشرة.
  • ثم استخدمي أصابعك لوضع البرايمر وإسفنجة مكياج أو فرشاة كريم الأساس لتطبيق كريم الأساس.
  • تأكد من أن كريم الأساس يطابق وجهك تمامًا، ليس من الجيد مطابقة كريم الأساس على يدك أو معصمك؛ لأن عادة ما تكون هذه ظلال مختلفة عن وجهك.
  • انتظري حتى يجف كريم الأساس قبل البدء في تحديد الوجه، سوف يستغرق هذا بضع دقائق فقط.
  • والآن ابدئي بوضع قلم التحديد، استخدمي فرشاة بزاوية لرسم خط رفيع أسفل منتصف أنفك، وحاولي ألا تجعل الخط سميكًا جدًا وإلا سيبدو أنفك أعرض مما هو عليه في الواقع، وبعد ذلك ابدئي  من الجزء العلوي من أنفك واستمر في النزول إلى الحافة، ولا تنحني تحت الحافة.
  • قومي بمزج وتخفيف الهايلايت، ثم ضعي الفرشاة المائلة جانبًا، والتقطي فرشاة الدمج أو الإسفنج، ثم مرري الفرشاة برفق أسفل منتصف أنفك، على جانبي الهايلايتر. 
  • سوف يساعد التظليل على رفع الوجه، وجذب التركيز إلى هذه النقاط، كما أنه يضيف بعدًا لوجهك.

استخدام الكونتور لتنحيف الأنف الواسعة

قومي باستخدام الظل(الكنتور) لتنحيف أنف واسعة، وذلك عن طريق [1] :

  • استخدام فرشاة نظيفة بزاوية لرسم الظل من الزاوية الداخلية لعينيك لأسفل باتجاه الطرف، ثم استخدمي فرشاة مزج لمزج الظل لأعلى باتجاه الهايلايت.
  • إذا كنت ترغب في تقليص فتحات الأنف العريضة ، فقومي بتطبيق الظل على جانبي أنفك أيضًا.

استخدام الكونتور لتصغير الأنف الطويل

يمكنك تقصير الأنف الطويل بالكنتور كالآتي:

  • ضعي الظل تحت طرف الأنف الطويل لجعله يبدو أقصر، ثم ابدئي برسم الظل على جانبي أنفك، ثم مددي الظل تحت طرف أنفك، فوق فتحتي الأنف مباشرة، ثم تأكدي من مزج الظل “السفلي” نحو طرف أنفك، سوف يؤدي ذلك إلى “رفع” أنفك لأعلى وجعلها تبدو أقصر.

كيفية التعامل مع الأنف العريض في الأسفل أو المنتفخ

واليك طريقة رسم الانف العريض أو المنتفخ من الأسفل وتنحيفها بالكنتور وهي:

  • ابدئي برسم الكنتور من الزاوية الداخلية لعينيك لأسفل باتجاه طرف أنفك. منحنى كلا الخطين أسفل الحافة لتشكيل شكل “U” صغير أو سهم لأسفل، ثم حاولي ألا تجعله مدببًا جدًا وإلا سيبدو أنفك غير طبيعي، بدلًا من ذلك حاولي مطابقة عرض حرف “U” مع عرض جسر أنفك. 

كيفية جعل الأنف المعوج أكثر استقامة

يمكن أن تظهر الأنوف المعوجة في بعض الأحيان كبيرة ، حتى لو كانت صغيرة، ولمعرفة استخدام الكونتور لجعل الأنف المعوج يبدو أكثر استقامة يجب اتباع الآتي:

  • استخدم الكنتور لجعل الأنف المعوج يبدو أكثر استقامة، ففي بعض الأحيان  تظهر الأنف الملتوية أو المعوجة  كبيرة ، حتى لو كانت صغيرة، فعليك برسم الكنتور على جانبي أنفك، ثم  ابدئي من الزاوية الداخلية لعينيك وانتهي عند الطرف، بدلًا من اتباع محيط أنفك ، حاول أن تجعل الخطوط مستقيمة قدر الإمكان في المرآة.

