خطوات رسم العين بالمكياج .. طريقة رسم العين الصغيرة بالمكياج .. رسم العين الكبيرة

كتابة: مي - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2020
خطوات رسم العين بالمكياج .. طريقة رسم العين الصغيرة بالمكياج .. رسم العين الكبيرة

 خطوات رسم العين بالمكياج من أهم خطوات الميكب الصحيح هو إتقان رسم العيون حيث تحب أغلب النساء الميكب الذى تستخدمه النساء لكي يظهر جمالها و ملامح وجهها و يحددها والتفنن في استخدامه ولكن بعضهن لا تعرف كيفية وضع الميكب بالطريقة الصحيحة، فإليك كيفية رسم العيون بطريقة الصحيحة.

خطوات رسم العين الصغيرة 

معظم النساء تعشق رسم العيون ولكن لا تعرف كيف ولا تعرف ما تستخدمه لإبرازعيونها و المناسب لعينها و نوع عينها فتكتفى بوضع المسكرا أو الكحل أو الآيلاينر فقط و لكنها ليست الطريقة الصحيحة لأن لكل نوع عين رسمة محددة فإليكى أولا خطوات رسم العين الصغيرة [1]

للعيون الصغيرة: رسمة محددة و معينة لكي تبرز جمالها بشكل صحيح بحيث لا يجب على صاحبة العيون الصغيرة رسم آيلاينر كبير و ضخم فهذا لا يعطى العين الشكل المناسب والشكل المطلوب و أيضا لا يعطيها الشكل الذى يجعلها جذابة و جميلة، ولكن يجب عليكى لكى تجعلى عينك جذابة أن يكون خط الآيلاينر رفيع جدا إليك خطوات رسمه :

  • الخطوة أولا: لا تقومى برسم من الجهة الداخلية للعين و قومي برسم من الجهة الخارجية و يكون خط رفيع وبذلك تكون أتممتي أول خطوة من رسم العين الصغيرة .
  • الخطوة الثانية :عند رسمك لخط الأيلاينر الرفيع هذا قومى بسحبه إلى الأعلى قليلا و أيضا قومى بسحبه إلى الخارج بعض الشئ. 
  • الخطوة ثالثا: تبدأ تلك الخطوات السابقة من منطقة معينه في العين حتى نصل للشكل المطلوب و هى منتصف جفن العين العلوى ليس جفن العين السفلى و تكون بعيد عن حدود و فواصل عينك بعض الشئ. 
  • الخطوة الرابعه: والخطوة الآخيرة و تلك الخطوة مهمة جدا و ذلك بسببك و قوع كثير من ناس فى تلك العقبة و مازالوا يفعلونها ولكنها خاطئة كل الخطأ وهى أن كثير من الأشخاص يرسمون خط آيلاينر صغير و رفيع فى الجفن السفلى من العين وهذه الخطوة خاطئة كل الخطأ ولا يجب فعلها مع أصحاب العيون الصغيرة.  

خطوات رسم العين الكبيرة بالمكياج

تختلف كل الأختلاف رسم العين الكبيرة عن العين الصغيرة ولا يجب التعامل مع كلتا العينين بطريقة واحدة ولكن يجب إتباع خطوات معينة لرسم العين الكبيرة و الالتزام بخطوات التى ذكرت سابقا لرسم العين الصغيرة و لا يجب عكس الخطوات و ذلك حتى تظهر العين بشكل جذاب و جميل مع إبراز شكلها و إليك طريقة سهلة جدا لخطوات رسم العين الكبيرة وهى كالآتى : 

أولا: يجب على صاحبه العيون الكبيرة تحديد العين وذلك حتى تبرز العين وتقومى بذلك التحديد للعين عن طريق استخدام الآيلاينر و تحددى العين من الجفن العلوى و من الجفن السفلى أيضا وذلك كما تلاحظ على عكس العين الصغيرة تماما وهذا يدل أن لكل نوع عين رسمة محددة لا يجب أن نعكس أى منهما.