طرق يجب اتباعها لتصغير الأنف الكبير بالمكياج

هناك عدة طرق تساعد في ظهور الأنف بشكل أصغر عن الطبيعي وهي:

  • ضعي بعض أحمر الشفاه اللامع أو الجريء على شفتيك لجذب الانتباه بعيدًا عن أنفك، وذلك عن طريق  حددي شفتيك باستخدام محدد شفاه مطابق أولًا ثم املئي شفتيك بقلم تحديد الشفاه، ثم ضعي أحمر الشفاه إما مباشرة من الأنبوب أو بفرشاة أحمر الشفاه، وبعد ذلك امسحي أحمر الشفاه بقطعة مناديل مطوية ، ثم ضعي طبقة ثانية إذا لزم الأمر.
  • يجب عليك تجنب  وضع مكياج كثيف للعيون، لأن ذلك يمكن أن يلفت الانتباه نحو مركز وجهك، فيجب أن تضعي في اعتبارك عمل مكياج عيون بمظهر أكثر طبيعية باستخدام ألوان محايدة، و يمكن للظلال الموجودة أسفل العينين أيضًا أن تلفت الانتباه نحو مركز الوجه، فقومي باستخدام بعض الكونسيلر لإخفاء ظلال تحت العين، وعليك اختيار لونًا يتناسب مع لون بشرتك، وقم بتطبيقه باستخدام إصبعك. عند مزج الكونسيلر ، حاولي مزجه لأسفل باتجاه خديك، ومن الممكن تجربة مظهر عين القطة بحثًا عن شيء جريء يجذب الانتباه بعيدًا عن أنفك.
  • عليك إمتلاء الفراغات التي توجد في حاجبيك، فيمكن أن يساعد وجود حواجب قوية جيدة الشكل في جذب الانتباه بعيدًا عن أنفك، في حين أن الحواجب الرقيقة والناعمة قد تجعل أنفك تبدو أكبر، فقومي بتشكيل حواجبك بعناية دون إزالة الكثير من الشعر، بعد ذلك ، املأ أي فراغات بلون مطابق واستخدم الجل لإبقاء الشعر في مكانه.

طرق لصرف النظر عن الأنف الكبير

  • عليك استخدام شعرك للفت الانتباه بعيدًا عن أنفك، في جذب الشعر المجعد الكبير انتباهًا أكثر من الأنف الكبير، كما يوجد شيء آخر يجب مراعاته هو الطريقة التي تفصل بها شعرك، فإذا قسمت شعرك إلى أسفل المنتصف ، فأنت توجه العين مباشرة إلى أسفل نحو أنفك، و إذا قمت بتقسيم شعرك إلى الجانب ، فأنت تجذبين العين بعيدًا عن الأنف.
  • ويجب أن تعرفي قصات الشعر التي يجب تجنبها. تجذب بعض تسريحات الشعر التركيز إلى الداخل باتجاه مركز وجهك. 
  • يجب عليك اختيار الاكسسوارات المناسبة، حاولي ارتداء بعض الأقراط أو العقد ، مثل زوج من الأقراط الطويلة والواسعة والثريا أو قلادة طويلة لامعة، فسوف يلفت البريق الانتباه بعيدًا عن أنفك، يمكنك أيضًا محاولة ارتداء قبعة، و إذا كنت ترتدي نظارة ، فتخطي الإطارات الصغيرة الرفيعة واذهب للإطارات الأكبر، سوف تعمل على تصغير أنفك بشكل طبيعي ويجعلونه يبدو أصغر. 
  • افهمي كيفية عمل التحديد والتظليل، سوف يمكنك استخدام مكياج أغمق أو أفتح قليلاً من لون بشرتك الطبيعي لجعل أنفك يبدو أنحف، ومع ذلك ضعي في اعتبارك أنه لن يجعل أنفك أصغر حجمًا إذا كان لديك أنف طويل جدًا ، فلن يجعل الكونتور أنفك يبدو أقصر في المنظر الجانبي.
  • بالنسبة الهايلايتر ، اختر لونًا أفتح درجتين إلى ثلاث درجات من لون بشرتك الطبيعي.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا عن تصغير الأنف بالمكياج، ومعرفة كيفية رسمها، والطرق التي من الممكن استخدامها لتصغير الأنف، ونتمنى أن نكون افدناكم بهذا المقال.

المراجع

  1. mawdoo3.com ، تصغير الأنف بالمكياج ،25.9.2020
1911 مشاهدة
error: Content is protected !!