ثانيا: قومى باستخدام الآيلاينر وأبدأي بالرسم على الجفن العلوى وذلك عن طريق خط رفيع أو خط عريض و ذلك عكس العين الصغيرة فكنا نقوم برسم خط رفيع فقط من الآيلاينر.

ثالثا:عند رسم عين صاحبه العيون الكبيرة بالآيلاينر يجب عليك البدء من الجهة الداخلية للعين ولا نبدأ بالجهة الخارجية للعين مثل العيون الصغيرة ثم نصل بالخط إلى الجهة الخارجية و نسحب خط الآيلاينر إلى الخارج قليلا و أيضا نسحبة للأعلى قليلا. 

رابعا: قوم بتكرار تلك الخطوات على الجفن السفلى أيضا من العين حيث تقوم باستخدام الآيلاينر و تقوم برسم خط فى نفسك سمك الخط فى الجفن العلوى و يكون ذلك الخط أسفل الرموش، وتبدأ أيضا من الجهة الداخلية وتقوم بسحبه حتى الجهة الخارجية و لكن يجب أن يتجمع فى النهاية الخط العلوى و الخط السفلى وتلك كانت خطوات رسم العين الكبيرة و كانت عكس طريقة رسم عين صغيرة تماما.

اقرأ المزيد: علاج جفاف الشفايف وما علاج الشفايف المجروحه وما هى اعراض مرض جفاف الشفاه

رسم العيون الدائرية بالمكياج

خطوات رسم تلك النوع من العيون و هى العين على شكل دائرة تشبه خطوات رسم العين الكبيرة  إلى حد ما مع أختلاف بسيط و تباين بسيط فتابع معنا خطوات رسم العين الدائرية ، قوم بأتباع تلك الخطوات وهى كالآتى : 

  • اولا :خطوات رسم العين الدائرية تعتمد أيضا على استخدام الآيلاينر مثل خطوات رسم العين الكبيرة تماما فكلتا النوعين من العيون تعتمد على استخدام الآيلاينر 
  • ثانيا: بحيث تقوم برسم خط رفيع من الآيلاينر بداية من داخل الجفن حتى خارج الجفن و ذلك من الجفن العلوى و
  • ثالثا: أيضا قوم برسم خط رفيع أيضا أسفل الرموش من الجفن السفلى للعين من الداخل حتى الخارج.
  • رابعا: تختلف  رسم العين الكبيرة عن رسم العين الدائرية فى تلك الخطوة بحيث عند الأنتهاء من رسم خط الآيلاينر فى الجفن السفلى و الجفن العلوى أيضا لا تقومي بتجميع الخطين معا فى النهاية بل يبقى الخطين مفتوحين بحيث يكون كل خط على حدا  وتلك كانت خطوات رسم العين الدائرية بطريقة سهلة و تعطى العين الشكل الجذاب. 

خطوات رسم العين المتباعدة بأدوات المكياج

عند رسم وتحديد تلك النوع من العيون يجب أتباع خطوات معينة لكى تبرزي جمال و تلك العيون أيضا تشبة خطوات رسم العين الكبيرة فتابعى معنا: 

  • اولا لكى تقوم برسم العيون المتباعدة يجب عليك أن تقوم بتحديد العيون أولا ولا تبدأى التحديد من أى جهة بل يجب أن تحددى العين بداية من الجهة الخارجية للعين. 
  • ثانيا بعد تركيزك على الجهة الخارجية من العين قوم برسم خط رفيع من الآيلاينر ولكن يجب عليك البدء من منتصف الجفن بحيث ترسمى خط رفيع و تسحبينه للخارج و للأعلى و للخارج.
  • ثالثا كرري الخطوة السابقة على الجفن السفلى من العين بحيث يكون خط رفيع مسحوب للخارج بموازة الخط العلوى للعين. 
  • رابعا فى هذا النوع من العيون يجب أن يجتمع الخطين العلوى و السفلى معا مثل العيون الكبيرة و على عكس العيون الدائرية تماما.
  • خامسا بعد تحديد العين بالآيلاينر فى الجفن العلوى من العين و الجفن السفلى لإبراز جمالها يجب عليك استخدام طلاء العيون و يفضل استخدام طلاء العيون اسود اللون و تضعيه فقط على الجهة الخارجية من العين، وبذلك تكون انتهيتي من رسم العيون المتباعدة بنجاح. 

رسمة العيون المتقاربة بالمكياج

للعيون المتقاربة مكياج خاص بها وذلك لأن صاحبات العيون المتقاربة تريد جعل العين تبدو أكبر و أوسع و يجب عليك استخدام المكياج يسمى المكياج الدخانى  يجب عليك استعمال ظلال العيون و لكن استخدام الألوان الفاتحة منه و لا يجب على أصحاب العيون المتقاربة استخدام ظلال العيون بالألوان الغامقة بحيث تستخدمى الطلاء الفاتح للعيون فى الجهة الداخلية من العين وقومى بتدرج الأالوان بداية من الداخل بالالوان الفاتحة ثم الى الخارج بالألوان الغامقة ولكن لنفس اللون و نفس المجموعة وبذلك يمنح العين شكل أكبر وأوسع. 

مكياج يناسب العيون المتباعدة 

أيضا للعيون المتباعدة مكياج خاص بها حتى لا تبدو متباعدة أكثر و تكون مميزة و شكلها جذاب و رائع حيث نستخدم المكياج يسمى المكياج الميتاليكى و هو المكياج المناسب لصاحبات العيون المتباعدة حيث أن تلك العيون تكون لها مجال كبير وواسع لاستخدام ألوان ظلال كثيرة و لكن لتلك النوع من العيون فرشاه خاصة بها وتكون فرشاة رقيقة و أستخدام ألون ميتاليكية و حاولى إزالة أى زوائد حتى تكون ناعمة و بعد ذلك قومى بتحديد جفن العين و ذلك باستخدام لون البرونز وبعد التحديد إمزجى كل الألوان معا حتى تصبح متجانسة.  

مكياج يناسب العيون المبطنة 

يستخدم للعيون المبطنة مكياج خاص هدفة إبراز تلك العيون المبطنة ولا يجب فى هذا النوع من العيون استخدام ظلال العيون الاسود على كامل العين و يجب الأبتعاد عنه لأنه سوف يجعل شكل العين مبطنة أكثر و يجب على صاحبة العيون المبطنة استخدام الظلال المضئ فى الجهة الداخلية للعين ، ولكى تقوم بإظهار العين وعدم ظهورها بالشكل المبطن يجب عليك استخدام البيج الدافئ وقومى بمجانسته مع اللون الآخر بإتجاه عظمة الحاجب و بعد الأنتهاء من تلك الخطوة يجب عليك تحديد العين ولا يكون ذلك التحديد من أى جهة بل يجب أن يكون من الجهة الخارجية حتى الجهة الداخلية و يفضل استخدام اللون البنى فى هذه الخطوة ويفضل الدرجة الفاتحة مناللون البنى، و استخدمى هذا اللون أيضا على خط الرمش السفلى. 

مكياج يناسب العيون الجاحظة 

لكل إمرأه تمتلك عيون جاحظة يجب عليك استخدام نوع من المكياج يسمى المكياج السموكى وذلك لأن هذا النوع من المكياج لا يظهر الجزء الكبير و الواسع فى جفنك و أيضا يجب عليك استخدام الظلال بالألوان الغامقة حتى تقللى من جحوظ عينك وتبدو عينك جميلة و ملائمة و أيضا يفضل استخدام اامضئ عند عظمة الحاجب وفى الزاوية الخارجية من العين قومى باستحدام لون متوسط باستخدام فرشاتك الخاصة ولتحديد العين يجب التحديد من أعلى و أسفل ولكن باستخدام ألوان داكنة ومن ثم امزجى الألوان معا حتى تصبح متجانسة.

وبذلك نكون عرضا عليكم خطوات رسم العين وتوضيع المكياج المناسب على حسب نوع العين. 

المراجع

  1. mawdoo3.com ، خطوات رسم العين ، 25-9-2020
2037 مشاهدة
error: Content is protected !!